بورش باناميرا 2020 تعرف على أهم المواصفات والأسعار

رغم أن بورش باناميرا 2020 لم تحصل على أي تحديثات تذكر مقارنة بموديل 2019 السابق، نجد أن أهم ما تقدمه لنا هذا العام هو نسخة خاصة للغاية باسم بورش باناميرا إصدار 10 أعوام، والذي يأتي احتفالاً بمرور عقد كامل من الزمن على إطلاق السيدان الفاخرة الكاملة ذات الأداء الرياضي.

 

اكتشف مزايا سيارة بورش باناميرا 2020

التصميم

لا تختلف بورش باناميرا 2020 إصدار العشرة أعوام كثيراً عن باناميرا القياسية، سوى في أنها تأتي مع العديد من المميزات القياسية المتوفرة عادة بالفئات الأعلى فقط، مع عدة مميزات حصرية لها مثل كتابة كلمة Panamera 10 على الأبواب من الخارج لإبراز تميزها.

بينما تشمل مميزاتها الخارجية مصابيح أمامية بتقنية ‎LED matrix‎ مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس، وذلك بجانب شبك تهوية أمامي سفلي عريض مع مصابيح ضباب مدمجة وغطاء محرك مائل بشدة نحو الأمام بتصميم أنيق ورياضي للغاية

 إضافة لوجود منافذ تهوية خلف الرفارف الأمامية لتحسين الأداء، مع سقف مائل للخلف بشكل يشبه الكوبيه رغم قدوم السيدان الرياضية الفاخرة الكاملة بأربعة أبواب.

كما تتمتع بورش باناميرا 2020 بعجلات 21 بوصة ذات تصميم مميز نجمي الشكل عبر عدة أعمدة متداخلة، ونرى بالخلف شريط إضاءة LED بكامل العرض يصل بين مصابيح LED الخلفية النحيفة

بينما يكتمل الشكل الرياضي العام عبر أنابيب العادم المزدوجة الخلفية ذات الفوهات التي تتخذ شكل شبه المنحرف، والذي يعد شكل الفوهات الأكثر رياضية والمنتشر بالسيارات الألمانية الفاخرة.

 

المقصورة

تمتلك داخلية بورش باناميرا 2020 مميزات عديدة تشمل نظام السقف البانورامي، والزجاج القابل للتعتيم، والمقاعد المريحة المدفّأة التي يمكن تعديلها بـ ‎‎14‎ وضعية، مع مساند الرأس التي تحمل شعار بورشه، ونظام الإغلاق السلس للأبواب، والنظام الصوتي الشامل BOSE.

إضافة إلى حصول نسخ إصدار العشرة أعوام على كلمة Panamera 10 مطبوعة على لوحة القيادة من جانب السائق، فيما تأتي المقاعد الرياضية المكسوة بالجلد لمختلف الركاب مع مساند رأس تحمل شعار بورشه مع تمتع الكونسول الوسطي بتصميم في غاية البساطة والرقي

بفضل استخدام عدد قليل من الأزرار وعدة أسطح لمسية، إضافة لاستمرار الكونسول الوسطي للخلفي بغرض الحفاظ على المساحة الفارقة بين ركاب المقصورة الخلفية.

كما حصلت بورش باناميرا 2020 على شاشة لمسية وسطية لنظام الترفيه المعلوماتي بقياس 12 بوصة مدمجة بالكونسول الوسطي في لوحة القيادة

إلى جانب مكيف رباعي المناطق مع توفير شاشة لمسية للركاب بالخلف، فيما يحصل السائق أيضاً على اثنين من الشاشات عالية الدقة على جانبي العدادات لرؤية الخرائط ومعلومات الملاحة والأداء وتنبيهات الأمان كي يتم الدمج بين الرفاهية والأداء بأفضل شكل ممكن.

 

الأمان

تتوفر باناميرا 2020 مع الكثير من أنظمة الأمان المتطورة التي تشمل نظام المساعدة على الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى نظام المساعدة على الركن والذي يتضمن كاميرا للمساعدة أثناء الرجوع للخلف والكثير غيرها.

 

الأداء

يأتي نظام التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات كتجهيز أساسي في بورش باناميرا 2020 إصدار العشرة أعوام الخاص ليعزز ديناميكية القيادة الفائقة،

حيث يشتمل على نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق ونظام بورشه بلاس للتوجيه. وتأتي النسخة المجهزة بمحرك هجين من الطراز الخاص مزودة بشاحن متنقل بقوة ‎‎7.2‎ كيلوواط بدلاً من الشاحن القياسي بقوة ‎‎3.6‎ كيلوواط.

أما القوة الحصانية، فهي تختلف حسب الفئة، حيث أن بورش باناميرا 2020 القياسية، بما يشمل إصدار العشرة أعوام، تأتي بقوة 330 حصان، في حين تأتي نسخ باناميرا GTS عالية الأداء بقوة 460 حصان.

وترتفع القوة أكثر بنسخ باناميرا تيربو لتصل إلى 550 حصان مع وجود نسخة هجينة باسم باناميرا Turbo S E-Hybrid بقوة 680 حصان.

 

هذا هو سعر بورش باناميرا

تبدأ أسعار بورش باناميرا 2020 عند 436,800 ريال سعودي، في حين أن إصدار العشرة أعوام يأتي بسعر 508,700 ريال سعودي.

 

ما هي أشهر عيوب بورش باناميرا

هذا وأما أبرز عيوب بورش باناميرا فهو يظهر في مقصورتها الخلفية، حيث أنها لا توفر مساحة خلفية رحبة بنفس قدر أغلب السيارات في فئتها، لذلك قد يرغب من ينظر إلى اقتنائها للتمتع بمساحة خلفية شاسعة في النظر إلى خيارات أخرى.

 

اقرأ ايضا: هونداي ازيرا 2020 ما هي أهم المواصفات والأسعار في السعودية

Porsche مقال
loaing icon