فحص السيارات الامارات 2021 ما يجب معرفته

تُقدم مراكز فحص السيارات بالامارات مجموعة واسعة من خدمات الفحص والتي تعتبر إلزامية عند ترخيص أو تجديد ترخيص السيارة أو شراء سيارة مستعملة أو استيراد سيارة وتغيير هيكل أو محرك السيارة، وتنتشر مراكز فحص السيارات في أنحاء الامارات، واليوم سنُطلعك عن بعض المعلومات الهامة عنها.

اقرأ أيضاً: سيارة فورد 2021 واسعارها في الامارات

فحص السيارات الامارات

فحص السيارات

تشمل خدمات مراكز الفحص الفني للمركبات بشكل عام: فحص سلامة المركبة، وإعادة الفحص في حال عدم اجتياز المركبة للفحص، وإعادة طباعة النتيجة، بالإضافة إلى خدمة منح التصاريح التالية: (تغيير بيانات المركبة ، تغيير اللون، إعادة نقش رقم قاعدة (شاسيه) المركبة، تغيير قاعدة (شاسيه) المركبة، تغيير صنف المركبة ، واستبدال هيكل المركبة )، بالإضافة إلى خدمة الفحص الظاهري للمركبات المستعملة المستوردة طبقا للمواصفات الإماراتية للمركبات.

فحص السيارات ابوظبي

تُعتبر شركة أدنوك للتوزيع من أشهر مراكز فحص السيارات في أبوظبي وتضم باقة من أفضل المراكز ذات إجراءات سهلة للغاية والتي تشمل التأكد من دفع أي غرامات مترتبة على سيارتك التي تنوي تسجيلها في مراكز الفحص خلال مواعيد فحص المركبات المتاحة.

كل ما عليك فعله هو قيادة السيارة إلى مسار الفحص والتوجه مباشرة إلى المكتب لأخذ بطاقة الفحص والانتظار بالدور، وبعد الانتهاء من إجراءات الفحص ستقوم باستلام شهادة فحص المركبة في حال اجتازت سيارتك فحص السيارات، وفي حال لم تجتاز الفحص فعليك إصلاح جميع الأجزاء المطلوب إصلاحها، لتقوم بعد ذلك بإعادة فحصها قبل انتهاء صلاحية التسجيل الحالي.

فحص السيارات

فحص السيارات دبي

تنتشر مراكز فحص السيارات في إمارة دبي، ومن بين هذه المراكز "مراكز تسجيل دبي" والتي تُقدّم مجموعة شاملة من خدمات السيارات، ومن بين هذه الخدمات خدمة فحص المركبات وتشتمل هذه الخدمة على فحص التجديد الذي يصادق على تجديد تسجيل المركبات، وفحص التصدير الذي يتولى فحص المركبات الخارجة من الإمارات، فضلاً عن فحص الاستيراد الذي يختبر المركبات المستوردة إلى دبي قبل المصادقة على تسجيلها رسمياً.

وتقدّم مراكز تسجيل أيضاً خدمة الفحص الشامل وشهادة تقييم السيارة وفحص التحقق من الهيكل لتقييم حالته، مما سيجعلك تشعر بالاطمئنان عند شراء سيارة مستعملة.

فحص السيارات عجمان

فحص السيارات

يُعتبر مركز سبيد لفحص المركبات الذي تديره مؤسسة المواصلات العامة بعجمان بالتعاون مع شرطة عجمان، من أشهر المراكز الخاصة بفحص السيارات في عجمان، ويُقدّم مجموعة من الخدمات التي تشتمل على الفحص الفني للمركبات الثقيلة والخفيفة بجانب مركز تأمين وترخيص المركبات، ويتم في المركز أيضاً استخراج وتجديد رخص ملكية السيارات، علماً بأن الفحص يشمل جميع اللوحات المسجلة على مستوى دولة الإمارات، ويتم الاعتراف بالفحص في جميع مراكز ترخيص وتسجيل المركبات في وزارة الداخلية.

ويُقدم المركز العديد من التسهيلات، من بينها تركيب اللوحات ومكاتب التأمين ومكتب لطباعة الوثائق وكافتيريا وقاعة مخصصة للسيدات ومسجد وأجهزة الصرف الآلي، ويحتوي على 3 مسارات لفحص المركبات الخفيفة و3 مسارات لفحص المركبات الثقيلة، وصالتي انتظار للمتعاملين، و96 موقف للمتعاملين.

معلومات مقال
loaing icon