سعر رانجلر 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

تتمتع علامة جيب بمكانة قوية في عالم السيارات الرباعية الدفع، وتعد سيارات جيب رانجلر من أبرز النماذج التي تتميز بقدرتها على التحكم بالطرق الوعرة. وتتميز السيارة بشعبية واسعة في السوق العالمي، حيث يتميز تصميمها بالقوة والأداء العاليين، بالإضافة إلى توفرها على مقصورة تضم العديد من التقنيات الحديثة التي تضفي على تجربة القيادة طابعًا مغامرًا للمحبين لهذا النوع من سيارات الدفع الرباعي. وفي هذا السياق، سنقوم بجولة حول أبرز معلومات سيارات جيب رانجلر لعام 2023، بالإضافة إلى الأسعار المتاحة لدى وكيل العلامة الأمريكية شركة بترومين ستيلانتيس للسيارات في المملكة العربية السعودية.

سعر رانجلر 2023 المقصورة

عند دخولنا إلى مقصورة سيارات جيب رانجلر، سنجد صفين من المقاعد التي تم تغطيتها بخامات عالية الجودة، متناسبة مع طبيعة السيارة المصممة للطرق الوعرة. تتميز السيارة بثلاث شاشات معلومات وترفيه مختلفة، وعلى الرغم من قدرات النظام الترفيهي الأولي المحدودة إلى تشغيل الموسيقى عبر Bluetooth أو منفذ USB، إلا أن نظام Uconnect الأكبر مزود بشاشة مقاس 7 بوصات ويدعم نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويأتي كجزء قياسي في الطراز Rubicon.

سعر رانجلر 2023 الأداء 

سعر رانجلر 2023

تعتمد سيارات جيب رانجلر على محرك بـ 6 اسطوانات على شكل V، يبلغ حجمه 3.6 لتر، لتعمل السيارة بقوة 285 حصانًا، وتصل أقصى عزم دوران إلى 352 نيوتن متر. ويتم ربط المحرك بقير أوتوماتيكي من 8 سرعات، مع نظام دفع رباعي، مما يسمح للسيارة بتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في 7.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 154 كيلومتر / ساعة.

أما سيارات جيب رانجلر روبيكون 392، فهي تستخدم محرك بـ 8 اسطوانات على شكل V، حجمه 6.4 لتر، لتعمل السيارة بقوة 470 حصانًا، ويصل أقصى عزم دوران إلى 637 نيوتن متر. ويتم ربط المحرك بقير أوتوماتيكي من 8 سرعات، مما يسمح للسيارة بتسارع من 0 إلى 96 كيلومتر / ساعة في 4.5 ثانية.

سعر رانجلر 2023 مواصفات الأمان

تمتاز سيارات جيب رانجلر بأنظمة الأمان ومقومات مساعدة السائق النشطة المتعددة التي تشمل دعم المكابح المانعة للانغلاق ABS مع الأربع عجلات، ودعم مراقبة النقطة العمياء، بالإضافة إلى رصد السيارات العابرة عند الرجوع. كما تحتوي على دعم التحكم في الثبات والتحكم في التسلق والنزول، ودعم التقليل من خطر الانقلاب إلكترونياً، بالإضافة إلى دعم الركن الخلفي.

سعر رانجلر 2023

أما أخيراً، يمكنك أن تجد سعر رانجلر 2023 بالفئات الآتية:

  • سعر رانجلر 2023 سبورت بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة يبدأ من 214,824 ريال سعودي

  • سعر رانجلر 2023 صحاري بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة يبدأ من 256,391 ريال سعودي

  • سعر رانجلر 2023 روبيكون بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة يبدأ من 257,808 ريال سعودي

كما يمكنك متابعة كافة مواصفات و سعر رانجلر 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

علامة جيب

وبعد أن تعرفنا على سعر رانجلر 2023 وكل ما يخص السيارة، نتعرف على تاريخ العلامة. حيث تعد علامة جيب الأمريكية واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في صناعة السيارات حول العالم. تأسست جيب في عام 1941 كجزء من جهود الحرب العالمية الثانية، حيث كانت الشركة تنتج سيارات للاستخدام العسكري، وكانت سيارة "جيب ويليز" الأولى التي تم إنتاجها بواسطة الشركة.

بعد نهاية الحرب، بدأت جيب في إنتاج سيارات رباعية الدفع للمستخدم العادي، وأصبحت هذه السيارات شعبية بشكل كبير بين عشاق الرحلات والمغامرات. وتعد سيارات جيب رانجلر واحدة من أشهر سيارات العلامة التجارية، حيث تتمتع بسمعة قوية في الأداء العالي والقدرة على المناورة في الطرق الوعرة. ومنذ ذلك الحين، استمرت جيب في تحسين وتطوير تصاميمها وتقنياتها، لتبقى العلامة التجارية محبوبة وموثوقة حول العالم.

ومن أبرز الموديلات التي صنعتها جيب، والتي حققت شهرة واسعة، هي سيارة جيب وانجلر، والتي ظهرت لأول مرة في عام 1986، ولا تزال حتى اليوم تستمر في إنتاجها بنسخ وتحديثات مختلفة. كما أن جيب أنتجت سيارات أخرى مشهورة مثل جراند شيروكي، وشيروكي، وكوماندر، وكومباس، ورينيجيد، وغيرها. وقد تملكت شركة كرايسلر للسيارات علامة جيب في العام 1987، ومنذ ذلك الحين، تطورت العلامة التجارية وتوسعت في إنتاج مجموعة متنوعة من السيارات القوية والرياضية والعائلية التي تحمل العلامة التجارية الشهيرة جيب.

اقرأ أيضاً: جيب الباترول عام 2023 في المملكة العربية السعودية ومواصفاتها الرائدة

معلومات Jeep مقال
loaing icon