شركة كاديلاك 2023 في السعودية ووكالتها الرسمية الجميح

تعتبر شركة كاديلاك من أبرز مصنعي السيارات الفاخرة في العالم وواحدة من أقدم شركات السيارات ذات التاريخ الطويل في تطوير السيارات، تقدم أعلى مستوى من الفخامة والموثوقية، وسوف نعرض لك أهم المعلومات حول شركة كاديلاك في هذا التقرير من حيث وكيلها شركة الجميح للسيارات في المملكة العربية السعودية، كما سنستعرض معكم تاريخ شعار العلامة الأمريكية المميز.

وكالة شركة كاديلاك

شركة كاديلاك

  • الجميح هو الوكيل الوحيد لسيارات كاديلاك في المملكة العربية السعودية وأحد أشهر وكلاء السيارات في المملكة بشكل عام
  • تسعى شركة الجميح جاهدة لتحقيق رضا العملاء من خلال تقديم جميع خدمات الإصلاح وقطع الغيار على أيدي أمهر فريق من الخبراء في المملكة.

شركة الجميح للسيارات هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الجميح القابضة، تأسست عام 1936، ومجموعة الجميح القابضة هي واحدة من أقوى المجموعات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، تستثمر في قطاعات متنوعة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية والسلع وتوليد الطاقة والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

تقدم الجميح للسيارات مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار، مع مجموعة واسعة من مراكز خدمة العملاء وسياراتهم في مختلف أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية والتمويلية. مع أفضل الخبرات الفنية، يتم تلبية جميع احتياجات العملاء وفقًا لأعلى المعايير، كما افتتحت الشركة مؤخرًا عددًا من مراكز شل فاست لوب التي تخدم جميع أنواع المركبات في مختلف مدن المملكة.

رقم وكالة شركة كاديلاك 

يمكنك الاتصال بوكيل شركة كاديلاك على الرقم الهاتفي التالي: 8002442000، وسيقوم مندوبو خدمة العملاء بالإجابة على جميع أسئلتك، سواء كانت متعلقة بالأسعار أو خدمات الإصلاح والصيانة أو الاستفسار عن قطع الغيار.

موقع وكالة شركة كاديلاك

شركة كاديلاك

كما تقدم الوكالة لعملائها موقعها الإلكتروني الذي يمكنهم زيارته عبر الإنترنت للتعرف على السيارات المتوفرة في الوكالة وأسعارها ومواصفاتها، بالإضافة إلى التعرف على خدمات الإصلاح وإمكانية تحديد موعد لها لضمان الحفاظ على السيارة في أفضل حالاتها، كما يمكنك أيضًا العثور على أقرب فرع لك والتواصل مع خدمة العملاء، كل ذلك بدون أن تترك منزلك ولتوفير أقصى درجات الراحة للعملاء.

شعار شركة كاديلاك

شركة كاديلاك

تم تصميم شعار كاديلاك في الأصل من قبل الفرنسي أنطوان دي لا موثي كاديلاك، الذي أسس مدينة ديترويت الأمريكية في عام 1901. وفقًا للسجلات التاريخية، فإن كل التفاصيل في شعار كاديلاك لها أهمية تاريخية، لأن الشعار القديم احتوى على تاج يرمز إلى فرنسا العائلة الملكية، ويشير البط إلى المشاركة النشطة في الحرب، أي الولاء.

ولكل لون معناه وتجسيده، من بينها الأسود يمثل التفوق، والذهب يمثل الثروة، والأحمر يمثل الجرأة، والفضة تمثل الفضيلة، والأزرق يمثل الشجاعة، و الأكاليل ترمز إلى النبل والنصر، واستمر شكل الشعار بدون تغيير لمدة 100 عام، حين تم إزالة التاج والبط وجعل الشعار أكثر عصرية.

بحلول عام 2014، قدمت كاديلاك شعارًا جديدًا بالكامل، بدون إكليل الزهور، والذي استوحى تصميمه من أعمال الرسام الهندسي الهولندي بيت موندريان، مجسدًا الانسجام بين العناصر المختلفة، الفن والعلم والفخامة والتطور، مع الحفاظ على إرث شعار العلامة التجارية الأمريكية الأصلي.

تاريخ شركة كاديلاك

أما ختامًا، بعد التعرف على وكيل شركة كاديلاك في المملكة العربية السعودية وتاريخ شعارها الشهير، دعونا نلقي نظرة على تاريخ هذا العملاق التصنيعي الأمريكي، حيث تأسست كاديلاك في عام 1902 عندما قرر هنري فورد ترك الشركة التي أطلق عليها باسمه، مما دفع المستثمرين إلى التفكير في بيع الشركة، لكن المهندس هنري ليلاند أقنع مستثمرو الشركة William Murphy و Lemuel Bowen بالمواصلة في بناء السيارات، مما أدى إلى تشكيل شركة جديدة تسمى Cadillac Motor Company، والتي سميت تيمنًا باسم المستكشف الفرنسي الذي اكتشف مدينة ديترويت حيث تقع الشركة.

تأسست شركة كاديلاك عام 1902 بهدف تصنيع السيارات الفاخرة، وفي نفس العام أطلقت طرازي كاديلاك رانابوت وكاديلاك تونيو، اللذين كانا أول موديلات الشركة، واشتهرت هذه الطرازات حينها بـ موديل إيه، وكانت سيارات كابروليه بقوة تبلغ ست أحصنة وسعة 1.6 لتر، وعرضت الشركة ثلاثة إصدارات من هذه السيارة في معرض نيويورك عام 1903 وبيعت جميعها، وتلقت الشركة طلبات لأكثر من 2000 من هذا الطراز.

للتعرف على أسعار ومواصفات سيارات شركة كاديلاك يمكنك زيارة موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضًا: كاديلاك CT5-V Blackwing تكسر الرقم القياسي في الإمارات - دبي أوتودروم

معلومات Cadillac مقال
loaing icon