اجمل سيارات كلاسيكية في العالم

من الصعب الحصول على قائمة وحدة لما يعرف بأنه اجمل سيارات كلاسيكية في العالم وفي التاريخ وذلك لاختلاف وتغاير الاذواق بشكل كبير من شخص لآخر، ولكن من المؤكد أن الحس الجمالي لكل منا له مصدر واحد ويمكننا الاتفاق إن كانت سيارة ما تتمتع بتصميم جميل أم لا، واليوم سنعرفك على بعض اجمل سيارات كلاسيكية في العالم حسب آراء عدد كبير من عشاق السيارات.

اقرأ أيضاً: سيارات لينكون 2021 واسعارها في السعودية

فيراري 275 GTB/4 1967

اجمل سيارات


فيراري 275 GTB/4 1967 هي بكل تأكيد من اجمل سيارات كلاسيكية في العالم والتاريخ حتى اليوم، حيث بلغت السرعة القصوى لهذه السيارة 265، كما أنها كانت أول سيارة فيراري تأتي مع ناقل ومحور خلفي مدمجين لتوازن أفضل، وتثبت صور سيارات GTB/4 1967 مدى روعة تصميمها، كما تتمتع بقدر كبير من الديناميكية والسلاسة بفضل لغة تصميمها الايطالية الجذابة للغاية.

دودج تشالنجر R/T 1970

اجمل سيارات

ظهرت هذه السيارة بنسخة بيضاء في فيلم Vanishing Poin لتكتسب شهرة واسعة منذ وقتها، وخاصة أنها كانت سيارة عضلية حقيقية بمحرك هيمي 426 وألوان بارزة، وتثبت صور سيارات دودج تشالنجر R/T 1970 مدى روعتها، وهو ما يجعلها واحدة من اجمل سيارات كلاسيكية في العالم وفي تاريخ السيارات العضلية الأمريكية المعروفة بأشكالها الحادة والعضلية.

جاكوار E-Type 1965

اجمل سيارات

أهم ما قدمته هذه السيارة لعالم الصناعة هو نظام المكابح القرصية الخلفي، وصنفها فيراري إنزو، مؤسس شركة فيراري ذاته، كواحدة من اجمل سيارات كلاسيكية في العالم، وهو ما تثبته لنا صور سيارات جاكوار E-Type 1965، حيث أنها سيارة بريطانية ايقونية.

استون مارتن DB5 1964

اجمل سيارات

تعد هذه واحدة من أشهر السيارات في العالم، حيث أنها امتلكت حضور قوي للغاية في أفلام جيمس بوند المعروفة عالمياً مثل Goldfinger، وThunderball وGoldenEye وCasino Royale، وكذلك Tomorrow Never Dies، ما يجعلها بين اجمل سيارات كلاسيكية في نظر الكثيرين، وخاصة عشاق السيارات الاوروبية الراقية.

شيفروليه كورفيت 1963 

اجمل سيارات

تعد شيفروليه كورفيت 1963 هي الموديل الأول من الجيل الثاني لسيارة كورفيت الرياضية، والتي تعد هي كورفيت الوحيدة التي أتت مع زجاج خلفي منقسم، إضافة لكونها أول كورفيت تأتي مع مصابيح أمامية مخفية ونظام تعليق خلفي مستقل، وهي بكل تأكيد من احلى الصور سيارات في العالم.

معلومات سيارات كلاسيكية مقال
loaing icon