بورش السعودية تعرف على أهم فئات 2020 وأسعارها

تعد بورش السعودية واحدة من أكثر علامات السيارات الرياضية شعبية في المملكة، وذلك نظراً للسمعة الطيبة العالية التي يمتلكها الصانع الألماني بقدرته على تقديم سيارات رياضية تدمج بين الفخامة والمتعة بشكل لا يضاهى مقارنة بأغلب علامات السيارات الأخرى.

 

اكتشف كل ما يخص سيارات بورش السعودية

وبجانب ذلك، نجد أن بورش أصبحت مؤخراً واحدة من أكثر العلامات اعتمادية في العالم، وهو إنجاز كنا قد اعتدنا على أن نسمع اليابانيون هم فقط من يسيطروا عليه.

لكن بورش قررت تغيير قواعد اللعبة لتزيح كل العقبات أمام عشاقها من شراء إحدى سياراتها، لذلك سنتعرف اليوم على أهم الطرازات المتوفرة من بورش السعودية في المملكة مع استعراض أسعارها.

 

بورش ماكان

قد تعتقد أن أرخص سيارات بورش السعودية ستكون سيارة رياضية صغيرة من نوع ما، ولكنك لن تتوقع أبداً أن اس يو في مدمجة حقيقية، إلا أن هذا هو ما تقدمه لنا بورش عبر واحدة من أكثر سياراتها شعبية عبر العالم، والتي تتوفر المملكة بسعر يبدأ من 225,400 ريال سعودي.

يعني ذلك أنك لن تحتاج لاختيار صغيرة للغاية كي تدخل إلى عالم بورش السعودية، بل يمكنك اختيار سيارة عائلية فاخرة بسعر مناسب للغاية دون أن تتخلى عن تجربة متعة قيادة بورشه في اس يو في صغيرة.

خاصة أنها تأتي بقوة 252 حصان، وهو ما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.7 ثانية عند اختيار النسخة القياسية، أو 6.5 ثانية عند إضافة حزمة Sport Chrono Package.

 

بورش 718

تأتي بورشه 718 كايمان بعد ماكان ضمن أسطول بورش السعودية من حيث السعر، حيث أنها تبدأ عند 242,539 ريال سعودي، ولكنها على عكس الموديل السابق ليست عائلية إطلاقاً، بل هي عبارة عن سيارة رياضية من الطراز الأول مع مقعدين فقط ومحرك وسطي.

ولكن مع التخلي عن العملية، ستجد أنك تحصل على أداء أعلى بشكل ملحوظ بفضل القوة الحصانية ذات قدر 300 حصان، والتي تسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.3 ثانية، وهو ما ينخفض إلى 4.7 ثانية فقط عند إضافة حزمة Sport Chrono Package.

 

بورش كايين

تتبع الطرازات السابقة اس يو في بورش كايين المتوسطة الفاخرة، والتي تأتي بسعر يبدأ من 329,045 ريال سعودي بقوة 340 حصان لتقدم أداء تسارع مميز للغاية مقارنة بحجمها ومقصورتها الداخلية.

تنطلق كايين القياسية من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.2 ثانية، وهو ما يقل إلى 5.9 ثانية فقط عند إضافة حزمة Sport Chrono Package الرياضية.

 

بورش باناميرا

بورشه هي الصانعة الأكثر خبرة حول العالم فيما يتعلق بالسيارات الرياضية، وهي وصفة تطبقها في باناميرا التي تصنف سيارة رياضية فاخرة عائلية، لتجمع الكثير من الصفات في هيكل واحد كبير وجذاب.

القوة تختلف حسب الفئة، حيث أن بورش باناميرا 2020 القياسية تأتي بقوة 330 حصان وترتفع الى أكثر 550 حصان بنسخ باناميرا تيربو لتصل الى 680 حصان مع نسخة هجينة باسم باناميرا Turbo S E-Hybrid.

تبدأ أسعار بورش باناميرا 2020 عند 436,800 ريال سعودي.

 

 

بورش 911

نصل أخيراً إلى سيارة بورش الأكثر أيقونية حول العالم والتي تتوفر بعدد مذهل من النسخ والفئات المختلفة، ولكننا سنركز فقط على نسخ 911 كاريرا القياسية والأقل منها، والتي تأتي بسعر يبدأ من 416,532 ريال سعودي.

 حيث أنها تتمتع بقوة 385 حصان ما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 293 كيلومتر في الساعة، وهي تتوفر بنسخ كوبيه وكابريوليه بسقف كشف.

 

اقرأ ايضا: كورفت ZR1 تعرف على أهم المواصفات والأسعار في السعودية

Porsche مقال
loaing icon