جيب رانجلر رحلة البحث عن الكنز

في العادة عندما نتكلم عن تجربة قيادة نبدأ بالوصف الخارجي او المقصورة الداخلية أو حتى الشعور عند القيادة ولكن هذه المرة لن نقود السيارة ولن نتكلم عن شكلها الخارجي او حتى مواصفاتها ولكن سنلعب مع جيب رانجلر ما يعرف بـ Easter Egg أي الرموز والاكواد التي تركها لنا الصانع الأميركي جيب في سيارة جيب رانلجر 2020.

ولكي لا نخيب امال الراغبين برؤية فيديو وتفاصيل تجربتنا للرانجلر: شاهد بالفيديو تجربة جيب رانجلر في النمسا

بالعودة الى تجربتنا الغريبة اليوم، سنأخذكم برحلة البحث عن الكنز المخبأ في جميع انحاء الجيب.

البداية والعادة من التصميم الخارجي فالكل يعرف ان مقدمة رانجلر تتميز بفتحات الشبك السبع، ولكن هل لاحظت بأن مصفاة المياه على غطاء المحرك تحمل نفس التصميم ذات السبع فتحات؟ والق نظرة اقرب فانك سترى صندل محفور على المصفاة كأن جيب يرسل لك إشارة انك حر في حياتك والمغامرة تبدأ من قبل ان تصعد الى داخل الجيب.

هل كنت تعرف بأن غطاء المحرك على جيب رانجلر لا يقفل بعد الاغلاق بل هناك مفاصل تمسكه بالهيكل، ولكن لا تقلق من السرقة فان حاول احدهم فتح غطاء المحرك فصوت الإنذار كفيل بابعاده، وأيضا يمكن إزالة الأبواب والسقف وحتى الزجاج الامامي لتعيش الحرية الى أقصى حدود ولكن جيب رانجلر لا يتركك تتعلم ذلك لوحدك فقد اوجد لك العدة المناسب للفك والتركيب في علبة القفازات ورقم لك كل شيء واوجد لك أماكن لتوضيب البراغي لكي تعيد كل شيء الى مكانه ما ان انتهيت من مغامرتك.

هل لاحظت يوماً جيب ويليس الذي يرمز الى بداية علامة جيب على الزاوية السفلى من يمين الزجاج الامامي وهناك المزيد من جيب ويليس الذي يمكن ملاحظتها على العجلات أيضا، حتى على العجلة الاحتياطية.

والآن انضموا الينا لنكتشف سويا الجهة الخلفية من جيب رانجلر، ان كنت تظن بأن تصميم المصابيح الخلفية لا يرمز الى شيء فأنت غلطان فشكلها يشبه تصميم الغالونات التي كانت تستعمل في الجيوش بشكل مستطيل مع علامة اكس في الوسط

والآن مفاجئات بالجملة، افتح باب الصندوق الخلفي وتمتع بالتالي، من اليمين ترى نفس تصميم الفتحات السبع على الباب الخلفي كما ترى فوقها مكان لوضع كوب واحد كما هناك على جانب الباب الخلفي معلومات عن مقاسات جيب رانجلر والى أي عمق يمكن ان تدخل في المياه.

والأهم والمفاجأة الكبرى تكمن في مورس كود الموجود على اليسار وتعني جاي ال أي فئة جيب JL.

والآن لندخل المقصورة الخلفية وطبعا ما يلفت انتباهنا هو الخريطة الطوبوغرافية على الدعسات وهي ليست فقط تصميم بل هي خريطة درب مواب Moab الذي يعتبر الأهم لدى جيب.

أما في المقصورة الداخلية، فملاحظة الاكواد كان تحدي اكبر، فاول ما لاحظناه هو الـ"ويليس" على مقبض الجير وايضا عند تشغيل المحرك يظهر لك على الشاشة جيب صحارى ليرحب بك وما ان تضغط على الشاشة الوسطية لتدخل الى تحضيرات الاوف رود حتى ترى جيب رانجلر يبدأ المغامرة على الشاشة من يسارها الى يمينها ويقول لك ممكن ان تضيع ولكن لا يمكن ان تعلق.

فهل انت جاهز لمغامرة جديدة مع جيب؟

 

جيب تجارب القيادة Jeep سيارات امريكية رانجلر Wrangler
loaing icon