الاسترا 2022 مواصفات الجيل السادس من السيدان الأنيقة

أطلقت العلامة الألمانية أوبل سيارتها الجديدة استرا الجيل السادس والجديد -أو المعروفة ضمنيا بإسم الاسترا- في خريف عام 2021 يعتمد النظام المضغوط على منصة جديدة وتم إطلاقه كنموذج PHEV. كأول نموذج مكهرب من استرا. تم طرح الجيل الحالي في السوق منذ عام 2015 وتم تحديثه في عام 2019. مع إصدار 2021 الجديد ، تعمل أوبل على تقصير عمر منتج Astra K. لا يزال هذا يعتمد على منصة D2XX من جنرال موتورز ، والتي من بين أشياء أخرى لا تزال تحمل شيفروليه كروز أو جي إم سي تيرين وبويك فيرانو للسوق الصينية، حيث تسعى العلامة الألمانية للإنطلاق نحو السيارات الكهربائية هي الأخرى، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات الاسترا  2022.

أوبل استرا 2022

بالنسبة للتصميم الخارجي ، فإن السيارة تأتي بتصميم يمزج بين التقدم والتطور والتقليدية. تبدو السيارة بسيطة ولكنها في نفس الوقت مستقبلية ، وتصميمها أنيق ولا يشعر بالقدم ، ولكن في نفس الوقت لا يوجد الكثير من الخطوط أو الأضلاع كما نراها في تصاميم السيارات في هذه الفترة.

في المقدمة نجد السيارة بسيطة للغاية ، شبكة أمامية صغيرة وصلبة ، تتبع اقتراب تصميمات السيارات الكهربائية ، وتأتي فتحات مصابيح الضباب بشكل عمودي ، وكذلك المصابيح الأمامية مع LED نهاراً تعمل بالتوازي مع خط الشبك العلوي وفي منتصف الشبكة تأتي علامة أوبل. هذه هي لغة تصميم أوبل الجديدة التي رأيناها في أوبل جراند لاند 2022.

الاسترا

من الجانب أول ما ستلاحظه هو التصميم المميز للغاية للجنوط مع لون السقف والقوائم والمرايا المتوفرة باللون الأسود ، مما يجعل السيارة تبدو رياضية للغاية ومناسبة للشباب.

من الخلف نجد "الترند" المتبع في جميع السيارات الآن وهو كتابة كلمة أسترا في الخلف مع عرض الجذع أسفل ماركة أوبل وإعطاء طابع رياضي ، وتأتي المصابيح الخلفية بشكل تصميم بسيط ولكنه جميل في نفس الوقت ، مع الزجاج الخلفي المائل والجناح الخلفي مما يجعل السيارة تبدو مميزة جداً.

الاسترا من الداخل

من الداخل نجد السيارة تستمر بنفس البساطة الجميلة الموجودة في التصميم الخارجي ، نجد لوحة القيادة المكونة من شاشتين متصلتين ، الكونسول الوسطي ، والذي يتكون من عدة أزرار بسيطة أسفل الشاشة ، التحول الجديد عن طريق النقل السلكي ، والعجلة الجديدة المكونة من ثلاثة أذرع.

تحتوي السيارة على شاشتين مدمجتين مقاس 10 بوصات لكل واحدة. لمزيد من الحداثة ، لا تحتوي الأسلاك على وظيفة في Astra L ، حيث يمكن استخدام جميع وسائل الترفيه عبر البلوتوث أو باستخدام Android Auto و Apple Car Play ، ولا داعي لاستخدام التوصيلات السلكية ، كما تدعم السيارة بالتأكيد الشحن اللاسلكي.

الاسترا

تقنيات الاسترا 2022

تأتي الاسترا مع العديد من أنظمة مساعدة السائق ، بما في ذلك نظام من أربع كاميرات متصل بالرادار خماسي الاستشعار ومتصل أيضًا بمستشعرات صوتية أمامية وخلفية ، وكلها تسمح للنظام بالتكيف مع الطريق وتقديم توصيات للسائق بخصوص السرعة والتأكد من أن السائق يقظ أثناء القيادة.

يتضمن هذا النظام أيضًا تنبيهات حركة المرور الخلفية ، واكتشاف النقاط العمياء وتحديد المسار ، بالإضافة إلى التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، والذي يزيد أو يقلل من سرعتك اعتمادًا على سرعة السيارة التي أمامك.

الاسترا

مواصفات الاسترا 2022

لأول مرة نجد أوبل أسترا تأتي بمحرك هجين ، مع خيارات لمحرك ديزل أو بنزين ، وتأتي السيارة بمحركات PureTech من المجموعة الفرنسية ، نبدأ بمحرك بنزين توربو 3 سلندر سعة 1.2 لتر. بقوة 110 حصان ، 130 حصان أو 155 حصان ، هذا المحرك موجود في أوبل كروس نيو لاند وأوبل كورسا.

أما الخيار الثاني فهو محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 160 حصان أو 225 حصان وهو نفس المحرك الموجود في سيتروين C5 وبيجو 3008. كما أن السيارة متصلة بناقل حركة يدوي بست سرعات. أو ناقل حركة أوتوماتيكي Aisin من 8 سرعات ، سواء لمحركات الديزل أو الإصدار الهجين لم يتم الكشف عن تفاصيله.

اقرأ أيضاً: إنتبه... فأسماك القرش موجودة في سيارات أوبل

معلومات Opel مقال
loaing icon