بيع سيارات مستعملة وافضل طرق زيادة قيمتها

 

يشهد سوق السيارات المستعملة رواجاً كبيراً في الفترة الاخيرة، خاصة مع زيادة الأسعار في الأسواق العربية بشكل خاص، ومع هذا الرواج فإن عملية بيع سيارات مستعملة تصبح أكثر سهولة وخيار جيد خاصة في حالة ما رغبت بتغيير سيارتك والحصول على سيارة جديدة.

وتعد عملية بيع سيارات مستعملة سلاح ذو حديين للمالك، فقد تحصل على سعر مناسب في سيارتك، وقد يكون السعر غير مرضي بتاتاً، في الواقع الأمر بنسبة كبيرة يتعلق بالمالك، حيث أن مالك السيارة أو البائع يمكنه اتباع بعض النصائح البسيطة والتي ستزيد من سعر السيارة بلا شك، وإليك أبرز هذه النصائح.

 

المصابيح

يستعمل معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية للمصابيح الذي يعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود، وهي في الواقع أهم عوامل الجذب عند بيع سيارات مستعملة حيث أنها ستكون أول ما يقع عليه عيني المشتري.

 

الاطارات

تعتبر من أكثر الأجزاء أهمية في السيارة، فهي أحد مؤشرات إظهار عدد الكيلومترات المستهلكة إلى جانب تنظيف الإطارات جيداً من الشوائب العالقة بها وتلميع الإطارات يعطي انطباع جيد عن مدى اهتمام قائد السيارة بسيارته.

بيع سيارات مستعملة

الدهان

يجب استخدام السوائل المخصصة لتلميع طلاء السيارة "البولش"، وتجنب مساحيق الغسيل المنزلية والصابون لأنها تؤثر على لمعان طلاء السيارة، وفي كل الأحوال يجب بين كل حين وآخر استخدام البولش لتلميع الطلاء حيث أنه يتأثر بالعوامل الجوية المختلفة مثل الشمس والاتربة، وهي بالطبع عامل الجذب الأكبر عند بيع سيارات مستعملة، حيث أن الدهان يدل على مدى اهتمام السائق بسيارته.

 

داخل السيارة

يجب عليك مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير دواسات السيارة إذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.

 

اصلاح السيارة

جهز سيارتك بالكشف عليها في مراكز متخصصة لتعلم مدى حالتها بشكل عام وتصليح ما يلزمها ان ترغب بذلك وهذا سيؤثر كثيراً على سرعة وسعر بيع السيارة، حيث ستتضمن عملية تجهيز بيع سيارات مستعملة إجراء بعض التصليحات البسيطة والمهمة قبل عرضها للبيع والتي تتضمن:

  • الكشف عن وجود تسريبات للماء أو الزيت بالسيارة ومعالجة الامر.

  • التعديلات البسيطة في هيكل السيارة، ففي أغلب الأحوال تكون السيارة مليئة بالصدمات الصغيرة والتي تؤثر على شكل السيارة، تكلفة إصلاحها لن تكون باهظة لكنها ستؤثر على هيئة السيارة بشكل واضح.

  • أخيراً لا تترك أي مكان فارغ بالسيارة كمكان سماعات الصوت، ففي حالة رغبت في الاحتفاظ به يمكنك دائماً استبداله بآخر، أما إذا تركت المكان فارغ فإنه سيعطي انطباع سيئ عن اهتمامك بالسيارة كما أنه سيؤثر بشكل واضح على شكل المقصورة.

بيع سيارات مستعملة

موسم الكساد

تجنب أن تعرض سيارتك في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظراً لانخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتى لا يتم تقييم سيارتك بأقل مما تستحق، ويختلف موسم الكساد من سوق إلى آخر ويمكنك دائماً الاستفسار من أصحاب الخبرة، إلا أنه غالباً ما يكون في الشتاء.

 

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات المستعملة في السعودية

معلومات سيارات مستعملة مقال
loaing icon