تأجير سيارات في السعودية وأهم المعلومات 2021

تتنافس الكثير من شركات تأجير سيارات في المملكة، فتقدم الشركات مجموعة كبيرة من السيارات المختلفة المتاحة للتكبير، مصحوبة بخدمات متكاملة من أجل الحصول على رضا العملاء،  وتسهيل تجربة تأجير السيارات.

لذا إن كنت تفكر في السفر لمسافات طويلة من أجل رحلة أو مناسبة بمفردك أو العائلة، وتريد وسيلة تنقل اقتصادية، ربما يكون تأجير سيارة هو الحل، وفي هذا المقال نتناول موضوع تأجير سيارات في المملكة.

نصائح تأجير سيارات في المملكة

في السوق السعودي، تتنافس الكثير من شركات تاجير السيارات لتقديم أفضل سعر مقابل أفضل خدمة، وتشمل ذلك توفير طرازات السيارات الحديثة، لكن عليك أولا أن تهتم بهذه الملاحظات: 

  • فكر في نوع السيارة التي تناسب رحلتك هل هي رحلة سفر عادية فتحتاج سيدان عادية، هل هي رحلة للعمل فتحتاج سيدان متوسطة الحجم مثلا، أم هي رحلة مع عائلة وأصدقاء فتحتاج اس يو في، وهكذا. 
  • تأكد من تقييمات العملاء للشركة قبل الحجز، وهذا أسهل شيء تعرف منه مدى رضا وقبول العملاء لخدمات الشركة.
  • اسأل عن العروض، قبل أن تستاجر السيارة اسأل خدمة العملاء عن العروض الموجودة والتي يمكنها أن توفر عليك بعض الأموال.
  • اقرأ العقد بعناية وتأكد من فهم مسؤولياتك تجاه السيارة المؤجرة وما لك من حقوق وما عليك.
  • تأكد من أن السيارة التي استلمتها تعمل كما ينبغي بدون أعطال ميكانيكية في الحال، وقم بتشغيل المحرك وتركه لمدة 5 دقائق لتتأكد من كفائته.
  • اعلم أن الحد الأدنى لتأجير أي سيارة هو 24 ساعة.
  • تأجير سيارات

شروط تأجير سيارات في المملكة

  1. ألا يزيد عمر السيارة المعروضة للتأجير عن 5 سنوات من تاريخ الصنع.
  2. توفر رخصة سير السيارة سارية المفعول.
  3. يجب أن تكون السيارة جديدة ولم يسبق تسجيلها في المملكة عند إدخالها للخدمة في النشاط.
  4. تقديم شهادة فحص فني سارية المفعول.
  5. وجود وثيقة تأمين على السيارة سارية المفعول.
  6. يجب أن تتوافر لدى المستأجر هوية أو جواز سفر ساري المفعول.
  7. أن يكون لدى المستأجر رخصة قيادة سارية المفعول تخوله لقيادة السيارة المستأجرة خلال مدة التعاقد داخل المملكة.
  8. خلو صحيفته الجنائية من السوابق.
  9. السلامة من الأمراض المعدية، وإثبات عدم تعاطي المستأجر المواد المخدرة أو الممنوعة.
  10. أن تنطبق عليه شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة التأمين على السيارة.
  11. حصول المنشأة المرخص لها في نشاط تأجير السيارات على بطاقة تشغيل للسيارة

ماذا تفعل في حال وقوع حادث بالسيارة المؤجرة 

إذا تعرضت لحادث بالسيارة المؤجرة -لا قدر الله- اتصل بالشرطة على الفور ثم اتصل بشركة التأجير التي استأجرت منها السيارة في أقرب وقت ممكن، وقم بإبلاغ الشرطة عن أي إصابات جسدية نتيجة للحادث في موقع حدوثها، كما يطلب منك تقديم كافة المستندات المطلوبة عن الحادث للشركة.

تأجير سيارات

شركات تأجير سيارات في المملكة

الوفاق لتأجير السيارات

تعتبر شركة الوفاق من أشهر شركات تأجير سيارات في الوقت الحالي إذ تمتلك الشركة العديد من الفروع في المملكة فلديها أكثر من 90 فرع بجميع مدن ومطارات المملكة، وتضم الشركة أسطولًا ضخمًا يتكون من  ٧ ألاف سيارة وأربع مراكز رئيسية خاصة بصيانة السيارات.
الأفضل لتأجير السيارات

اسمها يدل عليها فهي بالفعل تعد واحدة من أبرز شركات تأجير سيارات في المملكة، فتقدم شركة الأفضل خدماتها من خلال شبكة واسعة من الفروع تتجاوز الـ 90 فرع في مختلف أنحاء المملكة، وتضم الشركة أسطولًا متميزًا وضخمًا من السيارات الحديثة يتجاوز عدده 12 ألف سيارة.

المفتاح لتأجير السيارات

من أكبر شركات تأجير سيارات في السعودية إذ تمتلك أكثر من 80 فرع في 12 مدينة مختلفة بالسعودية، والشركة لديها أسطولًا ضخمًا من السيارات التي تخدم قطاعات مختلفة من الأشخاص والشركات، وتُقدّم الشركة خدمات تأجير السيارات بجميع مطارات السعودية.

ذيب لتأجير السيارات

تعد شركة ذيب من أكبر شركات تأجير سيارات في السعودية وتمتلك أسطول سيارات ضخم يحتوي على أكثر من 10 آلاف سيارة ولديها فروعًا في جميع مدن ومطارات المملكة ، وتتيح الشركة التأجير اليومي أو الشهري للأفراد بسعر مناسب وخدمة مميزة، بجانب إمكانية السفر داخل وخارج حدود المملكة والمساعدة على الطريق.

هرتز لتأجير السيارات

تعتبر شركة هرتز من أكبر شركات  تأجير سيارات في الشرق الأوسط وليس فقط بداخل السعودية، إذ تقدم شركة هرتز للعملاء مجموعة من الخدمات المميزة مثل تأجير السيارة من المطار وخدمة التأمين على السيارة وخدمة التأجير قصير المدي وخدمة التأجير طويل المدى وخدمة تأجير السيارات الفخمة وخدمة واي فاي السيارة وخدمة الصيانة، وغيرها من الخدمات الرائعة.
اقرأ أيضا: شركة تأجير السيارات المنتهي بالتمليك في السعودية 2021

معلومات مقال
loaing icon