اكسنت 2010 مواصفات واسعار السيدان في حراج السيارات

سيارة هيونداي اكسنت 2010 تعد من أنجح سيارات السيدان في عصرها، وقد اكتسبت شعبية كبيرة في الدول العربية بفضل عدة عوامل منها جودة التصنيع الكورية والعملية التي تميزت بها السيارة، إلى جانب كونها سيارة صغيرة اقتصادية التكلفة تلائم الشباب الجامعي والأسر الجديدة، من خلال السطور التالية نعرفكم على مميزات السيارة حيث تتوفر في المملكة العربية السعودية اليوم في سوق المستعمل، في حين كانت قد توفرت جديدة من خلال وكلاء علامة هيونداي الرسميين، شركة المجدوعي وشركة محمد يوسف ناغي وشركة الوعلان. 

هيونداي اكسنت 2010 

في بادئ الموضوع نتحدث عن تصميم سيارة هيونداي اكسنت 2010 من الخارج حيث تميزت السيارة بتصميم انسيابي لتحسين تجربة القيادة واستهلاك الوقود، وقد تميزت المقدمة بمصابيح أمامية مائلة وشبك صغير بإطار أفقي من الكروم في حين تجد وتوجد كشافات ضباب سفلية، وأما في الخلف فتجد المصابيح الخلفية كبيرة تصل إلى جانب السيارة وتميز المصد الخلفي ببروز عن الجسم في يرتكز السيدان الصغير فوق جنط عجلات قياس 14 أو 16 بوصة بناء على الفئة. وتميزت السيارة بمقابض أبواب بلون الهيكل أو مطلية بالكروم حسب الفئة، أيضًا يتميز نظام العادم بطلاء من الكروم. وقد توفرت بجسم هاتشباك 5 أبواب، إلى جانب جسم السيدان، وكلاهما بنفس الحجم، بالفئة تحت المدمجة. 

داخلية سيارة اكسنت 2010 

اكسنت 2010

عند الدخول إلى سيارة هيونداي اكسنت 2010، تجد التصميم الداخلي يتميز بالتنظيم مع تعددية الاستخدام التي تجعل من السيارة عملية، وإن كان الجانب السلبي نفسه الموجود في سيارات الفئة الاقتصادية من نفس الفئة، وهو أن البلاستيك يدخل في تكوين أجزاء كبيرة من الديكور الداخلي، ما قد يشعرك أنها ذات جودة منخفضة بعد الاستخدام لمدة معينة. 

أما تجهيزات داخلية اكسنت 2010 فقد شملت 5 من المقاعد، تكفي 4 ركاب بالغين وطفل في منتصف الصف الثاني، وتتمتع المقاعد الأمامية بقابلية التحريك لتعديل وضعيات الجلوس، كما تميزت عجلة القيادة بقابلية التعديل، ويمكن التحكم من باب السائق في نوافذ الأبواب كهربائيا وضبط المرايا الجانبية بالخارج والنوافذ كهربائيا، كما يمكن فتح السيارة بدون مفتاح. 

ألوان داخلية سيارة هيونداي اكسنت 2010 هي الأسود أو الرمادي أو البيج، أي تتوفر بـ 3 خيارات، وتميز مقود السيارة بمفاتيح التحكم في نظام الصوت ودعم الرد على المكالمات الواردة بهاتفك المقترن بالسيارة عن طريق البلوتوث، وتوفر لوحة عدادات بسيطة واضحة العرض بمنتصفها شاشة عرض صغيرة تتيح للسائق أهم معلومات القيادة بما في ذلك عرض كفاءة استهلاك الوقود. وقد وضعت شاشة نظام المعلومات الترفيهي بمنتصف لوحة القيادة في الجزء المنخفض حتى تحميها من أشعة الشمس، في حين تميزت بعرضها باللون الأزرق فقط وتجد مشغل الاسطوانات CD ومنفذ  الاقتران بالجوال الذكي USB ومنفذ الصوت AUX مع دعم الاقتران مع أجهزة آبل آيفون وآيبود، ودعم عرض الكاميرا الخلفية للمساعدة عند الركن، ويوجد زر إيقاف وتشغيل المحرك.

مواصفات هيونداي اكسنت 2010 

اكسنت 2010

بعد تناولنا تجهيزات السيارة بالتفصيل، يتسنى لنا الآن الحديث عن أداء سيارة هيونداي اكسنت 2010 التي قد توفرت في المملكة العربية السعودية بخيارين من المحرك: الأول هو محرك 4 اسطوانات بسعة 1.4 لتر  ينتج قوة 106 حصان مع نظام جر أمامي ويمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 11.3 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى 175 كم/ س. وأما المحرك الثاني، فيتكون من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر ينتج قوة 122 حصان مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام جر أمامي ويمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 10.2 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى 190 كم/ س.


وأما عن جانب الأمان فقد جهزت السيارة بأنظم سلامة ومساعدة سائق حديثة تشمل نظام مكابح مانعة للانغلاق وتوزيع قوى المكابح إلكترونيا وبرنامج التحكم في الثبات الإلكتروني وكاميرا الرؤية الخلفية للمساعدة في الركن وميزة تثبيت مقعد الطفل ISOFIX وحساسات المساعدة في الركن الخلفي، إلى جانب وسادة هوائية أو أكثر حسب الفئة. 

سعر اكسنت 2010 

تتوفر سيارة هيونداي اكسنت 2010 في حراج السيارات في المملكة بأسعار تتراوح بين 12 إلى 19 ألف ريال سعودي حيث يختلف السعر بناء على عدة معايير أهمها ممشى السيارة الذي يعبر عن حالة الاستخدام عادة، وتجد السيارة معروضة على مواقع بيع المستعمل في السعودية. 

سعر اكسنت 2022 

من أجل مقارنة اسعار هيونداي اكسنت 2010 مستعملة مع هيونداي اكسنت 2022 الجديدة، تتوفر اكسنت الجديدة عند وكلاء هيونداي في السعودية، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة المجدوعي للسيارات وشركة الوعلان للسيارات بالفئات والأسعار التالية، مع العلم أن هذه الأسعار معلنة في مايو 2022: 

  • سيارة  اكسنت 2022 سمارت الفئة الأولى تتوفر بسعر يبدأ من 64,325 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة اكسنت 2022 سمارت الفئة الثانية تتوفر بسعر يبدأ من 64,900 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة اكسنت 2022 سمارت بلس تتوفر بسعر يبدأ من 66,625 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة اكسنت 2022 نص فل تتوفر بسعر يبدأ من 66,625 ريال سعودي مع ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضا: سيارات هيونداي التاريخية تشعل المنافسة في فيلم "سيؤول فايب" على نيتفلكس

معلومات Hyundai مقال
loaing icon