تطبيق غسيل سيارات السعودية 2021 اهم النصائح والتطبيقات

يعد الحفاظ على نظافة السيارة ورونقها أحد أهم الأمور التي يهتم بها ملاك السيارات، حيث أن السيارة ونظافتها تعبر عن شخصية قائدها، لذا يسعى الجميع لجعل سيارتهم في أفضل وضع، ونستعرض سوياً من خلال المقالة أهم المعلومات حول تطبيق غسيل سيارات الموجودة في المملكة.

غسيل سيارات

قبل الحديث عن تطبيق غسيل سيارات نستعرض سوياً مجموعة من النصائح المهمة من أجل غسل سيارتك في المنزل:

  • تجنب تحريك الإسفنجة بحركة دائرية على سطح السيارة، فذلك يمكن أن يتسبب بإحداث خدوش خفيفة فيها، وتحريكها بحركة طولية.

  • غسل الإسفنجة إذا سقطت على الأرض أثناء غسل السيارة، إذ يمكن أن تلتقط الأوساخ التي قد تتسبب في خدش دهان السيارة إذا استخدمت دون غسيل.

  • شطف السيارة جيداً بالماء قبل البدء بغسلها بمحلول التنظيف؛ وذلك لإزالة الأوساخ أو الأتربة والحجارة الصغيرة التي يمكن أن تتسبب بخدش سطحها.

  • التركيز على غسل كل جزء من السيارة على حدة، وشطف وتجفيف المنطقة بالكامل قبل الانتقال إلى القسم التالي، فهذا يمنع أن يجف الصابون على أجزاء السيارة فيما لو تم غسلها بالكامل فيه، وبالتالي تكوين البقع أو الرواسب عليها.

  • تجنب استخدام سائل غسل الصحون في تنظيف السيارة؛ لأنه يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتسبب في إزالة الدهان، وتجعل لون طلائها باهتاً وضبابياً على المدى البعيد.

تطبيق غسيل سيارات

غسيل سيارات بالبخار

جهاز غسيل السيارات بالبخار يقوم بتحويل الماء داخل خزانه إلا بخار عن طريق رفع حرارته إلى مستويات التبخر، هذا البخار يولد ضغطا تلقائيا ويقع توجيه مضغوطا إلى الأماكن المراد تنظيفها عن طريق مسدس الجهاز، عملية غسيل سيارة بالبخار تستهلك حوالي 3.7 لتر من الماء مقابل 200 لتر كمعدل بالنسبة لطريقة الغسل الكلاسيكية التي تعتمد على الماء. 

أكبر مميزات غسيل السيارات بالبخار هي اقتصادها للماء ومحافظتها على البيئة. كما أنها تجنبنا مصاريف المياه المستعملة من معالجة وتصريف، كما أنها لا تتطلب إستعمال مواد كيميائية إضافية للتنظيف، كثافة البخار المضغوط كفيلة لغسل السيارة وإعطائها البريق واللمعان الازمين، ولست بحاجة لشراء جهاز للحصول على هذه الميزة في بيتك، حيث تتيح أغلب تطبيق غسيل سيارات المنزلية الغسيل بالبخار.

تنظيف السيارة من الداخل

وأخيراً وقبل الحديث عن تطبيق غسيل سيارات في المملكة، نقدم بعض النصائح عن غسيل السيارة من الداخل:

  • تنظيف قماش الكراسي، ولوحة القيادة باستخدام منظفاتٍ خاصةٍ بها، أو استخدام صابون غسيل الملابس، وقطعة من القماش للتنظيف.

  • كنس الأرضية باستخدام مكنسة كهربائية ذات قدرةِ شفطٍ عالية، واستخدام قطع التركيب المرافقة لها للتنظيف بفاعليةٍ أكبر.

  • تنظيف المناطق الضيقة التي يصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة دهانٍ صغيرةٍ؛ لإزالة الفتات والأوساخ بها.

  • إزالة الأغراض الموجودة في صندوق السيارة، وإزالة الفوضى الموجودة فيها، وترك صندوق طوارئ خفيف فيها فقط.

  • ترك صندوق القفازات منظماً، ووضع الأوراق الضرورية الخاصة بالسيارة فيها فقط.

تطبيق غسيل سيارات

تطبيق غسيل سيارات

وأخيراً يأتي دور الحديث عن تطبيق غسيل سيارات في المملكة وهناك تطبيقين مميز هم:

  • تطبيق سويتر  : سویتر تطبيق إلكتروني تأسس عام 2017م لتقديم خدمة غسيل السيارات المتنقل والعناية بها كانت الانطلاقة في عام 2014م بافتتاح أول فرع للمغاسل الثابتة ومن ثم التوسع للوصول إلى 5 فروع حتى عام 2017م الذي تم فيه تطوير أول نسخة لتطبیق الغسيل المتنقل، تسعى شركة سویتر لتلبية احتياج العملاء بطريقة آمنة و سریعة عبر التطبيق الإلكتروني بإستخدام مواد موثوقة تعید لمركبتك بريقها ولمعانها في وقت وجيز مما يضمن لعميل سويتر سهولة الطلب مع وجود الجودة العالية.
       

  • تطبيق سيار : تطبيق سيار يُعد من أفضل التطبيقات المجانية المنتشرة في كافة مدن السعودية؛ لطلب خدمة غسيل سيارات متنقل أينما كنت سواءً في المنزل أو العمل أو في الاستراحة، كل ما عليك هو تحديد موقعك، وحجم سيارتك، ثم ستظهر لك قائمة بمزودي خدمة غسيل السيارات المتنقلة المتوفرة حالياً.

كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيقات سواءً للأندرويد والايفون وتسجيل اسمك ورقم جوالك، ثم قد بتحديد موقعك ورقم سيارتك والوقت المناسب لك، وستصلك الخدمة.

اقرأ أيضًا: هذه هي مواد تنظيف وتلميع السيارات

معلومات مقال
loaing icon