بالفيديو: أول ظهور لانفينيتي كيو اكس 55 وبهرتني للغاية

أول مرة رأيت فيها انفينيتي كيو اكس 55 كانت في رحلة الى نيويورك مع انفينيتي خلال تجربتنا لنسخة كيو اكس 60 الجديدة كليا، وأول ما لفتتني في تصميمها كانت المصابيح الخلفية الرائعة وأيضا شكلها المختلف عن تصميمات انفينيتي الحالية بل شبيهة بروحية انفينيتي اف اكس في الألفية الثالثة. أثار ذلك حشريتي لتجربة قيادتها، ولكن هدف الرحلة آنذاك كانت الكيو اكس 60 الرائعة.

ثمّ وصلت كيو اكس 55 الى منطقتنا وفي إطلاقها الإقليمي كان لي فرصة تجربتها، وبهرتني بالرغم من بعض الشكوك في البداية خاصة مع قير سي في تي ومحرك في سي تي، لا تختلط عليك الأمور التفاصيل قادمة، إنما في البداية أريد أن أقول بأنها بهرتني بكل معنى الكلمة.

العودة الجذور وتحدي التصميم

إنفينيتي كيو 55 الجديدة كليا

القصة غريبة بعض الشيء فيما يتعلق بتصميم هذه السيارة، ففي دردشة غير رسمية لنا مع كبير مصممي سيارات انفينتي، قال لنا بأن السيارة لم تكن ضمن المخططات، بل كانت نوع من التحدي لأحد المصممين الذي عرض المشروع على الإدارة وطبعا تمت الموافقة مباشرة بتلك السيارة الرائعة.

لماذا هذه المقدمة للتصميم؟ لأن تصميمات انفينيتي مؤخرا ابتعدت عن السقف المنحني والكوبيه، ولكن اول ما ان ترى كيو اكس 55 حتى تستذكر ايقونية انفينيتي اف اكس من حوالي اكثر من 15 سنة التي غيرت موازين لعبة الاس يو في آنذاك مع سقف كوبيه، ولذلك برأيي انفينيتي عادت الى الجذور مع كيو اكس 55.

بالتفاصيل، مقدمة تجمع بين الهدوء والشياكة وحتى التصميم الرياضي، لم أستطيع تقييدها بصفة واحدة بل لديها اسلوبها الخاص، خاصة مع مصابيح انفينيتي الشهيرة الشبيهة بعين الانسان وشبك رائع مستوحى من ثقافة الاوريجامي اليابانية وكروم مميز.

من الجانب، روحية رياضية بامتياز مع شكل اف اكس الكوبيه وأيضا جنط خاص لهذه السيارة قياس 20 انش لتصل الى خلفية لفتت انتباهي بقوة مع مصابيح خلفية أطلقوا عليها اسم مفاتيح البيانو، ولكن برأيي تبدو كأجنحة النسر.

كذلك، أضافت انفينيتي حركات تصميمية جميلة على خلفية السيارة كإخفاء زر فتح الصندوق في شعار انفينيتي ومخارج عوادم من الكروم. باختصار، هو تصميم غير معقد يتوجه الى كل شخص يريد التفرد بشخصيته.

مقصورة تريد البقاء فيها لمدى الحياة

مقصورة كيو 55

البعض سينتقد ويقول انها ليست الأفخم وليست الأكثر تطورا تكنولوجيا وانت يا نبيل قدت سيارات عدة وفخمة، قد يكون ذلك صحيحا، ولكن بعض السيارات تعطيك شعورًا بالسكون والطمأنينة وهذا ما شعرت به داخل كيو اكس 55، فبعد يوم عمل طويل وزحمة الحياة اليومية، رأيت نفسي داخل السيارة أتجول في طرقات دبي لساعات واشعر باسترخاء دون معرفة السبب. وفي كل يوم خلال تجربة القيادة أصبحت نوعا من الإدمان أن أخرج في السيارة ليلا لقليل من الاسترخاء وشحن الطاقة الإيجابية.

أما في تفاصيل المقصورة، ففيها فخامة انفينيتي المعهودة مع جلد اسود واحمر يتناسب مع شخصية السيارة، وحتى أنك ستلاحظ ميلان التصميم باتجاه السائق لأن انفينيتي كيو اكس 55 هي عبارة عن متعة قيادة.

المقاعد الخلفية ليست مهملة في كيو اكس 55 بالرغم من أن التصميم الخارجي كوبيه ولكن مساحة الرأس ممتازة.كذلك، إن كيو اكس 55 هي الأفضل في فئتها من حيث مساحة الأرجل وأيضا المساحة التخزينية، كما يمكنك أن تحرك المقعد الخلفي الى الامام او الخلف لتستفيد من مساحة إضافية في الامام او في الصندوق، بذلك لا يقتصر الانفراد في الشخصية عليك بل صاحبك الذين يمكنه التمتع معك في السكون او حتى الشعور الرياضي لأن السيارة ذات شخصيتين.

تناغم بين شخصيتين

تجربة قيادة ليلية لسيارة انفينيتي كيو 55

لقد ذكرت في البداية بأن هذه السيارة لديها شخصيتها الخاصة وتنفرد بلمسات فريدة من نوعها ولعل أهمها تناغم وليس تناقضًا بين شخصيتين أساسيتين، الأولى هي مكانك السري للاسترخاء وشحن الطاقة الإيجابية مع نظام تعليق مريح ومقاعد زيرو جرافيتي مصممة مع رواد الفضاء لراحة هائلة، والثانية نظام الغاء الضجيج الذي يعتمد على إلغاء معظم الضوضاء القادمة من الخارج. 

أضف إلى كل ذلك نظام تحسين الصوت الذي يتناغم مع نظام الغاء الضجيج ويختار لك الأصوات المحببة على قلبك ليعطيك المزيد.

 تكلمنا عن اف اكس وما يميز الأف اكس في ذلك الوقت هو صوت محركها الرائعة وهنا يأتي هذا النظام وخاصة في وضعية القيادة الرياضية ليأخذ صوت المحرك في كيو اكس 55 ويحسن في السمفونية الرياضية ويعطيك صوتًا رياضيًا داخل السيارة يحمس فيك شعور الأدرينالين اذا كانت تلك شخصيتك.

ميكانيك بعيد عن التقليدي

رئيس التحرير نبيل مصطفى في تجربة قيادة انفينيتي كيو 55

محرك كيو اكس 55 هو محرك اربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر "في سي تي" أي تيربو متغير يولد 268 حصانًا مربوط بعلبة تروس سي في تي، وهنا المفارقة او يجب ان أقول التناغم، فعادة ما يكون قير السي في تي مملًا في القيادة.

 حتى ان ذلك كان اول سؤال لي في المؤتمر الصحفي لإطلاق السيارة لماذا سي في تي؟ كان لدي شكوك كيف ستشعرني هذه السيارة بشعور رياضي والقير هو سي في تي والجواب كان: إنتظر حتى تجلس خلف المقود واحكم بنفسك.

وبالفعل، فاجأتني خاصة مع وجود مقابض لتغيير السرعة في المقود، السيارة تشعرك بأنك تقود سيارة رياضية فتشعر بتغيير السرعات وحتى انها تنطلق بقوة -  طبعا نحن لسنا بصدد قيادة سيارة سباق ولكن الشعور الرياضي موجود بقوة عند القيادة -  وتجاوب المحرك رائع وحتى الصوت مع نظام تحسين الصوت يساهم بقوة في ذلك لتتناغم من جديد مع نظام ميكانيكي غير معقد ومختلف، يعطيك اقتصادية في الوقود والصيانة والشعور الرياضي الذي تريده من هكذا سيارة تظهر لأول مرة في أسطول انفينيتي.

إقرأ أيضا: إنفينيتي QX55 الجديدة كلياً تسرق الأضواء خلال ظهورها الرسمي الأول في الشرق الأوسط

انفينيتي تجارب القيادة Infiniti
loaing icon