سيارات الشرطة السعودية 2021 وابرزها

صحيح أن شرطة دبي مشهورة بامتلاكها اسطول من السيارات الهايبركار والسوبركار قرب الأماكن السياحة لجذب انتباه الكثيرين، إلا أن سيارات الشرطة السعودية تمتلك نصيبها من التميز أيضاً مع عدة طرازات جذابة بالنسبة للكثيرين، واليوم سنعرفك على اهمها.

اقرأ أيضاً: سوزوكي جيمني 2021 المواصفات والاسعار بالسعودية

دودج تشارجر

سيارات الشرطة السعودية

سيارات الشرطة السعودية دودج تشارجر هي واحدة من اكثر سيارات الشرطة شعبية في العديد من الدول بسبب دمجها بين السرعة العالية والأداء الفائقة والمساحة الخلفية الكبيرة المناسبة لاحتجاز المجرمين، وهو ما ينطبق أيضاً على سيارات الشرطة السعودية، حيث أنها من أقوى وأنجح السيارات الرياضية في العالم هي دودج تشارجر، منذ أنتجتها شركة دودج الأمريكية ومنذ ظهورها.

خاصة أن سيارات شرطة دودج تشارجر تتوفر مع 3 خيارات للمحركات تشمل محرك Pentastar V6 بقوة 300 حصان و358 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان و535 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بقوة 485 حصان و644 نيوتن متر من عزم الدوران، إضافة لمثبت المسار ومساعد اﻹطلاق بشكل قياسي، مع تمتع نسخ الشركة من دودج تشارجر عادة بمستوى عالي من التجهيزات المخصصة لضباط الشرطة.

فورد كراون وتوروس

سيارات الشرطة السعودية

كما يوجد سيارات الشرطة السعودية من نوع فورد كراون وتوروس، وإن كانت تعتمد على موديلات أقدم منها، إلا أنها بدأت مؤخراً تدرج موديلات أحدث، حيث تتميز هذه السيارات بمقصورة داخلية واسعة ومناسبة للكثير من معدات ضباط الشرطة، بجانب مقاعد خلفية كبيرة مناسبة لاعتقال المخالفين مع محرك 4 سلندر 2 لتر بقوة 240 حصان مناسب لأغلب المهام التقليدية.

تويوتا لاند كروزر

سيارات الشرطة السعودية

وبالمستوى الأعلى، نجد سيارات الشرطة السعودية من نوع تويوتا لاندكروزر الفاخرة المعروفة باعتماديتها المذهلة وراحتها وضخامة حجمها، حيث تنتشر سيارات الشرطة السعودية تويوتا لاند كروزر كذلك لدى أفراد الشرطة السعودية، وخاصة أولئك المكلفين بمهمات خاصة، حيث أنها تستوعب الكثير من الأفراد والمعدات بسهولة، كما يمكن تحويل جزء منها لقفص خاص للمعتقلين من المجرمين والمخالفين.

إضافة لقدومها بمحرك 4.6 لتر 8 سلندر بقوة 304 حصان وعزم 439 نيوتن متر وقير 6 سرعات، أومحرك 5.7 لتر 8 سلندر بقوة 362 حصان وعزم 530 نيوتن متر وقير 8 سرعات، ما يجعلها مناسبة لكافة المطاردات، إضافة لكون هيكلها المتين واعتماديتها الفائقة تجعلها بمثابة دبابة شرطية لا يمكن قهرها.

تويوتا اف جي كروزر

سيارات الشرطة السعودية

تعرف تويوتا اف جي كروزر بتصميم عصري كلاسيكي يتناغم جيدا مع مقصورة معززة بالتقنية، وهي من أفضل سيارات اس يو في الطرق الوعرة من حيث الاعتمادية والتكيف مع ظروف الطرق، ولذلك تعمل على هيئة سيارات الشرطة السعودية في بعض المناطق بالمملكة، وهي تعمل مع محرك 6 سلندر سعة 4.0 لتر يولد قوة 268 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر، متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي 5 سرعات، موجه إلى نظام دفع رباعي مؤقت، مزود بقفل تفاضلي خلفي، ونظام الزحف

معلومات السعودية مقال
loaing icon