تفويض قيادة مركبة 2021 في السعودية

يبحث الكثيرون عن معلومات حول إمكانية تفويض قيادة مركبة في المملكة العربية السعودية، واليـوم أصبح إجراء هذه الخطوة أمر سهل وبسيط من خـلال موقع أبشر الإلكتروني.. وفيما يلي سنتعرف سويًا على أهم المعلومات حول تفويض قيادة مركبة في السعودية.

تفويض قيادة مركبة عبر ابشر

وتعتبر مسألة تفويض قيادة مركبة في السعودية من أبرز الخدمات التي يوفرها موقع أبشر، وهي خدمة مجانية من السهل جداً الوصول إليها من خلال الاعتماد على بعض الخطوات السهلة والتي لا تتطلب منك الكثير من الوقت، لذلك من الضروري متى قررت تفويض قيادة مركبة لشخص ما أن تدخل إلى هذا الموقع المجاني حيث أنك سوف تصل إلى هدفك المرجو بشكل سريع جداً ومن دون أن تتكلف مبالغ مالية.

ويقدم لكم موقع أبشر التابع لمديرية الأمن العام في السعودية خدمة التفويض الداخلي والخارجي للمركبات للأفراد، حتى يتمكن الشخص من أن يقوم بقيادة المركبة داخل البلاد أو خارجها من دون أن تواجهه أية مشكلة، فهذه الخدمة الإلكترونية التي تقدمها مديرية الأمن العام في المملكة عن طريق نظام أبشر سوف تمكّن المستفيد منها من إضافة مفوض لقيادة مركبته داخليًا أو خارجيًا.

ولكي تتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة لا بد من بعض المتطلبات لتتم عملية تفويض قيادة مركبة داخل أراضي الممكلة أو خارجها.

 

شروط تفويض قيادة مركبة

صحيحٌ أن موقع أبشر التابع لمديرية الأمن العام في المملكة قد قدّم لك خدمة تفويض قيادة مركبة في الداخل أو الخارج، إلا أن الاستفادة من هذه الخدمة المهمة قد يتطلب من الشخص الذي يقوم بالتفويض بعض الشروط الضرورية والأساسية، فما هي إذاً هذه الشروط؟

من الضروري قبل كل شيئ أن يعرف الشخص الذي يقوم بتفويض مركبته بأن تلك الأخيرة يجب أن تكون مؤمّنة أي يجب أن يكون هناك تأمين على المركبة. إلى جانب الطلب الأول، تشطرت المملكة أيضاً وجود فحص دوري سار للمركبة، مع ضرورة تسديد الرسوم. إن إشكالية تسديد الرسوم، أمر بغاية الأهمية في ما يتعلق بمسألة تفويض قيادة مركبة وبغيرها من المسائل، ذلك أن أي شخص يتواجد على اراضي الممكلة، ولو أنه لم يقم بتسديد الرسوم المتوجبة عليه والمتعلقة بالسيارة، لن يستطيع أن يستفيد من خدمات موقع أبشر الكثيرة والغنية عن التعريف.

بالعودة إلى المطلبات المتعلق بمسألة تفويض قيادة مركبة داخل وخارج أراضي السعودية، من الضروري أن يكون للشخص الذي يريد القيام بعملية التفويض حساب مفعّل في أبشر وللشخص المفوض له أيضاً وإلا لن يتمكن على الإطلاق من الاستفادة من هذه الخدمة.

خطوات تفويض قيادة مركبة

خطوات تفويض قيادة مركبة

بعد ان تعرفنا سوياً على متطلبات وشروط تفويض قيادة مركبة داخل وخارج أراضي المملكة، بات علينا الأن الاطلاع على خطوات عملية التفويض، ولكن من الضروري قبل القيام بالخطوات التي سوف نذكرها، أن يكون الشخص المفوّض والمفوّض له يتمتعان بكل الشروط المذكورة في المقطع السابق.

تكمن الخطوة الأولى في تفويض قيادة مركبة لشخص آخر، الدخول إلى بوابة نظام أبشر الإلكترونية، ومن ثم القيام بإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ومن ثم الرمز المرئي. هنا عليك أن تدخل إلى خانة التفاويض حتى تقوم وتختار تفاويض المركبات.

عند الانتهاء من الخطوات المذكورة، سوف تختار الآن التفاويض على مركبات أملكها، فتقوم على الفور بإدخال هوية الشخص المراد تفويضه والذي عليه أن يقبل، أي الطرف الآخر، هذا التفويض.

كما رأينا، هذه الخطوات سهلة جداً ولا تتطلب منك أي مجهود يُذكر، لذلك لا تقم بإعارة سيارتك لأيٍ يكُن من دون أن تقوم بتفويض مركبتك له.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: بحيرات اليابان وثقافة ارض الشمس هي ما يميز انفينيتي كيو اكس 60 2022

معلومات مقال
loaing icon