شعارات شركات السيارات الصينية اشكالها وماذا تعني

أصبحت شركات صناعة السيارات الصينية تحتل مكانة مهمة وسط كافة العلامات التجارية في العـالم، ولأنها تمكّنت من تطوير تقنياتها لكي تنافس بقوة في سوق السيارات العالمي كان ولا بد أن نتحدث عن كل ما يخص هذه السيارات، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف على  شعارات شركات السيارات الصينية، وما تُشير إليه هذه الشعارات ومعلومات عن الشركات ذاتها.

شعارات شركات السيارات شانجان

شعارات شركات السيارات شانجان

نبدأ حديثنا حول شعار شركات السيارات الصينية بشركة شانجان الشهيرة، ففي التسعينيات كان شعار شركة شانجان برتقاليًا على شكل حرف V  لكنه كان معكوسًا، وهو ما يرمز إلى الإتقان في العمل، وفي عام 2006  تم تحديث شعار Changan ليكون على شكل درع ورماح، مما يدل على السلامة وسرعة الاندفاع، والشعار الحالي لـ سيارات شانجان هو نفس الشعار الذي تم تصميمه عام 2010 وهو عبارة عن درع بداخله حرف V يرمز إلى النصر والنجاح.

شعارات شركات السيارات شيري

شعارات شركات السيارات شيري

تتكون شعارات شركات السيارات شيري من شكل بسيط للغاية، إذ يأتي على شكل مثلث داخل دائرة بيضاوية الشكل لتوحي بالاقتصاد والتطبيق العملي.

تُعرف شركة شيري بأنها شركة صينية شابة نسبيًا تأسست في 18 مارس 1997، ومملوكة للحكومة الصينية، وحتى الآن لا تصنع محركات السيارات الخاصة بها، ولكن هناك اتفاق بينها وبين شركة Mitsubishi Corporation ينص على أن تقوم Mitsubishi بتزويد Chery بالمحركات والأجزاء.

تمتلك شركة شيري الشهيرة العديد من المصانع خارج حدود الصين في مصر وشمال إفريقيا وروسيا، لكنها تصنع معظم إنتاجها في الصين وتسعى إلى التواجد في جميع أنحاء العالم من خلال وضع خطط استراتيجية والبدء في إنشاء شبكة من الوكلاء المحليين في الدول الآسيوية والأوروبية والقارة الأمريكية.

شعارات شركات السيارات جيلي

شعارات شركات السيارات جيلي

يتكون شعارات شركات السيارات جيلي من درع ذهبي جذاب بألوان زرقاء وسوداء توحي بالفخامة، وبفضل جاذبية سياراتها وجودتها ومواصفاتها العالية وأسعارها التنافسية، حققت جيلي نجاحًا وشعبية كبيرة في سوق المملكة، بالإضافة إلى حصولها على وكيل متمرس في السوق المحلي وانتشار معارضها ومنافذ بيع قطع الغيار والمتقدمة وورش الصيانة في جميع مناطق المملكة.

يشار إلى أن شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة أسست 19 صالة عرض وباعت أكثر من 13 ألف سيارة في أقل من عام في المملكة العربية السعودية، مما جعل شريكها المحلي أكبر موزع لسيارات صانعة السيارات الصينية الشهيرة "جيليط في العالم.

شعارات شركات السيارات GAC

شعارات شركات السيارات جي ايه سي

يأتي شعار سيارات العلامة التجارية الصينية GAC على شكل حرف G مغلق في نهايته بطريقة مميزة، بالنسبة للحرف الأول من الاسم، حيث أن له شكل بيضاوي فريد بداخله خط يشبه السيف إلى حد ما للإشارة إلى الدقة والنعومة.

حمل شعار سيارة GAC عنوان "انطلق وغيّر"، لأنه أحد شعارات السيارات الصينية التي تهدف إلى تعزيز رؤى المجموعة نحو تحقيق تحولات نوعية في التغيير نحو الأفضل من حيث تصنيع سيارات عالية الجودة وميزات تكنولوجية فريدة. 

حيث أن شعار شركة  GAC موتورز يُجسّد الاتجاه الاستراتيجي الذي يركز على تحقيق التقدم من خلال التغيير، بناءً على متابعة البحوث والابتكارات التكنولوجية المتقدمة ودمجها مع التصميم المدروس، وبالتالي إنتاج سيارات مصنعة بدقة وعناية.

شعار شركة إم جي

شعارات شركات السيارات الصينية

من المعروف أن شركة ام جي كانت شركة بريطانية قبل أن يتم نقل ملكيتها في عام 2007 إلى شركة SAIC الصينية، وبعد ذلك أصبحت واحدة من أبرز شركات التصنيع الصينية، والجدير بالذكر أن المقر الرئيسي لشركة SAIC الشرق الأوسط يقع في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويتميز شعاره بوجود الحرفين M وG بخط كبير وقوي يوحي بالجرأة والتميز.

شعار شركة بي واي دي

شعارات شركات السيارات الصينية

تأسست شركة BYD في عام 1995، ليتم إدراجها بعد ذلك في بورصة هونغ كونغ في عام 2002، وتطورت بشكل كبير لتصبح أكبر مصنع عالمي للبطاريات القابلة لإعادة الشحن.

ارتفعت منتجات شركة بي واي دي من بطاريات النيكل والليثيوم أيون، وفي عام 2003 تطورت بسرعة لتصبح أكبر مصنع في العالم للبطاريات القابلة لإعادة الشحن، وشعارها مكتوب باسمها بشكل جذاب باللون الفضي اللامع.

اقرأ أيضًا: كيا تكشف النقاب عن التصميم الخارجي لسيارة الدفع الرباعي EV9 من خلال لقطات مصورة مميزة

معلومات مقال
loaing icon