هيونداي كونا 2020 وفئاتها المختلفة

تعد هيونداي كونا واحدة من أكثر سيارات الكروس اوفر تميزاً وروعة في فئتها، وذلك نظراً لما تقدمه من تصميم مختلف وفريد من نوعه مع الكثير من المميزات العصرية الحديثة، والتقنيات الرائعة. ولذلك سنعرف اليوم على مواصفاتها وفئاتها المختلفة.

اقرأ أيضاً: كيا K5 الجديدة كلياً ستبهرك بتصميمها وتقنياتها

أربع فئات

تتوفر هيونداي كونا في المملكة العربية السعودية  بأربعة فئات تبدأ أسعارها بعد ضريبة القيمة المضافة 15% من 78,000 ريال لفئة ستاندرد، ثم 85,000 ريال لفئة نص فل، وبعدها 91,000 ريال لفئة نص فل كومفورت متبوعة بـ 92,000 ريال لفئة بريميوم.

هيونداي كونا

وتتشارك فئات هيونداي كونا الأربعة في الشكل الخارجي المميز. جميعها تتسم بطابع رياضي يظهر مع سقفها العائم المائل نحو الخلف. وتتميز بتوفرها بالكثير من الألوان المختلفة الشبابية والعصرية للغاية عبر ألوان ساطعة كالبرتقالي والأصفر والأحمر والأزرق، مع شبك أمامي منحدر ضخم ومصابيح علوية نحيفة للغاية ومصابيح سفلية ذات شكل شبه منحرف ومنفذ تهوية نحيف أعلى الشبك.

هذا إضافة لوجود عجلات 18 بوصة للفئات الأعلى، وهوائي يحمل شكل زعنفة القرش لزيادة طابعها الجريء، في حين يتيح لك السقف والخارجية متعددة الألوان مزيد من خيارات التخصيص.

إختلافات المقصورة الداخلية

هيونداي كونا

أما الإختلافات الأكبر بين الفئات، فهي تظهر بالمقصورة الداخلية، حيث تأتي الفئة القياسية مع شاشة صغيرة للغاية وكسوة قماشية للمقاعد، في حين أنها بفئة كمفورت الفل كامل تأتي مع شاشة لمسية 8 بوصة تدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي متقدم من KRELL وكاميرا خلفية مع شحن لاسلكي للهواتف، إلى جانب مقاعد أمامية قابلة لتعديل الوضعية كهربائياً ووسادة دعم لأسفل الظهر وخيار لكسوة جلدية.

هيونداي كونا

كما تأتي هيونداي كونا بفئة كمفورت الأعلى مع الكثير من أنظمة الأمان المتقدمة التي تشمل كاميرا خلفية للرؤية متعددة الزوايا، وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي SRS مع وسائد هوائية جانبية أمامية، بجانب رصد النقط العمياء، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام المساعدة على ثبات السيارة VSA - Vehicle Stability Assist، ونظام الحماية من مغادرة الطريق RDM.

خيارات المحركات

هذا وتأتي هيونداي كونا لأسواقنا باثنين من خيارات المحركات ونواقل الحركة، ليكون الأعلى هو محرك Gamma تيربو تشارجر سعة 1.6 لترات بقوة 177 حصاناً متصل بناقل أوتوماتيكي من 7 سرعات مزدوج القابض مع دفع رباعي، يؤدي لبلوغ سرعة 100 كم/س خلال أقل من 8 ثوان والذي يتوفر بالفئات الأعلى، في حين ان المحرك القياسي من نوع Nu سعة 2 لترات بقوة 149 حصاناً متصل بناقل أوتوماتيكي من 6 سرعات مع كفاءة عالية بإستهلاك الوقود.

هيونداي Hyundai Kona كونا فئات
loaing icon