هيونداي توسان 2025 لا تخيب الظن: نسخة فيس لفت مع العديد من التحديثات

كشفت هيونداي عن طراز هيونداي توسان 2025 ببعضٍ من التحديثات الجديدة، بما فيها تحسينات بالشكل الخارجي، ما هو واضحٌ في الصور وقد أحببت ذلك، وتعديلات خفيفة على طرازات الهايبرد والهايبرد القابلة للشحن.

وتأتي الطرازات الهجينة بمحرك 1.6 لتر 4 اسطوانات توربيني، وأصحبت تبلغ قوة المحرك الهجين 231 حصان (أكثر بـ6 أحصنة عما كانت سابقاً)، و268 حصان للطرازات الهجينة القابلة للشحن (أكثر بـ7 أحصنة). هذا بالإضافة إلى أنظمة جديدة مناسبة للعائلة، مثل نظام Baby Mode، الذي سنكتشفه سوياً.

محرك هيونداي توسان

هيونداي توسان 2025

بالنسبة إلى طرازات الاحتراق الداخلي القياسية، فتأتي بمحرك سعة 2.5 لتر ذات تنفس طبيعي بقوة 187 حصاناً، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات إما ببدفع أمامي أو دفع كلي. وتستخدم الطرازات الهجينة ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ولها نظام دفع كلي قياسي.

 وقد أضافت هيوندا نظاماً مفيداً بالنسبة إلى من لديهم أطفال، وقد أحببت الفكرة حقاً، فكرة مميزة من الشركة وفعلاً حركة جميلة منها:  لمن لديه أطفال، تضيف هيونداي "وضعية الطفل"، أو Baby Mode، إلى وضعيات القيادة في السيارات الهجينة. ويعمل هذا على تخفيف حدة التسارع والانطلاقات أو تدخلات السائق لكي تكون الرحلة سلسة وغير مزعجة للطفل.

أضف إلى ذلك أن السائق يستطيع التحكم في قوة نظام إعادة توليد الطاقة عند الكبح في نظام Regenerative Braking، وإن لم تكن تعلم ما هو، فهو نظام يعيد توليد طاقة البطاريات (في المحركات الهجينة أو الكهربائية) التي تُهدر أثناء الكبح، لكن هذا النظام يساعد في استعادة جزء كبير منها.

ما جديد نسخة فيس لفت

هيونداي توسان 2025 (3)

بالطبع، حدّثت الشركة الشكل الخارجي، وعلى الرغم من أن التغيير طفيف، إلا أنه بارز نوعاً ما. وفعلاً، لا تخيب هيونداي الظن، فقد أصبحت تبهرني هذه الشركة دائماً بتحسيناتها وأدائها في سياراتها. فكما هو ظاهر، تم تعديل التصميم الأمامي للشبك واللوحات الواقية من الطين بشكل يبدي لنا أن السيارة اصبحت أعرض، ما يجعلها تبدو رياضية وانيقة أكثر.

أما التصميم الداخلي، فيبدو وكأنه ينتمي إلى طراز جديدٍ كلياً، إذ تم إعادة تصميم التابلوه بالكامل، كما في طراز Ioniq 5. وتجمع توسان شاشتين مقاس 12.3 إنش داخل نفس الهيكل وتم استبدال شعار هيونداي الموجود على عجلة القيادة بأربع نقاط ترمز إلى حرف H.

أما تصميم الكونسول، فهو مزيج بين الطابع العصري والتقليدي، فقد أضافت الشركة أزراراً تقليدية، نحبها لأنها عملية أكثر من المبالغة في جعل التصميم سلساً، وتسهل الاستخدامات، ولكن في الوقت ذاته مع لمسةٍ عصرية. فقد أضافت الشركة شاشة صغيرة جداً تتحكم فيها باللمس للتحكم في المكيف، بالإضافة إلى زرّين فضيين آخرين للتحكم في مستوى الصوت والإعدادات الأخرى.

أصبحت فتحات الهواء المركزية أقل حجماً من ذي قبل وتبدو وكأنها تمتد على لوحة القيادة كلها، إلا أن هذا مجرد تصميم ولكنه فعلاً متناسق.

هيونداي توسان 2025 (1)

وكلما نظرنا إلى لوحة التحكم، كلما تمكنا من اكتشاف المزيد من التغييرات. على سبيل المثال، يبدو أن ناقل الحركة قد تم نقله إلى عمود عجلة القيادة. وقد سمح ذلك لشركة هيونداي بإعادة التفكير في الكونسول الوسطي من خلال دمج لوحة شحن لاسلكية كبيرة، وحاملي أكواب كبيرين، وصف من الأزرار أمامهما. هذا بالإضافة إلى التطريز المتميز على الأبواب والتابلوه، إلى جانب الجلد المثقوب على الفاخر والمريج للمقاعد.

ولكن هذا كل ما ترغب هيونداي في الكشف عنه في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: هذه هي ابرز الفروقات بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2024

هيونداي اطلاق جديد Hyundai توسان Tucson أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon