بروج للتأمين سيارات وخدماتها 2021

من أهم الاجراءات التي يجب اتخاذها بعد شراء سيارة جديدة هو الحصول على التأمين، لحمايتك من التكاليف الناجمة عن وقوع حادث، غير أنه متطلب عند بيع السيارة أو القيام ببعض الاجراءات القانونية، وتعد شركة بروج للتأمين سيارات من أهم شركات التأمين.

بروج للتأمين سيارات

شركة بروج للتأمين سيارات هي شركة مساهمة سعودية تُعد من الشركات الرائدة بمجال التأمين في السعودية، وقد بدأت العمل الفعلي سنة 2010، ولكن الشركة ليست وليدة عام 2009، حيث استمدت شركة بروج خبرتها منذ عام 1979 ميلادي، حيث كانت تسير أعمالها تحت اسم شركة اللؤلؤة السعودية، والتي كانت تملك شركة الخليج للتأمين، و بعد إصدار اللوائح الخاصة بالتأمينات في المملكة العربية السعودية، قامت شركة اللؤلؤة بإرسال دعوة إلى العديد من الشركات الكبرى، وايضا كبار رجال الأعمال السعوديين، وذلك عن طريق مجموعة الخليج للتأمين بدولة الكويت والتي تعتبر جزء منها، وتمتلك المجموعة العديد من شركات التأمين الموجودة في كل من البحرين ومصر ولبنان وسوريا والأردن. 

خدمات بروج للتأمين سيارات

تمتلك شركة بروج للتأمين سيارات العديد من الفروع ومراكز المبيعات في المدن الكبيرة بالمملكة، وتقدم من خلالها مجموعة متنوعة من خدمات التأمين، ومن بينهم خدمة التأمين على المركبات، ويشمل التأمين على المركبات التأمين ضد الغير والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد الكوارث الطبيعية، كما توفر الشركة التأمين للشركات التي تمتلك أكثر من سيارة واحدة. ومن برامج التأمين لديها:

1- تأمين سند

تأمين إجباري في المملكة فمجرد شرائك لسيارة فإن وزارة النقل ستجبرك على شراء وديعة تأمين لضمان تأمين الآخرين، ففي حالة إصابة مالك السيارة الثانية يمكنه حماية سائق السيارة المؤمن عليها من مخالفة الشركة، لأن الشركة تتحمل جميع النفقات اللازمة لعلاج السائق وتدفع له، ويضمن العميل ضد أي عقوبة ناتجة عن الحادث.

2- تأمين سند بلس

في حالة إصابة مالك السيارة الثانية يمكنه حماية سائق السيارة المؤمن عليها من مخالفة الشركة، لأن الشركة تتحمل جميع النفقات اللازمة لعلاج السائق وتدفع له، كما يضمن العميل ضد أي عقوبة ناتجة عن الحادث.

3- تأمين شامل

هذا النوع من التأمين ليس إلزامياً إلا أنه أفضل أنواع التأمين، إذ يشمل التعويض عن أضرار السيارات التي تسببها الظواهر والكوارث الطبيعية (مثل الفيضانات أو الأمطار).

بروج للتأمين سيارات اونلاين

من أجل الحصول على وثيقة تأمين، من بروج للتأمين التعاوني للسيارات اونلاين، بإمكانك شرائها أونلاين وكذلك تجديدها حيث تتيح بروج هذه الإمكانية للعملاء ليستطيعوا شراء وثائق التأمين وهم في منازلهم بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة بروج للتأمين التعاوني.
  2. ستجد صندوق “تجديد الوثيقة أو شراء وثيقة أخرى” عليك بالضغط عليه واختر شراء الوثيقة.
  3. قم بإدخال كافة البيانات الخاصة بالسيارة وعليك الاختيار فيما بين برامج التأمين التي تقدمها الشركة.
  4. بعد الانتهاء من كافة الخطوات قم بإرسال طلب شراء وثيقة التأمين.

اسعار بروج للتأمين سيارات

تتوقف أسعار التأمين على عدة عوامل، أبرزها نوع التأمين؛ فهناك فروق بين تأمين سند، وتأمين سند بلس، والتأمين الشامل، ويعتمد ذلك على عمر السائق ونوع السيارة وتاريخ الإصدار، وتقدم الشركة خصومات على تأمين السيارات للعملاء أشهرها تقديم خصومات على بوليصة التأمين في اليوم الوطني السعودي ويعتمد سعر شراء بوليصة التأمين على عدة عوامل منها:

  • المدينة: ترتفع أسعار التأمين في المدن التي يكثر فيها الحوادث عن غيرها، فنجد أن مدينة الرياض من أعلى المدن في المملكة العربية السعودية من حيث قيمة التأمين على السيارات، نظرًا لكثرة حوادث السير فيها، مما يؤدي إلى المطالبة بتعويضات كثيرة.
  • نوع المركبة: يختلف سعر التأمين من نوع سيارة إلى أخرى، حيث أن السيارات الشبابية يكون سعر التأمين الخاص بها أعلى من غيرها، وذلك بسبب ارتفاع نسبة تعرضها إلى الحوادث.
  • سنة التصنيع: يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة، طبقًا للسنة التي تم تصنيعها فيها، وذلك نظرًا إلى توقع نسبة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها السيارة.
  • عمر صاحب السيارة: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على عمر صاحبها، حيث أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة، يكون سعر التأمين على السيارات الخاصة بهم عالي، بسبب كثرة احتمالات التعرض إلى المخاطر.
  • سجل الحوادث: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة في الثلاثة سنوات الأخيرة، مع العلم أنه يتم منح خصم بقيمة 30% من قيمة التأمين في حالة أن صاحب السيارة سجله نظيف ولا يتضمن وقوع أي حوادث.

اقرأ أيضا: مخالفة عدم وجود تأمين وقيمتها بالسعودية

معلومات مقال
loaing icon