أفخم نسخة من جيب جراند شيروكي ساميت... اليكم تجربتنا

عندما نتكلم عن اس يو في رباعية الدفع، اول ما يخطر ببالنا هي علامة جيب، حتى ان بعض الناس يطلقون تسمية جيب على أي سيارة رباعية الدفع فتجد جيب تويوتا، جيب نيسان... ولكن يبقى جيب من الاكثر قدرة على الطرقات الوعرة في معظم نسخاته.

اقرأ أيضا: تجربتنا لجيب كومباس في إيطاليا

اما اليوم فسندخل عالم الرفاهية مع جيب داخل افخم نسخة من جيب جراند شيروكي: ساميت (Summit) او القمّة.

تخيل نفسك في سيارة قادرة على الذهاب الى أي مكان ولكن بفخامة مطلقة، شخصياً كان لي تجارب كثيرة مع جيب وكلها تتمحور حول قدرات الاوف رود، الا ان مع ساميت، قررت القيام بتجربة فخمة مع جيب جراند شيروكي.

فالبداية دائما تكون من النظرة الأولى على الشكل الخارجي، وهنا يمكن ملاحظة بعض التغييرات البسيطة كلمسات الكروم والمصابيح الـ LED الامامية والخلفية واللون الأبيض الرائع أعطته طابع ملوكي مهيب.

ولكن الرحلة الحقيقية في عالم الفخامة تبدأ من لحظة فتح الباب لتدخل عالم الاحلام مع الجلد الأبيض المطرَز على الأبواب والمقاعد، وحتى الجلوس على تلك المقاعد يعطيك شعور بالراحة التامة لتكمل رحلتك في عالم الاحلام وكأنك تطفو على الغيوم.

ولا يكتمل رونق المقصورة الداخلية من دون استعمال مواد فخمة كالخشب، والتي تعطي شعوراً بالرفاهية في انحاء الكونسول الامامي ليتأوم مع الشاشة ذات الدقة العالية قياس 8.4 انش والاهم عدادات رقمية يمكن تعديلها حسب رغبة السائق.

انطلقنا في مشوارنا داخل شوارع دبي منتقلين من اجتماع عمل الى آخر لننهي يوماً حافلا من الاعمال ولكن برفاهية وراحة كاملة. ضوضاء شوارع دبي لم تعكر صفو الموسيقى الرائعة الناتجة عن 19 سماعة من هارمن كاردون من الأهم عالميا بتقنيات الصوت.

عمد الصانع الأميركي جيب على تحويل تجربة القيادة لنسخة "القمة" ساميت من تجربة قيادة عادية الى فخامة وراحة وليس فقط عن طريق المواد المستعملة وراحة السائق بل أيضا عن طريق إضافة مقومات تجعل من جراند شيروكي ساميت سيارة عائلية أيضا.

فعند نهاية نهارنا ضمن دوام العمل، اتجهت الى المنزل وقررت اخذ العائلة في رحلة مسائية للتمتع بالهواء العليل، وطبعا سيارة جيب جراند شيروكي هي اس يو في واسعة جدا تسع براحة كبيرة لعائلة من خمس اشخاص، واجمل ما فيها هي فتحة السقف الواسعة جدا تعطيك شعورا بالحرية.

وبعد مغيب الشمس ونهاية المشوار، تعب الأولاد وكان لا بد من تسليتهم، فتدخّلت الشاشات الخلفية لتحل هذه المشكلة، اذ لكل ولد شاشته وسماعاته، وهنا عم الهدوء داخل السيارة للتمتع برحلة عودة هادئة الى المنزل.

جيب تجارب القيادة Jeep اس يو في جراند شيروكي SUV Grand Cherokee
loaing icon