اودي A6 2020: أهم المميزات

في عام 2018 قامت اودي بالكشف عن أحدث جيل من سيارة A6 سيدان، ونستعرض فيما يلي أهم مميزات أحدث موديل من سيارة اودي A6 2020.

 

اودي A6 2020

تصميم خارجي جذاب وأنيق

تأتي اودي A6 2020 مع عناصر تصميم مبهرة، حيث نلاحظ الخطوط الديناميكية والإنحناءات البارزة المصقولة بشكل جيد.

هذا بجانب المصابيح الأمامية HD Matrix LED الاختيارية مع إشارات الانعطاف الديناميكية والتي توفر للسائق الإضاءة المثالية على الطريق من دون إزعاج المركبات الأخرى بالإضافة الى زيادة فعالية وعرض الضوء العالي بفضل التركيز الخارجي لقطاعات الإضاءة الفردية.

هذا بجانب المميزات الخلفية مثل مصابيح عريضة متصلة ببعضها البعض من خلال خط من الكروم يتوسطه شعار أودي، هذا بالإضافة إلى شرائط ضوئية سفلية وصندوق خلفي ضخم بتصميم رياضي، بالإضافة إلى عجلات قياس 19 إنش بشكل قياسي، كما يمكن ملاحظة خط السقف المتدفق الشبيه بالكوبيه والذي يصل بشكل أنيق الى مؤخرة السيارة وهو يعطي السيارة انطباعاً جميلاً من النظرة الأولى بفضل المظهر الرياضي السلس.

 

داخلية أنيقة مريحة

حرصت أودي على توفير كافة عناصر الراحة داخل مقصورة اودي A6 2020، بداية من الخامات عالية الجودة المستخدمة داخل المقصورة وصولاً إلى تطعيمات الكروم المميزة، بجانب اهتمام الشركة الألمانية بكافة تفاصيل التصميم الدقيقة مثل فتحة المكيف والإضاءة الداخلية والسفلية.

كما تتوفر اودي A6 2020 مع مقاعد جلدية فاخرة تدعم التدفئة والتهوية، بجانب العديد من عوامل الرفاهية مثل منافذ الشحن الخلفية، مكان لحفظ النظارة الشمسية، عزل جيد للصوت وغيرها الكثير والكثير.

 

تقنيات متطورة

تقنياً تأتي اودي A6 2020 مع اثنين من الشاشات اللمسية بالكونسول الوسطي، حيث تكون الشاشة العلوية قياس 10.1 إنش مخصصة كي تساعدك بالوصول لأنظمة الملاحة والصوت، بينما الشاشة السفلية قياس 8.6 إنش تمكنك من التحكم بأنظمة التبريد والتدفئة، كما يمكنك كتابة أوامرك المختلفة عبر لوحة مفاتيح أو الأوامر الصوتية من الشاشة الثانية.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الاخرى التي تتضمن ساعة رقمية فاخرة، عجلة قيادة كبيرة متعددة الاستخدامات، مزيل ضباب خلفي، نظام صوتي فاخر مكون من 8 مكبرات، نظام ذاكرة للمقاعد مع امكانية تعديل المقاعد كهربائياً.

 

أداء محرك سيارة  اودي A6 2020

تأتي اودي A6 2020 قياسياً مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل نظام تنبيه ما قبل الاصطدام مع المكابح الأوتوماتيكية، نظام أودي pre sense الذي يتكون من 24 مستشعر ليزر وسونار ورادار وكاميرات مختلفة لتعقب السيارات أو المشاة وراكبي الدراجات في مسار A6 تجنباً للحوادث.

هذا وتوفر أداء قوي ومميز عبر محرك واحد:

  • محرك سوبر تشارجر بست اسطوانات سعة 3 لتر بقوة 340 حصان وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر مما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 5.3 ثواني.

 

اقرأ أيضًا:

كل ما يجب أن تعرفه عن اودي RS7 2020

Audi مقال
loaing icon