هيونداي تحذر من انتشار سيارات غير مطابقة للمواصفات في السعودية

انتشار سيارات الركاب الديزل في المملكة ضعيف للغاية ويكاد يكون غير موجود بالرغم من أن الطلب عليها مرتفع مما فيها سيارات هيونداي.

اقرأ أيضا: الفرق بين محركات الديزل والبترول والأفضل بينهما

يعود السبب في ذلك إلى توافر الديزل في محطات محدودة للغاية حول المملكة وهو تصرف مقصود لأنه يضر بالصحة وأن رؤية 2030 تقتضي استبدال سيارات الاحتراق الداخلي بالسيارات الكهربائية.

مع ذلك، لا أحد يمكنه إنكار مدى كفاءة محركات الديزل لأنها موفرة جداً من حيث استهلاك الوقود وتقدم قوة أكبر في السحب وعزم الدوران، وهو ما استغله البعض للأسف، حيث ظهرت العديد من الإعلانات الترويجية على شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة تفيد بتوفر سيارات هيونداي بمحركات ديزل، لكنها في الحقيقة غير خاضعة للمواصفات القياسية السعودية أو الخليجية وفق تصريحات شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وكيل هيونداي بالمنطقة الغربية.

هذا يعني أن سيارات هيونداي الديزل لا تخضع للضمان المعتمد لا محلياً ولا عالمياً ولا تشملها برامج خدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار، لذلك يتوجب على الجميع الحذر من شرائها أو اقتنائها.

لذا مع الأسف، إذا كنت تسعى إلى شراء سيارة هيونداي ديزل، سيكون عليك تجنبها وأن تحاول قدر الإمكان البحث عن بديل بمحرك بنزين، وبلا شك ستجد خيارات متعددة تناسب متطلباتك لدى محمد يوسف ناغي الذي يوفر 160 صالة عرض ونقطة بيع في المملكة.

هيونداي Hyundai السعودية سيارات كورية جنوبية محمد يوسف ناغي للسيارات
loaing icon