سيارات ماكلارين 2022 تعرف على ابرز الطرازات في السعودية

هل تبحث عن سيارة رياضية ذات أداء خارق ومظهر يجذب الأنظار إليك على الطُرقات؟ يُؤسفنا أن نُخبرك أن الخيارات محدودة بعض الشيء بالنسبة لك، وقد يكون الخيار الأمثل هو الحصول على واحدة من سيارات ماكلارين، حيث تقدم صانعة السيارات الخارقة العديد من الطرازات المُميزة بالمملكة العربية السعودية، والتي تستعرض لك سترايف أبرزها في السطور التالية.

سيارات ماكلارين 765LT

سيارة ماكلارين

تُعتير سيارة ماكلارين 765LT 2022 النسخة الأخف وزناً من شقيقتها ماكلارين 720S، إذ تم تخفيض وزنها بنسبة تقل بمقدار 80 كيلوغرام عن سيارة ماكلارين 720S كوبيه بفضل استخدام المزيد من الكربون فايبر في أجزاء السيارة الجديد، وتم ترقيق سماكة الزجاج أيضاً لتقليل الوزن الذي أصبح 1,229 كيلوغرام، ويأتي التصميم الخارجي لها موفراَ المزيد من الديناميكية الهوائية للسيارة، وتم طرح 765 نسخة منها فقط حول العالم.

في حين تستمد قوتها من محرك V8 نائي التيربو سعة 4 لترات يوّلد قوة 755 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران، متصلاُ مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش مجدد يوفر تحسن في نقل السرعة بنسبة 15% مقارنة بالمتوفر في سيارة ماكلارين 720S الأقل قوة، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.2 ثانية، كما يُمكنها قطع مسافة ربع ميل في أقل من 10 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كم/س.

سيارات ماكلارين سينا

سيارة ماكلارين

تتميز سينا 2022 بتصميمها الملائم للسباقات، ويُمكن قيادتها على الطرق أيضاً، لذلك تأتي بهيكل انسيابي معدّل مصنوع من ألياف الكربون المتينة، يبلغ وزنه 1188 كيلوغرام ومزوّد بشفرات هوائية وفتحات كبيرة لزيادة الثبات عند السرعات الكبيرة، وتتوفر بعدة خيارات من الألـوان، وزودت السيارة بإطارات بيريللي صممت خصيصا لها، وتأتي مع أنظمة فرامل مزودة بأقراص مصنوعة من المعدن والسيراميك.

ومن حيث القوة، فتستمد السيارة قوتها من محرك V8 بشاحن توربيني سعة 4.0 لتر، يوّلد قوة 814 حصان وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/ساعة.

سيارات ماكلارين جي تي

سيارة ماكلارين

تتحدى سيارة ماكلارين جي تي الجديدة وخفيفة الوزن المفاهيم التقليدية لسيارات Grand Tourer عبر توفير مزيج استثنائي من التصاميم المذهلة والمواد المبتكرة وعالية الجودة والأداء الذي يضاهي السيارات الخارقة فضلاً عن ديناميكيات القيادة المتميزة والمظهر الجذاب الذي تشتهر به سيارات ماكلارين.

في حين تستمد قوتها من محرك ثماني الأسطوانات وثنائي الشواحن التوربينية بقوة 620 حصان وسعة 4.0 ليتر، مع معدل القوة إلى الوزن يبلغ 405 حصان لكل طن.

سيارات ماكلارين 570 اس

سيارة ماكلارين

تنتمي سيارة ماكلارين 570 اس كوبيه لفئة السيارات الرياضية ولكنها لا تزال تحتفظ بالتصميم الأساسي والتركيز على الأداء الديناميكي ويتمتع طراز 570 إس بوزن خفيف بفضل هيكل ألياف الكربون أحادي الخلية والتقنيات المستوحاة من رياضة سباق السيارات.

وتتميز السيارة  بالتقنيات الخاصة بالسباقات، وتماشياً مع نظام التسمية الذي بدأ في طراز 650 إس، فإن رقم 570 يدل على القوة التي يقدمها المحرك في أول طراز من الفئة الرياضية من ماكلارين والتي تبلغ 570 بي إس، والتي تعادل 562 حصان، من محرك بثمان أسطوانات بشكل V بسعة 3.8 ليتر.

سيارات ماكلارين 720 اس

سيارة ماكلارين

تتميز سيارة ماكلارين 720 اس الجديدة بتصميمها الأنيق، والذي لم يختلف كثيراً عن نسخة 2019، في حين تتميز في الداخل بشاشة نظام ترفيهي قياس 7.0 بوصة تعمل باللمس، تتمتع بخاصية توصيل بالهواتف الذكية عبر البلوتوث، مع وصلتي USB، وزود الطراز من الداخل بنظام صوتي مكون من 12 مكبر صوتي من ماركة Bowers & Wilkins، ونظام تتبع معلوماتي باسم McLaren Track Telemetry.

في حين تستمد السيارة قوتها من محرك قوي توربيني مزدوج من فئة V8 بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة 710 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويُمكنه التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 2.7 ثانية، ومن 0 إلى 160 كم/س في 5.3 ثانية فقط.

وفي الختام.. أخبرنا عزيزنا المتابع ما هي سيارة ماكلارين الافضل برايك في قائمتنا اليوم؟

اقرأ أيضاً: ماكلارين ELVA لتجربة رياضية ليس لها مثيل

معلومات McLaren مقال
loaing icon