اسماء سيارات فخمة 2021 واشهر الانواع

هناك عدد كبير من اسماء سيارات فخمة في الاسواق كي تتناسب مع مختلف الاذواق والرغبات، ورغم أن كلها سيارات فاخرة لك تأكيد، إلا أن هناك الفخم والفاخر وفائق الفخامة والرفاهية، واليوم سنعرفك على اهم تلك الطرازات.

اقرأ أيضاً: سيارات اودي 2021 واسعارها وانواعها في السعودية

مرسيدس اس كلاس

اسماء سيارات فخمة

تعد مرسيدس اس كلاس هي أفخم طرازات مرسيدس وأشدها هيبة نظراً لكونها معروفة بأنها سيارة الملوك والقادة والرؤساء والحكام، وذلك نظراً لما تتمتع به من تصميم خارجي وداخلي فائق الرقي والأناقة مع مستويات عالية من الرفاهية، وداخل مرسيدس اس كلاس 2021 ستدخل إلى العصر الجديد من تقنيات السيارات مع شاشة لمسية جديدة عملاقة قياس 12.8 بوصة جاذبة للأنظار مع إزالة 27 مقبض وزر مقارنةً بالجيل السابق، حيث تم استبدال كافة هذه الوظائف بأزرار لمسية في الشاشة أو بأوامر صوتية، إضافة لوجود 4 منافذ تهوية أفقية أعلى الشاشة في الكونسول الوسطي لتستبدل منافذ المكيف الدائرية السابقة، مع توفير تقليمات من ألياف الكربون أو الخشب الأسود اللامع على لوحة القيادة.

ومن حيث القوة، تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول 6 سلندرات سعة 3 لترات تيربو متصل بمولد 48 فولت بقوة 429 حصاناً مع دفع رباعي وذلك بفئة S500، بينما فئة S580 تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو متصل بنفس المولد ذو قدرة 48 فولت بقوة إجمالية 469 حصاناً. وتأتي الفئتين مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات وسرعة قصوى 210 كم/س.

اودي A8 

اسماء سيارات فخمة

سيارات اودي a8 هي سيدان كبيرة الحجم فارهة، تستمد قوتها من عدة خيارات من خيارين من المحركات، الأول محرك بست أسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي يولد قوة 333 حصان، والآخر محرك بثمان أسطوانات سعة 4.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي الذي يولد قوة 420 حصان.

رولزرويس كولينان

اسماء سيارات فخمة

هي الاس يو في الوحيدة في قائمة سيارات فخمه التي نستعرضها لكم اليوم وظهرت لأول مرة عام 2018، وتتميز بنفس المصابيح والشبك الأمامي الموجود في فانتوم، وبالنسبة للمقصورة فهي تتوفر بنسختين، الأولى بـ 4 مقاعد والثانية بـ 5 مقاعد، وتتميز نسخة الـ 4 مقاعد بمزايا إضافية مثل كونسول خلفي وثلاجة لحفظ المشروبات، كما تتمتع المقصورة بجميع المزايا الفاخرة التي تعودنا على رؤيتها في سيارات رولزرويس، مثل المقاعد المهواة، ومقبض التحكم الدوار في الكونسول الوسطي، هذا بالإضافة إلى المقعدين والطاولة الصغيرة اللذان يخرجان من الصندوق الخلفي بضغطة زر.

وبالحديث عن الصندوق الخلفي، فهناك زجاج يفصل بينه وبين المقصورة لمنع أي ضوضاء أو أتربة من الوصول للمقصورة، وتستمد قوتها من محرك V12 مزدوج التيربو سعة 6.75 لتر، بقوة 563 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر.

بي ام دبليو الفئة السابعة    

سيارات المانية

بي ام دبليو الفئة السابعة هي الاكبر بفئة السيدان من الصانعة الالمانية المعروفة بالاداء العالي، وهي من بين اشهر السيارات في قائمة اسماء سيارات فخمة، وتتوفر بعدة فئات تشمل نسخة 745e هجينة تعتمد على محرك من 6 اسطوانات يولد 280 حصان، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي، ليولد المحركين معاً 389 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران، ونسخة 750i تأتي بمحرك V8 سعة 4.4 لتر يولد 523 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران، بجانب نسخة M760Li الرياضية تتميز بمحرك V12 سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

مرسيدس S-Class مايباخ

اسماء سيارات فخمة

أما غن كنت ترغب بالفخامة الفائقة من مرسيدس، ستكون نسخة مايباخ من اس كلاس بكل تأكيد على قائمة اسماء سيارات فخمة يجب أن تعرفها، حيث تأتي بأسعار تبدأ عند 1.2 مليون ريال، وهي تأتي مع محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لترات مع التقنية هجينة معتدلة EQ Boost. ويقترن المحرك بوحدة ناقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات وينتج قوة 496 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر.

فيما تضم عدد شاشات أكثر من أي وقت مضى. فتوجد شاشة مقاس 12.8 بوصة في الأمام وأخرى في الوسط، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة للسائق، وشاشتان إضافيتان مقاس 11.6 بوصة للمقعد الخلفي وجهاز لوحي قابل للفصل في الكونسول الوسطي الخلفي، بجانب أبعاد أطول من النسخة القياسية، وتوفر مساند القدم للركاب في الخلف تدليكاً لعضلات الساق بينما يتم تسخين مساند الذراعين وألواح الأبواب. ويتوفر لـ Maybach S-Class 2021 العديد من الخيارات للإختيار من بينها، مثل مبرد الشمبانيا في المقعد الخلفي وكونسول مركزي كبير، وطاولات بزخارف خشبية للحصول على تصميم أكثر تميزاً. بالإضافة إلى ذلك هنالك شاشة العرض الرأسية القياسية، ونظام توجيه المحور الخلفي أيضًا قياسيًا، مما يضمن سهولة المناورة بالسيارة في كافة الظروف.

معلومات سيارات فخمة مقال
loaing icon