بورش ماكان 2022 كل ما تريد معرفته والمواصفات والاسعار

بورش ماكان 2022 هي من اروع السيارات العائلية التي يمكن لأي شخص امتلاكها، حيث تجمع بين الراحة والرياضية بشكل لا يوصف رغم كونها أس يو في متوسطة الحجم، وتتوفر السيارة بثلاث فئات، هي: ماكان، وماكان أس، وماكان جي تي أس، ويذكر أن بورشه تتمتع بمكانة عريقة داخل السوق العربي لا سيما داخل السوق السعودي، لذلك اليك اليوم مواصفاتها واسعارها.

سيارة بورشه ماكان 2022

بورش ماكان 2022

مع هيكل محسن ومحركات توربينية قوية ومقصورة مريحة، تعد بورش ماكان 2022 حزمة مزدوجة الغرض على عكس أي مركبة أخرى على الطريق اليوم. الأداء مثير للإعجاب، ونظام تعليق ماكان متوازن: مشدود أثناء الانعطاف ولكنه ليس ثابتا لدرجة أنه يضحي براحة الركوب أثناء تنقلات العمل. هذه المرونة هي التي أكسبت سيارة بورشه مكانا في قائمة الأفضل في فئتها إن لم تكن الأفضل على الإطلاق. يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيا، ويمكن للمشترين الاختيار من بين ثلاثة محركات مزودة بشاحن توربيني.

 

على الرغم من عدم تغييرها تقريبا لعام ، إلا أن هناك إضافة رائعة إلىبورش ماكان 2022 لعام الطراز الجديد. تقدم ماكان  GTS الجديدة جرعة أخرى من الأدرينالين لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المثيرة للإعجاب بالفعل. يتم تشغيل هذه الطرازات بواسطة محرك V6 مزدوج التوربو مزدوج سعة 2.9 لتر يوفر قوة تبلغ 375 حصانا وعزم دوران يبلغ 383 رطل قدم. يتم وضع ماكان GTS بين ماكان  S و ماكان  Turbo، مما يوسع قائمة الخيارات لمشتري بورشه ماكان.

مواصفات سيارة بورشه ماكان 2022

سيكون للسائقين اختيارهم من بين أربعة خيارات لمحركات الشاحن التوربيني القوية لماكان. تأتي القوة القياسية لماكان من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني ينتج قوة متوازنة تبلغ 248 حصانا إلى جانب عزم دوران يبلغ 273 رطل قدم لتحقيق توازن مثالي بين الكفاءة والاستجابة. طرازات ماكان  Sمدعومة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني والذي يولد قوة عضلية تبلغ 348 حصانا وعزم دوران يبلغ 352 رطل قدم. قم بالترقية إلى ماكان  GTSلتحصل على محرك V6 توربو مزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 375 حصانا. للحصول على أقصى أداء، يعمل محرك ماكان تيربو بمحرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.9 لتر ينتج قوة مذهلة تبلغ 434 حصانا.

داخلية بورشه ماكان 2022

بورش ماكان 2022

كمكمل مثالي لمظهرها الخارجي المذهل، تم تصميم بورشه ماكان بتصميم داخلي فاخر يتناسب تماما مع الأداء المتميز الموجود أسفل غطاء المحرك. مع لمسات التصميم المستوحاة من سيارة بورشه 911 الأيقونية، تساعد عجلة القيادة GT Sport المتوفرة على ترسيخ علاقتك بالطريق. سيستمتع السائق بمزايا مثل مقاعد مريحة لضبط الطاقة بثماني اتجاهات وحزمة Sound Package Plus الاختيارية التي تتضمن 10 مكبرات صوت و 150 واط من الطاقة للحصول على عمق صوت ووضوح لا مثيل لهما.

الشكل الخارجي

تتميز بورش ماكان بتصميم السقف المنحدر إلى الخلف وكأنها سيارة كوبيه، وحصلت أمامية السيارة على شبك أمامي وفتحات تهوية كبيرة الحجم باللون الأسود، ومصابيح أمامية بيضاوية الشكل كبيرة الحجم ومصابيح نهارية تعمل بتقنية الـ LED، ومن الجوانب نُلاحظ أن السيارة ترتكز على إطارات قياس 18 بوصة وجنوط رياضية تمنحها شكل مميز.

ومن الخلف، تأتي المصابيح الضبابية الخلفية بشكل أنيق وحجم صغير ومطلية من الخارج بواسطة مادة الكروم التي تضفي مزيد من الفخامة على السيارة، بالإضافة إلى مزيل ضباب خلفى وحسّاس للضوء.

تكنولوجيا بورشه ماكان 2022

يمكن الحصول على نظام المعلومات والترفيه في بورشه بجميع أنواع الميزات عالية التقنية، بما في ذلك شحن الجهاز اللاسلكي. ولكن، كما هو الحال مع كل شيء تقريبا في قائمة معدات ماكان، فإن الاستمتاع بهذه الميزات سيكلفك. تنتشر منافذ USB ومنافذ 12 فولت في جميع أنحاء المقصورة، لذلك يجب أن يكون السائق والركاب على حد سواء قادرين على إبقاء أجهزتهم مشحونة بالكامل. مع حزمة Wi-Fi القياسية للهاتف المحمول، قد تتمكن خطة بيانات الأسرة من الهروب من رحلة برية سالمة أيضا. يعد Apple CarPlay قياسيا في جميع الفئات.

بورش ماكان 2022

اقرأ ايضا: فورد إف 150 2021 المواصفات والسعر في السعودية

معلومات Porsche مقال
loaing icon