إم جي 6 2023 مواصفات السيدان الرياضية واسعارها

تعد إم جي 6 2023 من أحدث السيارات التي أضافتها شركة السيارات الصينية MG إلى مجموعتها من السيارات المميزة ، والتي تأتي بمجموعة من المواصفات الرائعة التي جعلتها من أبرز السيارات في فئة السيدان في السوق ، حيث تتميز باحتوائها على تصميم خارجي رياضي محبب ، ومساحة داخلية واسعة توفر مستوى مميز من الراحة ، تمكنت MG مؤخرًا من توفير موثوقية عالية في سياراتها بأسعار اقتصادية للغاية ، مما جعلها أحد الخيارات المفضلة لكثير من العملاء ، وأنت يمكن التعرف معنا في هذا المقال على أبرز مواصفات وأسعار إم جي 6 2023.

إم جي 6 2023

من أهم مميزات MG 6 2022 تصميمها الخارجي ، حيث يأتي كما ذكرنا بتصميم خارجي رياضي وأنيق مع لمسات من الفخامة ، والذي يظهر من خلال الواجهة الأمامية تهيمن عليه شبكة أمامية كبيرة من النجمة. ركوب مزين بالعلامة التجارية للشركة المصنعة الصينية ، والشبكة محاطة بالمصابيح. مصابيح LED أمامية ذكية تعمل أثناء النهار وتوفر إضاءة استثنائية أثناء القيادة. وتعتمد السيارة على عجلات مميزة من الألمنيوم قياس 16 بوصة بدرجتين لونيتين تعزز المظهر الرياضي للسيارة. يتوفر في مجموعة مختارة من ألوان الطلاء التي تشمل الأسود والأبيض اللؤلؤي والأحمر والرمادي.

تشتمل بقية المعدات الخارجية للسيارة أيضًا على مصابيح ضباب خلفية ، ومرايا جانبية بإشارات انعطاف مدمجة ، وزجاج عاكس للشمس ، ومساحات دوارة ، وإضاءة نهارية LED ، ودواسات جانبية. تتمتع الفئات الأعلى أيضًا بميزة الضبط الكهربائي للمرايا الجانبية ، بعجلات مقاس 17 أو 18 بوصة.

إم جي 6 2023

إم جي 6 2023 من الداخل

عند دخول 2022 MG 6 ، سنجد أنها تأتي بكابينة داخلية رحبة توفر مستويات مميزة من الراحة مع بعض اللمسات الفاخرة التي تظهر في التطعيمات المعدنية داخل قمرة القيادة ، وتأتي السيارة بصفين من المقاعد المريحة مغطاة قماش مميز يتسع لخمسة ركاب ، مع إمكانية تعديل مقعد السائق يدويًا في ستة أوضاع ، وضبط مقعد الراكب الأمامي يدويًا في أربعة أوضاع. كما يأتي مع مكان للأكواب ، عجلة قيادة جلدية مميزة ، مع مساحة كبيرة لسعة التخزين لاستيعاب كمية أكبر من الأمتعة ، وللمزيد من الراحة ، تأتي السيارة بنظام تكييف أوتوماتيكي. وميزات إضافية تعزز الإحساس بالجودة في جميع أنحاء المقصورة.

كما تضم السيارة مجموعة متطورة من الأنظمة والتقنيات ، والتي تشمل نظام الدخول بدون مفتاح ، وفتحات تكييف الهواء الخلفية ، ونظام تنقية الهواء من الأتربة والأوساخ ، مع نوافذ كهربائية بخاصية الفتح والإغلاق السريع للسائق ، وإمكانية الإغلاق التلقائي. نوافذ ، وعجلة القيادة تدعم الحركة ، هذا بالإضافة إلى قفل باب مركزي بجهاز تحكم عن بعد ، وجهاز كمبيوتر للرحلات مع شاشة نظام ترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، ويأتي مع 6 مكبرات صوت ، وراديو ، وفتحتين USB ، و Apple CarPlay ودعم البلوتوث ، كما تدعم المقاعد الخلفية الطي لزيادة السعة التخزينية إلى 1170 لترًا.

أما عن الفئات الأعلى في المجال فهي تضم مقاعد جلدية مميزة ، مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائياً في ستة أوضاع ، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية ، وتكييف هواء ثنائي المنطقة ، ونوافذ كهربائية مع ميزة الفتح والغلق. بسرعة لجميع الركاب ، ونظام تثبيت السرعة.

تقنيات إم جي 6 2023

تم تجهيز سيارة ام جي 6 2022 بمجموعة متقدمة من أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق، والتي توفر من خلالها تجربة قيادة آمنة وممتعة، وتشتمل التقنيات القياسية: 

  • أنظمة الفرامل المانعة للانغلاق 

  • التوزيع الالكتروني لقوة الفرامل 

  • نظام التحكم في المكابح عند الانعطاف

  • برنامج نظام الثبات الالكتروني

  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات

  • سائد هوائية أمامية

  • تنبيه السائق لربط حزام الأمان

  • كاميرا الرؤية الخلفية

  • إضاءة توقف خلفية مرتفعة

  • عمود عجلة قيادة بميزة امتصاص الطاقة

  • نظام ISOFIX لتثبيت مقعد الأطفال في الخلف

  • ميزة قفل الأبواب عند الحركة

  • ميزة فتح الأبواب أوتوماتيكيا عند التصادم

  • فتح غطاء خزان الوقود من الداخل

  • نظام حماية السيارة من السرقة

وتشمل تجهيزات الفئات العليا بالاضافة إلى الميزات القياسية وسائد هوائية جانبية في الامام، وميزة تنبيه الراكب الأمامي لربط حزام الأمان، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

مواصفات إم جي 6 2023

وبالنسبة للقوة، فتستمد سيارات ام جي 6 قوتها من محرك تيربو بنزين يأتي بسعة 1.5 لتر، ويولد قوة تبلغ 169 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر عند 1700 - 4300 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج التعشيق 7 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي ويوفر كفاءة عالية في استهلاك الوقود والتي يبلغ معدلها 5.8 لتر كل 100 كلم، ويمكن للسيجات أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كيلومتر بالساعة على أن تبلغ سعة خزان الوقود 50 لترا، وتأتي بنظام تعليق أمامي ماكفرسون وتعليق خلفي متعدد الوصلات.

إم جي 6 2023

أسعار إم جي 6 2023

تتوفر إم جي 6 2023 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة تأجير للسيارات، حيث تأتي بالفئات بالاسعار الاتية:

  • فئة ستاندرد بسعر 73,425 ريال سعودي

  • فئة كومفرت بسعر 78,255 ريال سعودي

  • فئة لكجري بسعر 84,005 ريال سعودي

هذا ويمكنك معرفة اسعار سيارات أم جي والمقارنة بين السيارات والفئات المختلفة في السعودية لعام 2023 من خلال متابعة موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضا: سانج يونج تيفولي 2023 اهم المعلومات عنها في السعودية

معلومات MG مقال
loaing icon