النترا 2015 تعرف على مواصفات الجيل الخامس من السيدان

سيارة هيونداي النترا هو طراز كوري ينتمي إلى قطاع السيدان المدمجة، وتحمل الاسم أفانتي في كوريا الجنوبية، وقد وصل الجيل السابع من السيارة حديثا إلى الأسواق السعودية كموديل 2021 متميزا بتصميم ديناميكي وداخلية عالية التقنية وأداء راقي، واليوم سنتعرف على الجيل الخامس الأنيق من السيدان النترا 2015.

هيونداي النترا 2015

النترا 2015

هيونداي النترا 2015 الفل كامل تشمل 6 وسائد هوائية، ونظام ABS والتحكم بالثبات، وأنوار أمامية بتقنية LED وأضواء ضباب ونظام تدفئة للمقود والمقاعد، ومقعد كهربائي للسائق، بالإضافة إلى كاميرا خلفية وفتحة سقف، وشاشة ملاحة قياس 7 إنشات تعمل باللمس، ومقود يحتوي على أزرار للتحكم بالنظام الصوتي، وكما تحتوي النترا على حساسات للمساعدة على الركن، بالإضافة إلى نظام الدخول بدون مفتاح مع زر لتشغيل وإيقاف المحرك، ودواسات رياضية، وحاملات أكواب.

مواصفات النترا 2015

النترا 2015

تأتي هيونداي النترا 2015 بثلاثة محركات (4 سلندر)، الخيار الأول بسعة 1.6 لتر بقوة 121 حصان، والمحرك الثاني بسعة 2.0 وقوة 198 حصان، وأما الثالث بسعة 1.8 لتر وقوة 143 حصان لكن لا يتم استيراده في السعودية، وزودت سيارة النترا 2015 بجير يدوي أو أوتومتيك من 6 سرعات مع إمكانية التحويل إلى الوضعية اليدوية، وأهم مواصفاتها الأساسية المرايا الكهربائية والزجاج الكهربائي وميزة الدخول بدون مفتاح، ومشغل CD ومشغل ملفات MP3 ، ومنافذ USB، وتكييف إلكتروني يدوي.

هيونداي النترا 2021

سيارات هيونداي

بالنسبة لتصميم النترا من الخارج، يبرز تصميم "الديناميكيات البارامترية" على الناحية الأمامية، حيث يبرز تصميم النمط الجوهري البارامتري المجسم عمق الشبكة الأمامية، مما يجعلها شبيهة بالأحجار الكريمة المقطوعة عىل شكل الألماس،  ويتجلى في الجمال الهندسي لغطاء المحرك الطويل وخطوط السقف المتدفقة إلى الخلف بانسيابية عالية لاستكمال الأسلوب الرياضي. 

ومن الجانب، تبرز ثلاثة أقسام من ثلاثة خطوط ذات حواف عريضة لتتقاطع عند نقطة واحدة، مما يخلق ثلاثة ألوان مختلفة من الضوء. ومن الخلف، تجد مغير اتجاه الهواء الحاد على صندوق السيارة والمصابيح الخلفية المدمجة متعدد الوظائف على شكل حرف H متصلين بشريط إضاءة لتعكس الخلفية تصميما مميزا  عالي التقنية.

وأصبحت هيونداي النترا أطول وأكثر أناقة، فضلا عن تمتعها بشخصية سيارة رياضية، على أن تشمل المواصفات الخارجية، مصابيح أمامية مزودة بكشاف هالوجين أو ليد، مرايا رؤية جانبية مسخنة وداعمة للطي كهربائيا وتأتي مع مؤشرات انعطاف من نوع ليد، وجنوط العجلات إما من الفولاذ مقاس 15 إنش أو الألومنيوم بمقاس 15 أو 16 أو 17 إنش. 

داخلية هيونداي النترا 2021

سيارات هيونداي

 

تلف الواجهة الغامرة السائق بعناية تماما كمقصورة الطائرة التي تحيط بالطيار مما يوفر سهولة في القيادة وتجربة قيادة محكمة، ويعتلي لوحة القيادة شاشة عدادات بألوان كاملة وشاشة ملاحة، كلا منها مقاس 25.10 بوصة لتوفير مساحة غامرة بالكامل وعرض بانورامي سلس ومتكامل على أن يمكن إمالة الشاشة 10 درجات باتجاه السائق لتسهيل التحكم والتفاعل مع التقنية العالية.

كما يوجد مصباح إضاءة محيطة 64 لونا يجعل أجواء المقصورة أنيقة في الليل، ومع نظام صوت راقي من بوز مع 8 مكبرات صوت، يجعلان تجربة الركاب السمعية والبصرية في مستوى عالي، ناهيك عن ميزات الاتصال المتقدمة والبديهية التي تساعد في إبقاء السيارة متصلة، ويمكن إقران الجوال مع النظام المعلوماتي عن طريق البلوتوث، كما يمكن شحن الجوال بوضعه على لوحة الشاحن اللاسلكي.

وتأتي المقاعد بفرش منسوج أو تريكو أو جلد طبيعي بالألوان الأسود الأحادي والرمادي المتوسط فقط أو مع البيج ولون ميلانج مع الرمادي الفاتح، وتتميز المقاعد بدعم التبريد، ويوجد نظام ذاكرة لمقعد السائق، كما يوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق.

مواصفات سيارة هيونداي النترا  2021

سيارات هيونداي

 

بالنسبة لخيارات المحرك فتشمل: 

  • محرك  سمارت ستريم جي سعة 2.0 لتر بقوة 159 حصانًا عند سرعة دوران 6200 لفة  في الدقيقة وأقصى عزم 191 نيوتن متر عند 4500 لفة في الدقيقة
  • محرك سمارت ستريم جي 1 بسعة 1.6 لتر يولد قوة 123 حصانًا عند سرعة دوران 6300 لفة في الدقيقة وأقصى عزم 154 نيوتن متر عند 4500 لفة في الدقيقة.

وتشمل أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق  مساعد تفادي التصادم الأمامي FCA، نظام تفادي التصادم في المنطقة غير المرئية BCA نظام التحكم الذكي في ثبات السرعة SCC، نظام مساعد تجنب التصادم الخلفي RCA،  تنبيه مستوى انتباه السائق DAW، نظام المحافظة على المسار LFA، تفادي التصادم من الجانب وكاميرا خلفية مع إرشادات الركن وتنبيه حركة المرور الخلفية، وفرامل طوارئ تلقائية.

اقرأ أيضا: هيونداي موتور تكشف عن رؤيتها المستقبلية لمجتمع الهيدروجين

معلومات Hyundai مقال
loaing icon