حماية السيارة من الشمس .. أهم النصائح

خلال فصل الصيف، تصبح حرارة الشمس حارقة لدرجة مخيفة في أوقات كثيرة، وهو ما يجعل فكرة الركوب دخل سيارة مركونة في الشمس لساعات طويلة أمر صعب للغاية وتحدي يومي، حيث يجب أولاً عليك أن تشغل مكيفها لبعض الوقت مع فتح النوافذ كي تتأكد من أنها أصبحت مناسبة لدرجة الحرارة التي ترغب بها، ولكن كيف يمكنك حماية السيارة من الشمس بالأساس كي لا تصل لتلك المرحلة؟ هذا ما نعرفك عليه بالتفصيل.

حماية السيارة من الشمس

حرارة الشمس ترتفع بشكل لا يصدق في الصيف بالشرق الأوسط عامة والخليج خصوصاً، وهذا يضر بالسيارة حيث يؤدي إلى تشقق الدهان وتلفه، إتلاف تنجيد المقصورة، صهر البلاستيك، تمزق الإطارات وما إلى ذلك، ما يقلل من عمر السيارة الافتراضي، لذا من المهم أن تقوم بحماية سيارتك من أشعة الشمس الضارة سواء من الخارج أو الداخل.

كيف تحافظ على سيارتك من الشمس    

حماية السيارة من الشمس

كما يمكنك استخدم واقي الزجاج الذي يباع بأسعار زهيدة ويتم وضعه على لوحة القيادة ما يحافظ عليها بحالة ممتازة، وإذا لم يتوفر واقي الزجاج، أو لم تكن النوافذ مظللة، يُفضّل وضع واقيات قماش على المقاعد، وستجدها متوفرة لدى نقاط بيع اكسسوارات السيارات، ما يُبقيها نظيفة ويحميها من الشمس.

أما إذا كانت المقاعد جلد ولم تغطيها، فإنه يمكنك مسحها بمرطب للأثاث الجلدي الذي يتوفر في أسواق الأثاث وبيع قطع السيارات، وهو يقوم على حماية نسيج الجلد نفسه من التشقق بفعل الشمس مع إبقاءها باردة.

غطاء حماية السيارة من الشمس

ولأجل حماية السيارة من الشمس من الخارج، يمكنك تغطيتها بغطاء قماشي داكن لا يسمح بعبور أشعة الشمس إلى الهيكل، وتذل أن الطلاء الخارجي يتشقق بفعل الشمس ويصبح باهتاً، لذا يُنصح بتغليف الهيكل الخارجي بطبقة جلاد شفاف مثلاً لأنها تقلل الخدوش وتأثير الشمس سواء أثناء التوقف أو السير.

ولا تنسى أن تسخين الرصيف بفعل حرارة الشمس يؤدي إلى تضخم الإطارات التي ترتكز فوقه، لذا دائماً افحص ضغط هواء إطارات سيارتك وتأكد أنه يوافي المعايير الموصى بها.

حماية السيارة من الشمس

أفضل غطاء السيارة من الشمس

قد يكون غطاء السيارة آديو Audew Car Cover هو واحد من أفضل الأغطية المصممة لأجل حماية السيارة من الشمس نظراً لكون سطحه العاكس يحجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالإضافة إلى حماية السيارة من ارتفاع درجة الحرارة، فهو يأتي مصنوع من مزيج القطن شديد التحمل والمقاوم للمياه، إضافة لمقاومته للأوساخ والأتربة والفضلات والخدوش.

إضافة لذلك يتميز غطاء آديو بأنها مناسب لأغلب السيارات وقدرته على التشبث بهيكل السيارات حتى أثناء الرياح القوة، مع كونها مناسب للاستخدام في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق، إضافة إلى سهولة تركيبه وخلعه ثم تخزينه بصندوق أمتعة السيارة، وهو الأمر الذي يجعله مثالي لمختلف السيارة والظروف الجوية، مما يعمل على حماية سيارتك في مختلف الأوقات والأماكن.

 

اقرأ أيضاً: هل ركن سيارتك في الشمس يقتل فيروس كورونا؟

معلومات مقال
loaing icon