تعرف على مواصفات السيارة الأيقونية بورش تايكان

بورش تايكان

تقدم بورش الألمانية العديد من السيارات المميزة والأنيقة منها سيارة بورش تايكان، التي تعتبر أول سيارة كهربائية في تاريخ الشركة، وتتسم بتصميم أنيق مبهر يجذب الانظار بسهولة، ونستعرض اليوم مواصفات السيارة الأبرز في اسطول سيارات الشركة.

 

بورش تايكان 2020

التصميم الخارجي

تأتي بورش تايكان بتصميم بسيط وتقليدي والذي يعد بداية عهد جديد, كما أنها في الوقت ذاته تحتفظ ببصمة تصميمات بورش التي لا تخطئها العين، فمن الأمام تبدو السيارة عريضة ومسطحة إلى حد واضح مع أجنحة ببروز مرتفع بالإضافة إلى مصابيح LED أمامية شبه مربعة مع حواف متدلية على أطرافها الخارجية.

كما تعد الأجزاء الجانبية المنحوتة سمة مميزة لتصميم السيارة، ويعتبر الشكل الخارجي الأنيق للمقصورة، والدعامة ‎C‎ الخلفية المسحوبة، وخطي الجناحين البارزين الذين يبرزان مؤخرة السيارة إلى حد واضح سمات معهودة في تصميم سيارات علامة بورش التجارية.

ويشمل التصميم الخارجي للسيارة أيضاً عناصر مبتكرة مثل الشكل الزجاجي لشعار بورش، الذي أُدمِّج في لوح المصابيح الخلفية، ويسهم الشكل البسيط المحسن من ناحية الديناميكية الهوائية في خفض استهلاك الطاقة ومن ثم زيادة المسافة التي تقطعها السيارة بالشحنة الواحدة.

 

التصميم الداخلي

تتمتع المقصورة الداخلية لبورش تايكان بتصميم‎ فريد مع مجموعة من شاشات العرض الكبيرة، حيث تم الدمج بين شاشة عرض نظام المعلومات والترفيه قياس ‎‎10.9‎ بوصة وشاشة العرض الخاصة بمقعد الراكب والتي تأتي كتجهيز اختياري في خط واحد لتصبحا أشبه بلوح أسود زجاجي، وقد أعيد تصميم جميع واجهات المستخدم في سيارة تايكان.

كما قُلِّص عدد أدوات التحكم التقليدية مثل المفاتيح والأزرار إلى حد كبير، وقد حلت محلها أنظمة تحكم ذكية سهلة الاستخدام, حيث يمكنك استخدام تقنية التشغيل باللمس أو وظيفة التحكم الصوتي والذي يستجيب لعبارة ‎”Hey Porsche”‎, وتعد سيارة تايكان أول سيارة من بورش بمقصورة خالية من الجلد، فجميع تجهيزات المقصورة مصنوعة من مواد مبتكرة معاد تدويرها، مما يبرز مفهوم الاستدامة الذي تقوم عليه السيارة الكهربائية.

 

الأمان

تأتي بورش تايكان مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، فعلى سبيل المثال وليس الحصر: نظام التحكم في ثبات المركبة (VSC), نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام التحكم في الجر،  ونظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، ونظام كشف النقط العمياء، بالإضافة إلى كاميرا محيطية، والوسائد هوائية لحماية الركاب في حال حدوث تصادم قوي.

 

أسعار فئات سيارة بورش تايكان

تتوفر أول سيارة كهربائية من شركة بورش بنسختين:

  • بورش تایکان تيربو بسعر 574,912 ريال سعودي.

تأتي مع محرك بقوة 671 حصان وعزم دوران 850 نیوتن متر، لتتسارع السيارة الكهربائية من 0 إلى 100 کم/ساعة خلال 3.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 291 كم/ساعة، تتراوح المسافة التي تستطيع قطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة بين 381 إلى 450 كم

  • بورش تایکان تيربو اس بسعر 703,537 ريال سعودي.

تأتي مع محرك بقوة 751 حصان وعزم دوران 1050 نیوتن متر، لتتسارع السيارة الكهربائية من 0 إلى 100 کم/ساعة خلال 2.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 291 كم/ساعة، تتراوح المسافة التي تستطيع قطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة بين 388 إلى 412 كم.

 

اقرأ أيضًا:

بورش السعودية تعرف على أهم فئات 2020 وأسعارها

Porsche مقال
loaing icon