سييرا 2018 المواصفات واسعار المستعمل في السعودية 

سييرا 2018 هي سيارة بيك اب من جمس تعد نسخة أكثر رقيا من سيارة سلفرادو من شيفروليه التابعة أيضا لشركة جنرال موتورز، توفرت السيارة في المملكة العربية السعودية بأكثر من خيار للمحرك وفي السطور التالية نتحدث عن التجهيزات بالتفصيل. 

سييرا 2018 

سييرا 2018

من ناحية التصميم الخارجي لقد تم تعزيز الهندسة المتطورة في سييرا 2018، عن طريق تسخير الجيل القادم مثل الإضاءة الأمامية IntelliBeam بميزة تعديل الإضاءة البعيدة بشكل أوتوماتيكي عند استشعار حركة مرورية قادمة في الاتجاه المقابل. وقد تميز التصميم العام للسيارة بالهيئة العضلية، حيث تأتي بهيكل يتألف من المقصورة العادية، أو مقصورة 2 باب أو 4 ابواب، وتوفرت أيضا بالمقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم، وجميعها توفر بالدفع عبر العجلات الخلفية أو بالدفع الرباعي.

 وعلى حسب الفئة تختلف التجهيزات؛  أما بالنسبة إلى الطرازات والفئات، فهي تتضمن الطراز القياسي WT والطرازات الأعلى SLE، وSLT، ودينالي. وتقدم المقصورة العادية قياسياً فقط لفئة WT وSLE، ودينالي هي الوحيدة التي تأتي بنظام الدفع الرباعي بمقصورة الطاقة بشكل قياسي.

وقد توفرت طرازات المقصورة العادية بصندوق طوله 198 سم أو 203.2 سم. أما المقصورة المزدوجة فتوفرت بشكل حصري مع صندوق بطول 198 سم، وتأتي مقصورة الطاقم بخيار صندوق بمقاس 172.72 سم أو 198 سم.

سييرا 2018 من الداخل 

سييرا 2018

تمتعت سيارة سييرا 2018 من الداخل بحضور قوي وآثر مع دخول الألمنيوم في تكوين أجزاء كبيرة من الديكور الداخلي، وتأتي السيارة مع عجلة القيادة القابلة للتدفئة كتجهيز اختياري، والمقاعد الأمامية بخاصية التدفئة والتبريد، وقد تميزت بنية المقاعد باستخدام الرغوة مزدوجة الكثافة، ويلعب نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة في تحسين راحة وجودة الركوب، مما يقلل إرهاق السفر بالسيارة. 

وتختلف كسوة المقاعد وتصميم الكونسول من فئة لأخرى، كذلك مزايا التدفئة والتبريد ليست موجودة لجميع الفئات، في حين أن مقاعد الفئة الأفخم، دينالي، تميزت بقابلية التعديل في 12 وضعية، وتضمن التحكم في منطقة أسفل الظهر. 

بالنسبة لنظام المعلومات والترفيهفتأتي السيارة مع نظام IntelliLink بشاشتين قياس 7 إنش أو 8 بوصة، ودعم الاقتران بنظام أندرويد أوتو أو آبل كاربلاي بشكل قياسي في SLE، SLT، وفئة جميع التضاريس، آول ترين، ودينالي (مع نظام الملاحة المتوفر). وإن كان نظام أندرويد أوتو لم يتفعل في بادئ توفر السيارة بالشرق الأوسط. 

مواصفات سييرا 2018 

بعد الحديث عن التجهيزات الخارجية والتجهيزات الداخلية وتكنولوجيا الداخلية، يأتي الحديث عن الأداء، ولنبدأ بالمحرك، فقد توفرت سيارة سييرا 2018، ب مجموعة محركات EcoTec3 تضمن القوة والفعالية بما فيها محرك V6 سعة 4.3 لتر يخرج قوة 285 حصان و 413 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 5.3 لتر يخرج 355 حصان و 519 نيوتن متر من عزم الدوران، وV8 سعة 6.2 لتر قادر على إخراج 420 حصاناً و 624 نيوتن متر من عزم الدوران. 

ويقترن ناقل الحركة الأوتوماتيكي Hydra-Matic 6L80 من 6 سرعات بالمحرك بسعة 4.3 لتر، وبالمحرك V8 في الفئة الأساسية وSLE وأما سييرا SLT مع المحرك بسعة 5.3 لتر وجميع الطرازات بالمحرك سعة 6.2 لتر، فتأتي بناقل الحركة الأوتوماتيكي 8L90 من 8 سرعات.

ويصل وزن السيارة الإجمالي 3,447 كيلو غرام، في حين تصل قدرات التحمل القصوى إلى 1,025 كيلو غرام، وتصل معدلات القطر القصوى 5,443 كيلو غرام، وهذه الأرقام مع حزمة القطر NHT. 

أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

من التكنولوجيا الحديثة التي تعزز من أمان سييرا 2018 بيك اب ستجد نظام دعم الحفاظ على المسار الذي يساعد في بقاء السيارة ضمن مسارها على الطريق من خلال تصحيح التوجيه، وتتميّز بحزمة تنبيه السائق المعززة بنظام الكبح الأوتوماتيكي عند القيادة بسرعات منخفضة، وقد توفرت اختيارياً في SLT وبشكل قياسي في دينالي. كما يوجد نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع ميزة التنبيه بامتلاء العجلات، ويوجد نظام إنذار خلفي.  

ومن التجهيزات الأخرى نظام التنبيه من التصادمات الأمامية باستخدام كاميرا موجهة للأمام ويقوم ببث  تنبيهات مرئية وصوتية تعمل بثلاث طرق ويستخدم المقعد المنبه للسلامة تنبيهات موجهة لتحذير السائق من مخاطر الحوادث المحتملة. ويستخدم نظام المكابح الأوتوماتيكية عند القيادة بسرعات منخفضة، حساس الكاميرا الأمامية نفسه ويدعم التنبيه بثلاث طرق، هي التنبيه المرئي والحسي والصوتي، للتنبيه من أجل الفرملة أو تطبيقها بشكل أوتوماتيكي عند تجاوب السائق، بهدف إيقاف السيارة وتجنب الحادث بقدر المستطاع. 

سعر سييرا 2018 

تتراوح اسعار سيارات جمس سييرا 2018 في سوق المستعمل في السعودية حسب الاعلانات التي تم تفقدها في نوفمبر من 2022 بين 100 إلى 130 ألف ريال سعودي وبالطبع توقع أن يختلف السعر بشكل كبير مع توفر السيارات بخيارات متعددة للمحرك وفئات وأنماط جسم مختلفة. 

اقرأ أيضا: جي إم سي هامر EV تنضم إلى لعبة Call of Duty: Modern Warfare II

معلومات GMC مقال
loaing icon