دراجات نارية بمواصفات ستبهرك تعرف عليهم

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعد استخدام دراجات نارية شغفًا لا حدود له لأن هذه الدراجات تجعل الأشخاص الذين يقودونها يشعرون بأنهم مختلفون تمامًا عن أولئك الذين يعتمدون على السيارات للتحرك على الطريق، ولذلك نستعرض أبرز الدارجات النارية التي قد تهمك معرفة المعلومات عنها، والتي تتخطى في قوتها العديد من السيارات الألمانية والكورية وغيرهم، فقط تابعونا خلال السطور التالية.

BMW M 1000 RR 2023

دراجات نارية BMW M 1000 RR

ونبدأ بأول دراجات نارية مميزة ولها شعبية كبيرة في العالم وبين عاشقي الدراجات النارية السريعة والقوية، وهي BMW M 1000 RR التي تأتي بتصميم هجومي بشكل كبير وألوان متميزة وهي ألوان ام باور الشهيرة بالأبيض والأحمر والأزرق، وتتوفر بعادم بصوت فريد يجعل فؤادك ينتعش مجرد سماعه، تأتي هذه الدراجة النارية المميزة بقوة 212 حصان مع وزن 192 كجم فقط، هذا الأمر الذي جعلها واحدة من أهم الدراجات القوية السريعة.

دراجات نارية Suzuki GSX250R

دراجات نارية Suzuki GSX250R

تُعتبر Suzuki GSX250R من أهم دراجات نارية متواجدة في العالم وتنتشر بشكل كبير في الوطن العربي، وذلك بسبب قوتها وتصميمها القوي الرياضي، وأيضًا شهرتها الواسعة عالميًا حيث يتم إنتاجها منذ سنوات كما أن سوزوكي لديها خبرة طويلة في البداية في الدراجات النارية، ويتميز بالقوة والوزن الخفيف والانسيابية التي تُعتبر من ضمن الأفضل في عالم الدراجات النارية.

 Honda CB300R ABS

دراجات نارية هوندا

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2019، حازت دراجات نارية هوندا CB300 على إعجاب الجميع بفضل قوتها وخفة حركتها وسهولة التعامل معها، يتميز هذا الإصدار من دراجة هوندا CB300R بتصميم خفيف الوزن للغاية، فهو أخف بمقدار 13 كجم من CB300F، مما يساعد هذه الدراجة على توفير تحكم ممتاز دون فقد الطاقة، بالإضافة إلى مقعد يوفر أقصى درجات الراحة أثناء ركوب الدراجة، ويأتي محركها المضغوط DOHC ذو التبريد السائل رباعي الصمامات يجعل دراجات نارية هوندا جاهزة ولا تفكر في وجهتها، سواء كانت في المدينة أو على الطريق السريع.

دراجات نارية Honda Rebel 500

دراجات نارية 2021 Honda Rebel 500

تتميز دراجات نارية هوندا Honda Rebel 500 بمحرك مزدوج الأسطوانة سعة 471 CC يتمتع بالكثير من القوة مع توفير قيادة مريحة على الطريق السريع وحول المدينة. بالنسبة لاصدار عام 2023، تتميز Rebel 500 بأنها ديناميكية مثل سابقاتها، ولكن مع نظام ABS اختياري وألوان جديدة وتطعيمات SE مع المقاعد المخصصة ومصابيح LED الأمامية، ستصبح أكثر ارتباطًا بهذه الدراجة النارية المميزة.

دراجات نارية Kawasaki z900 ABS

دراجات نارية  Kawasaki z900 ABS

تأتي دراجة Z900 ABS في عام 2021 مع تحسينات ملحوظة مثل: إطار مقوى وإعدادات تعليق أمامية وخلفية محسّنة. كما أنت توفر الكثير من التقنيات مثل نظام التحكم في الجر، وأوضاع الركوب المدمجة، والاتصال بالهاتف الذكي. بسعر أكثر من رائعة، تستمر Z900 ABS الجديدة في إثبات أن الدراجة من فئة 900cc يمكن أن تتفوق على نظيراتها ذات المحركات الأخرى.

دراجات نارية دوكاتي

دراجات نارية كهربائية دوكاتي

دوكاتي V21L: دراجة نارية كهربائية بمحرك بقدرة 110 كيلو وات تم تطويرها بواسطة مورد دوكاتي مصنوعة بالكامل من الكاربون فاير وتزن 21 كجم وتبلغ سرعتها القصوى 18000 دورة في الدقيقة. تعمل البطارية ونظام الدفع الكهربائي بجهد نظام يبلغ 800 فولت، تشحن دوكاتي الكهربائية ما يصل إلى 20 كيلوواط عبر خطاف مدمج في الخلف، كل هذه يتعلق الأمر في الغالب بنظام التبريد. الاستخدام الكامل على المسار يضع حمولة حرارية ضخمة على البطارية، ونتيجة لذلك، كان على دراجة Energica MotoE الحالية أن تبرد قليلاً في مواقف الصيانة قبل أن يتم شحنها، طورت دوكاتي نظام سائل معقد وفعال بشكل خاص يجب أن يسمح هذا للدراجة بالشحن على الفور بعد العودة إلى ممر الصيانة، يكون وقت الشحن من 45 دقيقة إلى 80٪.

اقرأ أيضًا: دراجة كهربائية تعرف على الأبرز لعام 2023 في الأسواق

معلومات مقال
loaing icon