تأمين سيارات في الامارات 2021

تأمين السيارات في في الإمارات العربية المتحدة هو أمر إلزامي تفرضه الحكومة. هناك نوعين من تأمين السيارات، الأول هو تأمين ضد الغير والثاني هو التأمين الشامل. سواء أكنت تبحث عن الأول أو الثاني، لا بد من أنك تحاول إيجاد أفضل شركات تأمين سيارات في الإمارات العربية المتحدة. يفصل المقال أدناه أفضل شركات تأمين في الإمارات ، بالإضافة إلى تغطيات تأمين السيارات كافة.

 

شركات تامين سيارات في الامارات

شركات تامين سيارات في الامارات

من المهم تعداد الخيارات الكثيرة لشركات تأمين السيارات في الإمارات لتتمكن من اختيار الشركة الأنسب لك من بينها. اليك ابرزها: 

AXA لتأمين السيارات

تُصنف شركة AXA لتأمين السيارات كعلامة تجارية اولى للتأمين في العالم، فهي تقدم خطط تأمين للسيارات عالية الجودة تلائم جميع مالكي السيارات في الإمارات.

 

شركة ADAMJEE للتأمين

 Adamjee تمثل واحدة من شركات التأمين الأكثر ثقة في الامارات العربية المتحدة اذ تقدم مجموعة واسعة من خطط التأمين للسيارات مناسبة لكافة عملائها.

 

شركة NOOR للتأمين التكافلي

تقدم شركة نور تكافل للتأمين خدمات التأمين للسيارات الأكثر كفاءة ومجموعة من خطط تأمين مخصصة.

 

تأمين شركة AMAN

 AMAN للتأمين هي شركة تأمين تشتهر بخدماتها الرفيعة المستوى في الإمارات العربية المتحدة من تغطية السيارات والحريق والتأمين البحري.

 

شركة الاتحاد للتأمين

بعد تأسيسها في عام 1998 ، عُرفت شركة الاتحاد للتأمين في الإمارات العربية المتحدة من خلال خططها القابلة للتخصيص وأسعارها المدروسة.

 

تأمين السيارات  AIG

شعار  شركة AIG Car Insurance هو سلامة ورفاهية مالك السيارة وهذا ما تحرص عليه خطة التأمين على السيارات التي تقدمها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

 

الوثبة للتأمين الوطني

توصي شركات إعادة التأمين الدولية بشركة الوثبة لتأمين السيارات وهي تغطي منطقة كبيرة ، من ضمنها دبي وأبوظبي والعين والشارقة.

 

الصقر الوطنية للتأمين

تُعتبر شركة الصقر من بين شركات التأمين الرائدة في هذا المجال ، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن. تشمل التأمين الشامل على السيارات وفق المعايير الإماراتية.

 

الوطنية للتأمين

وهي من أكثر شركات تأمين السيارات كفاءةً  فهي تقدم مجموعة واسعة من خطط التأمين لعملائها وميزات إصلاح المرآب. 

 

تغطيات تامين سيارات

تغطيات تامين سيارات

تقسم التغطيات إلى قسمين: التغطيات الأساسية والتغطيات الإضافية. في ما يخص التغطيات الأساسية، فهي تشمل: تعويض رسوم الإصلاح في حالة تعطل السيارة المؤمن عليها أثناء القيادة، سحب المساعدة للسيارات المؤمنة في حالة وقوع حادث أو انهيار، إزالة السيارة المؤمن عليها برافعة في حال وقوع حادث   استبدال الإطارات في حالة ثقبها أثناء القيادة، استبدال بطارية السيارة المنتهيه في حال نفاذها  في منتصف رحلة القيادة، والمساعدة في تزويد السيارة بالوقود في حال نفاذه أثناء القيادة. أما بالنسبة للتغطيات الإضافية التي يمكن للعميل أن يختارها فهي تشمل:  إضافة التغطية لإصلاح الوكالة لمدة 5 سنوات إلى النظام، التعويض المالي للسائق أو الراكب في حالة وقوع حادث يؤدي إلى وفاة أو إصابة احدهم، التغطية المالية للنفقات الطبية للسائق أو الركاب حتى بعد 24 ساعة من الحوادث، تغطية الأضرار التي تلحق بالسيارة على الطرق الوعرة، خدمات الاسترداد المالي الناتج عن سحب المركبات اواستبدال الإطارات او البطارية ، تعويض مالي في حال فقدان أو تلف الممتلكات الشخصية في المركبة المؤمنة، تغطية تكاليف استبدال الأقفال في حال فقدان مفاتيح السيارة المؤمن عليها،  تغطية مطالبة التأمين في مناطق خارج الإمارات العربية المتحدة لتشمل  المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت والبحرين وقطر، تغطية شاملة للمركبة التالفة بسبب الكوارث الطبيعية مثل العواصف والفيضانات وموجات الحر، تغطية كاملة لتكلفة إزالة الخدوش واستبدال النوافذ، خدمة تأجير سيارة للسائق عند صيانة سيارته المؤمن عليها. تجدر الاشارة الى ان كل هذه التغطيات تلغى في حال كان المؤمن عليه يقود تحت تأثير الكحول أو أي مادة أخرى أو إذا كان يقود السيارة شخص لا يمتلك رخصة قيادة سارية المفعول أثناء وقوع الضرر بالسيارة، او في حال تعرضت المركبة المؤمن عليها أو سائقها أو ركابها لأي ضرر نتيجة الحرب أو الهجمات الإرهابية أو التمرد أو الأعمال العدائية أو الإشعاع .

والآن بت تعلم أيها القارئ ما يمكن أن تتوقعه من تغطيات مشمولة في خطة التأمين على سيارتك من قبل الشركة الأنسب التي تختارها. 

اقرا ايضاً: تأمين السيارات في الكويت 2021 اهم النصائح للحصول على افضل تامين

معلومات مقال
loaing icon