تصليح سيارة اهم النصائح والتطبيقات

تمثل السيارة أهمية قصوى لمالكها، فبمجرد حدوث عطل في السيارة يسرع قائد السيارة لتصليحها من أجل ضمان سهولة التنقل، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تصليح سيارة في السعودية مع ذكر أبرز ورش الصيانة والتطبيقات.

تصليح سيارة

مشكلة في تشغيل المحرك:

إن أعطال المحرك هي الأعطال الأكثر شيوعًا فقد تواجهك مشكلة عدم عمل المحرك عند تشغيلك السيارة فقد يكون السبب هو تلف في البطارية أو ضعف فيها ويكون حل المشكلة إما بشحنها أو تبديلها. بالإضافة إلى هذا السبب قد يكون الخلل في وصلات البطارية ويكون الحل بتنظيف أقطاب البطارية أو تغيير الوصلات.     

عدم عمل مكيف الهواء:

من الممكن أن تواجهك مشكلة عدم عمل مكيف الهواء على الرغم من أنه مضاء و تشعر بوجود هواء فقط غير بارد، بسبب هذه المشكلة هو عدم وجود مادة مبردة في نظام التكييف وربما يوجد هناك بعض التسريبات والتي ينبغي عليك اصلاحها أولًا قبل إعادة تعبئة جهاز التبريد. وهناك بعض الطرق التي ينبغي عليك معرفتها كي ترفع من كفاءة المكيف الخاص بك. 

ارتفاع درجة حرارة المحرك:

ستلاحظ ارتفاع درجة حرارة المحرك عن طريق خروج دخان من غطاء المحرك الخاص بعربتك، وهناك الكثير من الأسباب التي ربما تكون وراء ارتفاع درجة حرارة المحرك وفي هذه الحالة تحتاج سيارتك إلى التبريد بالطريقة السليمة لذلك يجب عليك معرفة التالي إن كنت توقف محرك السيارة لتبريده.

قد يكون سبب ارتفاع درجة المحرك وجود تسريبات أو أن مروحة الرادياتير التي تعمل على المحافظة على درجة حرارة المحرك بها مشكلة ما فلا ضرر من فحصها واصلاحها ان كان بها خلل ما.

وجود أصوات في الفرامل:

من الممكن جدًا أن يكون سبب وجود أصوات في الفرامل هو تهالك الفرامل أو وجود بعض غبار المكابح داخل الاسطوانة وانتبه لأن رائحة هذا الغبار سامة.

تصليح سيارة

ورشة  تصليح سيارة

تكثر في جدة ورش إصلاح السيارات ومن بين أشهر ورش اصلاح سيارات المتواجدة في جدة هو "المركز التخصصي الماسي" لصيانة جميع أنواع السيارات في جدة، حيث تُقدم ورشة إصلاح سيارات جميع خدمات تصليح سيارة بأيدي مهندسين وفنيين دوليين وبأحدث الأجهزة والتقنيات، ولديهم أيضًا قسم متخصص بصيانة السيارات الأمريكية وقسم متخصص لصيانة السيارات اليابانية والكورية، كما لديه قسم آخر متخصص توضيب المكائن والجربكسات، ويقدم المركز ضمان على جميع خدمات (صيانة ميكانيكا السيارات، فحص السيارات، فحص شامل، فحص كمبيوتر، برمجة كمبيوتر السيارات، توضيب مكائن وجربكسات، أعمال تربيط العفشة، أعمال العكوس والمقصات) وغيرها من الخدمات.

كما يوجد أكثر من ورشة إصلاح سيارات في الرياض وورشة الشامل لصيانة السيارات هي ورشة إصلاح سيارات تُعدّ الأبرز بينهم، حيث توفر أحدث أنواع قطع الغيار الأصلية والتجارية لكافة أنواع السيارات وبأسعار ممتازة، ويستطيع فريق العمل تحديد العطل سريعًا للعمل مباشرة على حله لمواصلة مشوارك بكل أمان ويسر، ويتم فحص دينمو السيارة بشكل دوري وتنظيفه من تسرب الماء أو الزيت، ويقوم المركز بفحص كافة أجزائه للتأكد من ثبات وضعيته ومراقبته دوريًا لعدم تعرضه للعطل.

تصليح سيارة

تطبيق تصليح سيارة

هذا وبجانب الورش الموجودة فإنه هناك العديد من التطبيقات المتميزة والتي تقدم خدمة تصليح سيارة في السعودية، ونستعرض سوياً أبرز هذه التطبيقات:

  • كاريفر    

من خلال تطبيق كاريفر تسطيع أن تتواصل مع ورش تصليح السيارات و تحصل على خدمات استشارية وخدمات استلام سيارتك من العميل للحصول على خدمة صيانة احترافية، ثم يتسلم العميل مركبته برسوم رمزية. فمثلاً في حال تعطّل سيارتك على الطريق ولم يكن حولك أماكن للتصليح فأسهل خيار بالنسبة لك تحميل تطبيق صيانة السيارات كاريفر لترتاح من عناء وصعوبة التعامل مع مشاكل وأعطال سيارتك. يشمل كاريفر خدمة استلام السيارة، وإصلاح أعطالها، وتسليمها للعميل بالتعاون مع شركات تصليح مختصة. يوفر تطبيق تصليح السيارات أيضاً خدمات ونش متنقلة، ويقدم المساعدة للحصول عليها في اقرب ورشة صيانة لسيارتك.

  • أوتو إكسبرت   

يعد تطبيق اوتو اكسبرت من أفضل التطبيقات المتخصصة في تعليم تصليح وصيانة مركبتك الخاصة، فهو يساعدك في تعلم كيفية التحقق من سيارتك، والكشف الدوري عنها، والقيام بالإصلاحات الضرورية، وعمل صيانة دورية للسيارة. يقدّم هذا التطبيق سلسلة من أشرطة الفيديو المخصصة لتعليم التعامل مع بعض الأمور المتعلقة بالسيارة من بنزين، وتغيير إطارات، وفحص زيت وغيرها.

اقرأ أيضًا: صانعة الهواتف الصينية Xiaomi تخطط لدخول عالم السيارات الكهربائية

معلومات مقال
loaing icon