تطبيق نجم خطوات الابلاغ عن حادث والحصول على تعويض 2022

عملاً على الاهتمام بحل المشاكل المرورية مثل الزحام وغيرها، وأيضًا من أجل تسهيل خدمات الإبلاغ عن الحوادث المرورية وكذلك متابعة حالاته، قامت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق نجم للابلاغ عن الحوادث المرورية وذلك بالتعاون مع شركة نجم لخدمات التأمين، حيث يتمكن مستخدم هذا التطبيق من الإبلاغ عن أي حادث مروري يحدث معه بطريقة سلسة وسريعة، ولذلك أعددنا لكم مقال مفصل لنعرض فيه مميزات هذا التطبيق، وأيضًا شرح لكيفية العمل وتشغيل التطبيق، كما سنتحدث قليلاً عن شركة نجم للتأمين.

مميزات تطبيق نجم

تطبيق نجم

  • سرعة الإبلاغ عن الحوادث المرورية في وقت ممتاز للغاية.

  • تصوير الحادث وتفاصيله بالكامل.

  • متابعة الحادث وحالته مع شركة التأمين،

  • إمكانية معرفة وصول المحقق المندوب عن شركة التأمين، عن طريق متابعة مكانه بالخريطة.

  • تتبع مسار الحادث بعد الإبلاغ عنه.

  • الاستعلام عبر التطبيق عن حالة وثائق التأمين.

  • إمكانية تحديد موقع واماكن فروع شركة نجم للتأمين بالخريطة، مع معلومات كاملة عن كيفية الإتصال.

تحميل تطبيق نجم

يمكنك تحميل التطبيق مجانيًا على هاتفك الجوال من خلال الروابط التالية:

  • للتحميل على الآيفون والآيباد من خلال هذا الرابط.

  • للتحميل على أجهزة الأندرويد من خلال هذا الرابط.

كيفية عمل تطبيق نجم

تطبيق نجم

  1. لتتمكن من تقديم بلاغ عن الحادث المروري، يجب أن يكون لدى أحد طرفي الحادث وثيقة تأمين سارية المفعول.

  2. فور وقوع الحادث من اللازم عدم تحريك السيارات، ومن خلال التطبيق القيام قم بتصوير عدة صور واضحة وشاملة لمكان الحادث، وأيضًا من أوجه مختلفة لإظهار تفاصيل الحادث بالكامل.

  3. بعد ذلك، يمكنك القيام بتحريك سيارة الحادث وإيقافها على جانب الطريق تخفيف الزحام والتكدس المروري الناتج من أثر الحادث.

  4. وعبر تطبيق نجم، يقوم المستخدم بإدخال اسمه ورقم لوحة السيارة وإرسال البلاغ.

  5. بعد إرسال البلاغ، سيقوم التطبيق بتحديد موقع المستخدم المبلغ عن الحادث، وأيضًا تحديد أقرب موقع محقق تابع لتطبيق نجم وشركة التأمين.

  6. ومن خلال الخريطة التي يظهرها التطبيق سيتمكن المستخدم من متابعة وصول المحقق في اسرع وقت.

  7. بعد وصول المحقق ومتابعة حالة الحادث سيتم إرسال تقرير تلقائيًا إلى موقع شركة التأمين.

  8. بعد انتهاء المحقق من التحقيق وإرسال تقرير إلى الشركة عن الحادث، سيقوم تطبيق نجم بإعطاء المبلغ اشعار عن الحادث وبه جميع المعلومات عن الحادث.

  9. وبعد ذلك يمكن للمستخدم متابعة تقرير الحادث وما هي سير المعاملة الرسمية للأوراق التي تتم من قبل شركة التأمين.

  10. كما يتيح تطبيق نجم للمستخدم القيام بتقييم المحقق الذي وصل من طرف شركة نجم لخدمات التأمين.

أهمية تطبيق نجم

تطبيق نجم مفيد ومهم جدًا، حيث انه يوفر وقت المستخدم في سرعة الإبلاغ عن الحادث وإنجاز الحصول على تقرير في وقت قياسي، كما يساعد على تخفيف الزحام، وحل مشكلة المرور في شوارع المملكة العربية السعودية.

شركة نجم لخدمات التأمين

وبعد أن تحدثنا عن تطبيق نجم، سنتحدث قليلاً عن شركة نجم لخدمات التأمين، وهي شركة مساهمة مقفلة غير مدرجة، تم تأسيسها عام 1428 هجريًا الموافق عام 2007 ميلاديًا، نتيجة تعاون مشترك بين البنك المركزي السعودي (ساما) والإدارة العامة للمرور، للعمل على تعزيز قطاع التأمين على المركبات في المملكة.

بدأت الشركة بممارسة مهامها من خلال مجموعة أعمال معاينة وتقدير خسائر وتسوية مطالبات تأمينية، وفي عام 2009 ميلاديًا تم إضافة إليها معاينة الحوادث المرورية البسيطة للسيارات المؤمّن عليها في المملكة العربية السعودية.

كما تقدّم مجموعة نجم منظومة متكاملة ‏من الحلول والخدمات لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين، وتغطي 40‏‎ ‎مدينة حول المملكة، وتضم طاقم عمل سعودي من ذوي الخبرة، يقومون بمتابعة الحوادث المرورية، وما يتبعها من تقدير خسائر وأضرار وتسوية مطالبات وخدمات تأمينية‎.

ومع بداية رؤية المملكة 2030، واكبت شركة نجم مسار التطور في المملكة العربية السعودية وفق مستهدفات الرؤية الطموحة، وبالأخص من خلال برنامجين رئيسيين للرؤية: البرنامج الأول هو تحقيق التحوّل الرقمي في كل الخدمات، أما البرنامج الثاني هو تطوير وتحسين جودة الحياة في السعودية. وتسعى شركة نجم إلى إعادة هيكلة شاملة لاستراتيجية عملها، تتبنى أفضل المعايير المهنية والتسويقية لتطوير نموذج أداء يعمل على مواكبة مستهدفات الرؤية. واستطاعت الشركة في خلال السنوات القليلة الماضية، كما حققت سلسلة من الإنجازات ونالت عدداً من الجوائز العالمية المرموقة.

اقرأ أيضاً: تأجير سيارات الرياض 2022 هنا تجد افضل الشركات والتطبيقات

تطبيقات معلومات مقال
loaing icon