سيارات فيلم جيمس بوند بمختلف اجزائه واهم الانواع

سيارات فيلم جيمس بوند بمختلف اجزائه تجذب الكثير من عشاق افلام الجاسوسية والاكشن حول العالم، حيث تتمتع بالكثير من التشويق والاثارة، خاصة أن السيارات بها تكون دوما مميزة وذات اداء وتصميمات جذابة للغاية، واليوم سنعرفك على اهم سيارات فيلم جيمس بوند عبر التاريخ.

اقرأ أيضاً: أبرز السيارات التي ستراها في فيلم جيمس بوند القادم

استون مارتن دي بي 10

سيارات فيلم

هذه السيارة صنعت بالتحديد لفيلم "Spectre"، الذي كان بطله النجم دانيال كريج، وكان فيها جميع الإمكانيات التي تناسب العميل السريّ الأكثر شهرة في العالم، إذ كانت تتميّز بسرعة فائقة وشكل مثير، ووصلت قيمتها إلى نحو 38 مليون دولار، وهو رقم قياسي جديد في عالم سيارات فيلم بوند، والتي يتم الاشارة اليها كسيارة افلام العميل 007.

بنتلي مارك فايف 3.5 لتر دروب هيد كوبيه

سيارات فيلم

ظهرت هذه السيارة الرائعة في ذلك الوقت في فيلم "From Russia With Love" عام 1963، وهو من بطولة النجم العالمي شون كونري، وهي تعد من اهم سيارات فيلم جيمس بوند، حيث وخطفت السيارة الأنظار لاحتوائها على هاتف يعمل من خلال موجات الراديو، ليساعد العميل في عملية التجسّس التي كانت تدور بين عملاء أمريكا وروسيا.

تويوتا 2000GT

سيارات فيلم

تمّت إزالة سقف هذا الموديل من قبل شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة لتناسب أجواء تصوير فيلم "You Only Live Twice"، عام 1967، حيث كان لا بدّ للبطل، النجم شون كونري، من أن يظهر في سيّارة رياضيّة من  دون سقف، وبإمكانيّات خاصّة، وهي من سيارات فيلم جيمس بوند اليابانية القليلة للغاية، حيث أن أغلب تلك السيارات تكون انجليزي كي تلائم طابع الفيلم الانجليزي.

لوتس اسبريت

سيارات فيلم

هي سيارة رياضية تمّ تصنيعها من قبل لوتس في المملكة المتحدة بين عامي 1976 و 1978، واكتسبت السيارة الشهرة من خلال ظهورها عام 1977 في فيلم " The Spy Who Loved Me". وأظهرت قدراتها خلال مطاردة طويلة في جزيرة سردينيا الإيطالية، وكانت أفضل ميزة فريدة من نوعها في هذه السيارة هو تحوّلها إلى غواصة، وهي من اكثر سيارات فيلم جيمس بوند ايقونية.

صن بيم ألباين سيريس 2

سيارات فيلم

الشركة التي تصنع هذه السيارة أفلست لكن هذه السيارة الجميلة كانت أول سيارة في أول فيلم من سلسلة بوند الشهيرة، وبعدها أصبحت معظم السيارات المستخدمة في الفيلم مصنوعة في انجلترا، وهي السيارة الأولى التي قادها جيمس بوند، حيث كانت باللون الأزرق السماوي عام 1962 في فيلم Dr. No وذلك يتذكرها القليلين حاليا كـ سيارات فيلم جيمس بوند الاول.

لينكون كونتيننتال 

سيارات فيلم

لعام 1964، سيطرت فورد على طرازات السيارات المختلفة التي ظهرت بفيلم Goldfinger 1964، خاصة مع ظهور 3 سيارات لينكون كونتيننتال وفورد كاونتي سكواير الى جانب ثندربيرد بيضاء لا تنسى، وهو ما ساهم بزيادة الطابع الأمريكي للفيلم، وقد كانت من سيارات فيلم جيمس بوند الامريكية القليلة.

مشاهير معلومات مقال
loaing icon