ارخص تامين السيارة ضد الغير في السعودية واهم النصائح 2022

يبحث الكثيرين عن ارخص تامين السيارة ضد الغير في المملكة العربية السعودية، وذلك لمدى اهمية هذا النوع من التأمينات وتوفيره للكثير من المصروفات في حالة الحوادث المفاجئة، ولذلك سنتعرف على ارخص تامين السيارة ضد الغير ومعلومات أخرى حول التأمين على السيارات وانواعه والاسعار في المتوسط.

ما هو تأمين السيارة ضد الغير

هو أحد انواع تامين السيارات، وهذا النوع يُسمى أيضاً تأمين الطرف الثالث، وهو عبارة عن قيام شركة التأمين بتعويض الطرف الآخر في حالة وقوع حادث أو ضرر لسيارته نتيجة لحادث سير كان المخطئ فيه هو أنت، والجدير بالذكر أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يُحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه.

هذا النوع من التأمين الزامي من المرور في السعودية وعدد من دول العالم ليُغطي تكاليف الأضرار التي حدثت للآخرين من تكاليف إصلاح السيارة والعلاج الطبي وغيره لكنه لا يغطي تكاليف الأضرار التي حصلت لك أو لسيارتك، ونظراً لضرورة الحصول عليه، فسنُطلعك اليوم على ارخص تامين السيارة ضد الغير في المملكة.

الجدير بالذكر أن بعض معاملات المرور لا تتم إلا بهذا النوع من التأمين كتجديد الاستمارة أو نقل ملكية أو نحوه، وغالبا سعر هذا النوع من التأمين لا يخضع لقيمة السيارة لكنه يعتمد على نوع السيارة والمدينة والعمر وتاريخك في الحوادث.

ارخص تامين السيارة ضد الغير 

إذا كنت تبحث عن ارخص تامين السيارة ضد الغير في السعودية فإليك هذه الأسعـار:

  • شركة التعاونية للتأمين على السيارات.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 650 ريال سعودي
  • شركة ميد غلف للتأمين.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 660 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 750 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 895 ريال سعودي.
  • شركة وفاء للتأمين.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ  1050 ريال سعودي.
  • شركة ملاذ للتأمين على السيارات.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1245 ريال سعودي
  • شركة الدرع للتأمين.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1350 ريال سعودي.
  • شركة المتحدة للتأمين.. سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1600 ريال سعودي.

ولكن لماذا يختلف سعر التامين بين شركة وأخـري؟

تختلف أسعار تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية وفقاً لعوامل عدة.. وإليك أبرزها:

  1. المدينة: حيث يختلف الأمر باختلاف نسبة الحوادث في المدينة، فمثلاً تمتلك مدينة الرياض نسبة حوادث أعلى من بقية المدن لذا يصبح سعر التأمين هناك أغلى.
  2. نوع المركبة: فعلى سبيل المثال السيارات الشبابية هي الأعلى في سعر التأمين، حيث أنها الأكثر عرضة للتعرض للحوادث.
  3. سنة التصنيع: يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة، بناء على سنة التصنيع، حيث تختلف المواصفات عام بعد عام، ومن ضمنها عوامل الأمان في السيارة.
  4. عمر صاحب السيارة: حيث أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة، يكون سعر التأمين على السيارات الخاصة بهم أعلى، حيث دائماً تشير التقارير إلى أنهم الأكثر عرضة للحوادث والمخاطر.
  5. سجل الحوادث: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة، فمع كثرة التعرض للحوادث يصبح سعر التأمين أعلى بالطبع.

شركات تامين السيارات ضد الغير

ارخص تامين السيارة ضد الغير 

إليك مجموعة من افضل شركات تأمين السيارات في المملكة والتي تقدّم ارخص تامين السيارة ضد الغير:

ميدغلف

تُعتبر شركة ميدغلف واحدة من افضل تامين سيارات ضد الغير حيث تمنح عملائها العديد من التغطيات لتأمين "سيارة ضد الغير"، بما في ذلك تغطية الأضرار الجسدية التي تلحق بالطرف الثالث داخل السيارة أو خارجها وكذلك الأضرار المادية خارج السيارة.. وغيرها من التغطيات التأمينية.

اكسا

توفر أكسا العديد من الخيارات الواسعة للتأمين وتغطية فورية لأضرار السيارات، كما توفر أيضاً افضل تأمين سيارات ضد الغير في السعودية ويصل قيمة تغطية المسؤلية ضد الغير إلى 5 ملايين ريال سعودي.

التعاونية

يشتمل تأمين سند التعاونية ضد الغير على تغطية الضرر المادي للطرف الثالث والضرر المادي لممتلكات الغير كما تبلغ الحدود القصوى لمسؤولية الشركة فيما يتعلق بالإصابة الجسدية وتلف الممتلكات لا يتجاوز 10 ملايين ريال سعودي، وتغطي أيضاً إصابة السائق والركاب نتيجة الحادث الذي تورطت فيه سيارة المؤمن عليه.

تكافل الراجحي

تقدم تكافل الراجحي أفضل وأرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية بمجموعة كاملة من الخدمات تلبي احتياجات العملاء، ويتميز هذا التأمين بتغطية الأضرار المادية التي تلحق بالطرف الثالث داخل السيارة أو خارجها وكذلك الأضرار المادية خارج السيارة بتكلفة تصل إلى 10 مليون ريال سعودي كحد أقصى من مسؤولية التغطية.

ولاء للتأمين التعاونية

يتم تغطية المؤمن في حالة حدوث إصابات جسدية لطرف ثالث داخل أو خارج السيارة وضرراً مادياً خارج سيارة الطرف الثالث، وتُعد كذلك كافضل تامين سيارات ضد الغير.

اقرأ أيضاً: صح أم خطأ: لون السيارة يؤثر على سعر تأمينها

معلومات السعودية مقال
loaing icon