علامة بورش تعرف على الوكيل وابرز السيارات

علامة بورش واحدة من علامات السيارات الشهيرة، فمنذ خروج أول سيارة تابعة للشركة إلى النور أصبحت محط اهتمام كبير لمحبي السيارات خلال تلك الفترة، وذلك بسبب شكل السيارة المختلف بتلك الفترة، ناهيك عن إمكانيات السيارة التي تخطت عدد كبير من السيارات، لذا ومن خلال موقعنا سنقدم لكم عن علامة بورش، وما أفضل توكيلات بورش في السعودية.

علامة بورش

مع بداية انتشار صناعة السيارات بشكل كبير منذ عام 1900 من الميلاد ظهرت الكثير من شركات السيارات المختلفة، والتي تميزت أغلبها بالأشكال الجديدة التي كان يتم صناعة السيارات بها، ولكن لم ينجذب الأفراد في تلك الفترة إلى الأشكال الجديدة فقذ، وإنما كان لإمكانيات السيارة دور كبير في زيادة الطلب عليها.

في بداية عام 1922م قرر المهندس فارديناند بورش الخروج بتفكيره عن المألوف،  حيث قرر صناعة سيارة قوية تحمل كافة الصفات التي يمكن لأي فرد أن يحلم بها.

عمل فارديناند على صناعة سيارة تتميز بشكل عصري ومحرك قوي، بالإضافة إلى وضع أكبر قدر ممكن من وسائل الراحة والرفاهية التي يمكن الحصول عليها،  ليتم افتتاح الشركة عام 1931 ميلاديًا، بينما أعلنت الشركة عن أولى سياراتها بأسم بورش عام 1938 ميلاديًا، لتصبح أول سيارة فاخرة يتم صناعتها.

أثرت سيارات علامة بورش في عالم صناعة السيارات بشكل كبير، حيث خلقت مجال واسع للمنافسة بين الشركات للتحسين من جودة الخامات التي يتم صناعة السيارات بها، بالإضافة إلى توفير وسائل رفاهية وتطويرها على مدار أعوام لاكتساب أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

على مدار الأعوام حصلت علامة بورش على الكثير من الجوائز والألقاب المختلفة، وهو ما جعلها واحدة من أشهر السيارات، والتي يصعب على السيارات الأخرى منافستها، ومن بعض جوائز علامة بورش ما يلي:

  • حصلت سيارة بورش من الطراز باناميرا على جائزة أفخم سيارة، وجائزة أقوى سيارة من العام 2010 وحتى عام 2014 على التوالي.
  • جائزة أفخم سيارة من النوع suv  لسيارة بورش من الطراز كايين من عام 2005 وحتى عام 2014 على التوالي.

علامة بورش

شعار سيارة بورش

مر شعار سيارة بورش بعدد من التغيرات البسيطة منذ نشأة الشركة، فكان ظهور الشعار الأول للشركة عام 1922م.والذي كان يشبه الدرع، وتم استخدام 3 ألوان اساسية هم الأحمر، والأسود، واللون الأصفر، وهي الألوان التي تشتهر بها مدينة مؤسس الشركة مدينة شتوتجارت القابعة في ألمانيا.

قرر فرديناند بورش استخدام الخيل بكل جهة من الشعار، بالإضافة إلى 3 قروض بكل جزء داخلي للشعار ليكون المجموع 6 قروض، وذلك ليربط فرديناند أصوله وأصول البلدة التي عاش بها بالشعار،  فقد اشتهرت البلدة بمزارعها واسطبلاتها الكثيرة.

لم يتغير الشعار بشكل كبير خلال الأعوام التالية، حيث تم استخدام نفس عناصر الشعار الأول، ولكن مع إزالة البعض منها في فترة معينة من حياة الشركة، أو إضافتها مرة أخرى لتقرر الشركة بعام 1963م استخدام الشعار الذهبي الأخير، مع إضافة حصان واحد بالمنتصف، والحفاظ على 6 قرون موزعة بالشعار حتى وقتنا الحالي.

علامة بورش

وكيل بورش السعودية

كون سيارة بورش واحدة من السيارات الفخمة، والتي حصلت سياراتها بطرازاتها المختلفة على الكثير من الجوائز المختلفة جعلها من السيارات المرغوب فيها في السعودية خاصة من قبل رجال الأعمال.

لحسن الحظ تمكنت شركة ساماكو السعودية للسيارات الحصول على توكيل بورش، وتوفير الكثير من طرازات السيارة المختلفة، والتي يمكنك الاختيار منها حسب الرغبة، ويمكنك الاطلاع على عروض شركة ساماكو عبر صفحة الموقع الإلكتروني، وذلك عن طريق الضغط "هنا".

أسعار سيارات بورش بالسعودية

تميزت شركة بورش بأنواع سياراتها ذات التصاميم والطرازات المختلفة، والتي تختلف فيما بينها في الأسعار اعتمادًا على الإمكانيات التي تقدمها، لذا إليك البعض من أسعار أبرز سيارات بورش وأكثرها انتشارًا فيما يلي:

  • سعر سيارة بورش كايين تربو للعام 2023 هو 685900 ريال.
  • سعر سيارة بورش كايين من الطراز  GTSهو 554200 ريال.
  • سعر سيارة بورش كايين Platinum Edition للعام 2023 هو 423800 ريال.
  • سعر سيارة بورش كايين باس لعام 2023 هو 359 ألف ريال.

تتربع علامة بورش على رأس علامات السيارات الفاخرة، لذا حصولك على واحدة من تلك السيارات التي تحمل علامة الشركة يمكن أن يميزك بشكل كبير بين أصحابك.

اقرأ أيضاً:أجمل مقصورات سيارات اس يو في تخل العقل أنتجها عام 2022

معلومات Porsche مقال
loaing icon