هيونداي سوناتا هايبرد 2020 وكل ما يجب أن تعرفه عنها

تعد هيونداي سوناتا هايبرد واحدة من أروع سيارات السيدان المتوسطة الجديدة التي جرى إطلاقها في الأعوام الأخيرة، وهو الأمر الذي جعلها محل إعجاب وحديث الكثيرين، وقد ازداد تأثير ذلك مع تدشين نسختها الهايبرد.

اليك كل ما يجب أن تعرفه عن سوناتا هايبرد 2020.

اقرأ أيضاً: كيا بيكانتو 2021 المحدثة: تصميم جديد مميز وتكنولوجيا متطورة

 

مقصورة سوناتا هايبرد 2020

تتمتع سوناتا هايبرد بداخلية أنيقة بسيطة، واهتمت الشركة الكورية بتوفير أقصى درجات الراحة للسائق، ويظهر ذلك من خلال مقعد الاسترخاء المريح للسائق والراكب الأمامي، والذي يدعم العمود الفقري بتصميمه المميز لضمان تجربة قيادة مريحة.

أما عن التقنيات، فهناك شاشة نظام معلوماتي ترفيهي LCD قياس 12.3 بوصة، نظام صوتي BOSE الراقي، ونظام شحن الهاتف الذكي لاسلكياً، مع دعم خاصية المفتاح الرقمي عبر تطبيق خاص بالهواتف الذكية بفتح وغلق السيارة، اضافة الى تشغيل نظام التنبيه والمحرك عن بعد وغيرها الكثير من المميزات المبهرة.

 

الأمان

اهتمت هيونداي بتقديم سوناتا هايبرد مع أحدث أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تتضمن مساعد الحفاظ على الحارة المرورية، ومساعد تفادي التصادم في النقاط العمياء، ومساعد تفادي التصادم الأمامي، ومساعد تفادي التصادم مع السيارات المارة من الخلف، ونظام مساعد في المغادرة الآمنة من السيارة، بجانب 9 وسائد هوائية لضمان أقصى درجات الأمان للسائق والركاب.

 

تصميم سوناتا هايبرد 2020

لا تختلف سيارة سوناتا هايبرد كثيراً عن سوناتا التقليدية فيما يتعلق بالتصميم الخارجي، حيث تحتفظ السيارة بهويتها الرياضية الأنيقة، مع شبك أمامي مميز، ومصابيح LED رفيعة أنيقة، بالإضافة إلى لمسات الكروم التي تحيط الواجهة والشبك.

وفي الخلف نلاحظ السقف المائل والخطوط البارزة بالجانب، مع شريط الكروم المحيط بالنوافذ والممتد إلى غطاء المحرك، بالإضافة إلى وجود خيارات لعجلات 16 أو 17 أو 18 إنش.

المميز في السيارة هو وجود سقف أسود اللون مدمج به ألواح طاقة شمسية تسمح بشحن البطارية، وفي حالة شحن السيارة يومياً بـ 6 ساعات من الطاقة الشمسية سيوفر زيادة لمدى البطارية بقدر 1300 كم سنوياً.


 
المحرك

تأتي هيونداي سوناتا 2020 هايبرد مع محرك 4 اسطوانات سعة 2 لتر وبقير 6 سرعات، حيث أن محرك البنزين بقوة 152 حصان وعزم 188 نيوتن متر مع مولد كهربائي بقوة 53 حصان وعزم 205 نيوتن متر لتكون القوة الإجمالية 195 حصان.

وكأي سيارة هايبرد، أهم ما يميز سوناتا هايبرد هو أنها موفرة للوقود، حيث يبلغ متوسط استهلاك سوناتا هايبرد 20 كم لكل لتر بنزين، كما حصلت السيارة على تقنية "التحكم النشط بتبديل التروس"، وهي تعمل على تحسين القيادة الديناميكية وتؤدّي إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال تقليل الزمن اللازم لتبديل تروس السرعة في ناقل الحركة.

هيونداي Hyundai سيارات كورية جنوبية سوناتا Sonata كل ما يجب
loaing icon