وصول اودي Q7 2020 إلى وكالات الشركة في الشرق الأوسط

بعد أربع سنوات من طرح الجيل الثاني من سيارة اودي Q7 في الأسواق، أطلقت الشركة الطراز الجديد الذي يعتبر الأكبر بين سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات بعد تجهيزه بمجموعة واسعة من الابتكارات على مستوى التصميم والأنظمة التقنية.

وبالإضافة إلى المظهر اللافت، تتميز سيارة اودي Q7 بمصابيح HD matrix LED مع إضاءة ليزرية ونظام تثبيت السيارة النشط وتقنية الدفع الهجين الخفيف لتعزيز الكفاءة وشاشة MMI الرقمية للتشغيل.

 

أداءٌ رياضيّ على الطرق الممهدة، قويٌ على الطرق الوعرة: نظام التعليق

عززت أودي ديناميكية سيارة Q7 بشكل ملحوظ بفضل التعديلات التي أجرتها على التجهيزات الخاصة بالديناميكية؛ فنجد نظام التعزيز الكهروميكانيكيّ النشط لتثبيت حركة السيارة، الذي يأتي كتجهيز اختياري في السيارة الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات.

يعمل هذا النظام في وضع القيادة الرياضية على تحقيق أقصى توازن عند الحركة؛ وبذلك تنخفض درجة ميلان السيَّارة على أحد جانبيها عند المنعطفات إلى أدنى درجة ممكنة.

أما نظام توجيه العجلات الأربع الذي يأتي كتجهيز اختياريّ أيضاً فيتيح إمكانية تدوير العجلات الخلفية بزاوية 5 درجات عكس اتجاه الدوران عند إبطاء السرعة بهدف زيادة رشاقة السيَّارة، وكذلك يتيح تدوير العجلات في نفس اتجاه الدوران بهدف تعزيز الثبات عند الانطلاق على الطرق السريعة.

من جهة أخرى، توفر سيارة Q7 أعلى مستويات الراحة والرفاهية في السيَّارة على الطرق السريعة ولا سيما مع نظام التعليق الهوائي المتكيِّف.

إضافة إلى ذلك، يمُد نظام التعليق الهوائي المتكيِّف السيَّارة بخلوص أرضي متغير ويهيأ سيارة اودي Q7 المجهزة بنظام quattro كتجهيز أساسي للتعامل مع الطرق الوعرة، حيث يمكن اختيار نمط القيادة المناسب من نظام أودي الديناميكي لاختيار أسلوب القيادة الذي يأتي بسبعة أوضاع. كما تم تجهيز جميع طرازات Q7 ذات السبعة مقاعد بنظام التعليق الهوائي كتجهيز أساسي.

 

تقنية الدفع الهجين الخفيف: نظام الدفع

تأتي سيَّارةاودي Q7  مع ناقل حركة تيبترونيك ثماني السرعات، ونظام quattro للدفع الرباعي المستمر. وتم تجهيز محرك البنزين V6 بشاحن توربيني أحادي في طراز Q7 55 TFSI. تبلغ استطاعة المحرك القصوى 250 كيلو واط، ويبلغ أقصى عزم دوران له 500 نيوتن متر، وأقصى سرعة 250 كيلومتر/الساعة، مع قدرته على التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ.

وتؤدي تقنية الدفع الهجين الخفيف القياسية دوراً أساسياً في تحسين كفاءة المحركات؛ حيث تعمل هذه التقنية التي تمتاز بها سيارة اودي Q7 على خفض استهلاك الوقود بمقدار يصل إلى 0٫7 لتر لكل 100 كيلومتر.

وعندما يرفع السائق قدمه عن دواسة التسارع عند سرعة السيارة ما بين 55 و 160 كيلومتر/الساعة، قد تستجيب سيارة  اودي Q7 بواحدةٍ من ثلاثة استجابات، فإما أن تسترجع طاقتها، أو تتباطأ سرعتها، أو تندفع ذاتياً بشكل انسيابي لمدة 40 ثانية دون أن يكون المحرك في حالة تشغيل.

 

مساحة مفعمة بوسائل الرفاهية: المقصورة

تجمع سيَّارة اودي Q7 ذات الخمسة مقاعد أو السبعة مقاعد بين أعلى مستويات الفخامة والوسائل العملية اللازمة للاستعمال اليومي.

وتتيح مجموعة حجيرات التخزين في المقصورة ومساحة التخزين الجديدة في لوحة أدوات القيادة بالإضافة إلى سعة التحميل الهائلة لصندوق الأمتعة الكثير من الفوائد العملية؛ إذ يوفِّر صندوق الأمتعة في السيارة ذات الخمسة مقاعد سعةً تتراوح ما بين 865 لتر إلى 2050 لتر بحسب وضع مساند ظهر المقاعد الخلفية بحيث يمكن توفير السعة الأكبر مع مساحة مسطحة.

كذلك توفر أودي مجموعة المقاعد الخلفية كتجهيز اختياري، والتي تتضمن إمكانية تحريك المقاعد الخلفية الثلاثة إلى الأمام أو الخلف بشكل منفصل مع إمكانية تعديل زاوية مسند الظهر، وهناك صف ثالث بمقعدين يمكن خفضهما كهربائياً.

ويتناغم تصميم ركن القيادة مع نظام التشغيل الرقمي الجديد الذي يشمل شاشتين كبيرتين تعملان باللمس وتصدران صوتاً عند النقر على وظائف التحكم باللمس. 

اودي بيان صحفي Audi اس يو في SUV Q7 أخبار السيارات
loaing icon