سيارة بورشه 911 موديل 2021 المواصفات والاسعار

سيارة بورشه 911 هي سيارة بورشه الاكثر ايقونية على الاطلاق، إن لم تكن أشهر سيارة رياضية في العالم، حيث أن هندستها وتقنياتها واستجابتها ومتعة قيادتها مع كل جيل تضع معايير جديدة لصناعة السيارات الرياضية بأكملها، فهي حلم كل من يهتم بفكرة تجربة القيادة التي تشعر السائق بأكبر قدر ممكن من المتعة، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بنسخ وفئات عديدة، لذلك سنعرفك اليوم على مواصفاتها واسعارها.

تصميم بورش 911

سيارة بورشه 911 تتوفر بكل من نسخ كوبيه وكشف مع مظهر يدمج الحداثة والكلاسيكية، حيث تمتلك خطين على طول غطاء الصندوق الأمامي يذكران بسيارات بورش من السبعينيات، أما المصابيح الأمامية، فتتمتع بتقنية LED لمظهر يفرض هيبته على الطريق، ومنافذ هواء محدثة، بالإضافة إلى غطاء محرك مُعاد تصميمه مع خطوط مغايرة ورفارف أكبر على كافة النسخ، كما تمت زيادة طول المقدمة بما يتناسب مع قوانين حماية المشاة من الاصطدامات المحدثة، وزيادة عرض المقدمة والعجلات بما يزيد من قدرة التحكم ويتناسق مع التصميمات العصرية دون تغيير تصميمها الأيقوني بدرجة كبيرة.

سيارة بورشه

ومن الجانب، تأتي السيارة بسقف منحني من الخلف بشدة، بينما تظهر أحدث عناصر التصميم بالخلف على هيئة شريط  LED يصل المصباحين الخلفيين ببعضهما، بالإضافة إلى مصد خلفي جديد مع أنابيب عادم محدثة، مع الإبقاء على كل ما يميز 911 الأسطورية من تصميمها الكلاسيكي عبر الرفارف العضلية والسقف المنحني، مع وجود عجلات قياس 19 إنش بالأمام و20 إنش بالخلف لطراز كاريرا القياسي، ريثما تقدم كاريرا S عجلات 20 و21 إنش لتلبي كافة التفضيلات.

بورش 911 من الداخل

وداخل مقصورة سيارة بورشه 911 نجد الفخامة في كل مكان مع خطوط مستوية في لوحة القيادة التي زودت بأدوات التحكم المستوحاة من طرازات ‎‎911‎ من حقبة سبعينيات القرن الماضي. وتبرز إلى جانب لوحة العدادات المركزية التي تعتبر مثالية في سيارات بورشه، شاشتان رفيعتان بدون إطار لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة مع الكثير من الفخامة.

سيارة بورشه

بالإضافة إلى ذلك، أصبح قياس الشاشة الوسطى المخصصة لنظام بورشه لإدارة الاتصالات ‎‎10.9 (PCM‎)‎ بوصة وبات بالإمكان تشغيلها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة، وأسفل هذه الشاشة توجد مجموعة مدمجة بخمسة أزرار من أجل الوصول المباشر إلى الوظائف المهمة في السيارة. كما خضع تصميم المقاعد أيضاً للتعديل الجذري كي تكون ذات تجربة قيادة مليئة بالرفاهية والفخامة، ولكن دون التأثير على الشخصية الرياضية الأساسية للسيارة الرياضية الأولى في العالم بالنسبة للكثيرين، خاصة أن الصانعة الألمانية تهتم بالحفاظ على رشاقة ومتعة تجربة قيادة بورشه 911.

امان بورش 911

ومن المهم للغاية أن يكون الأمان متكامل في سيارة بورشه 911 الرياضية عبر أنظمة مختلفة يكون أبرزها نمط بورش للطرق الموحلة لزيادة عوامل الأمان أثناء القيادة، ومساعد الرؤية الليلة المزود بكاميرا تصوير حرارية، وتقنيات الاتصال الشاملة باستخدام ذكاء السرب الاصطناعي، فهي مصممة بحيث تحافظ على حياة سائقها لأقصى حد ممكن، خاصة على السرعات المرتفعة.

مواصفات بورش 911

ومن حيث المحركات، تتوفر سيارة بورشه 911 في المملكة بفئات ونسخ كثيرة، حيث تحصل 911 كاريرا على محرك V6 مزدوج التيربو بقوة 385 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 293 كم/س، مع فئات أعلى بقوة 450 حصان.

اسعار بورش 911

هذا وتأتي سيارة بورشه 911 في المملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات بالأسعار التالية:

  • كاريرا بسعر 412,746 ريال
  • كاريرا 4 بسعر 443,719 ريال
  • كاريرا كابريوليه بسعر 462,211 ريال
  • كاريرا اس بسعر 491,210 ريال
  • كاريرا 4 كابريوليه بسعر 493,184 ريال
  • كاريرا 4 اس بسعر 522,183 ريال
  • كاريرا اس كابريوليه بسعر 537,816 ريال
  • كاريرا 4 اس كابريوليه بسعر 568,789 ريال

اقرأ أيضاً: بورشه تطلق GT3 911 تورينج السيارة التي تستحق الحصول على واحدة منها

معلومات Porsche مقال
loaing icon