هيونداي الإمارات تطلق سيارة سانتا في الجديدة كلياً : منفتحة لأفاق جديدة

أطلقت هيونداي الإمارات سيارتها سانتا في الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا  في دبي، بمفهوم "الانفتاح للمزيد" الذي ينقل التحول الجذري للنموذج المتمركز على التصميم الجديد. ويعزز الجيل الخامس من "سانتا في" من جاذبية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الصديقة للمدينة وجاهزة للمغامرة مع مساحة معيشة رائدة في فئتها تشبه الشرفة أصبحت ممكنة بفضل قاعدة العجلات الأطول وفتحة الباب الخلفي الأكبر. كما تسمح قاعدة العجلات الأطول للطراز الجديد بتقديم مقاعد محسّنة للصف الثالث.

هوية جريئة وقوية

قال براين بارك، رئيس لشركة هيونداي موتور افريقيا والشرق الأوسط، المقر الرئيسي: "منذ ظهور الجيل الأول من سانتا في قبل 23 عامًا، فازت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأيقونية بقلوب العديد العملاء في منطقتنا". "الهوية الجريئة والقوية لسيارة سانتا في الجديدة كليًا، والتي تشمل القدرات الخارجية والحضرية اللامحدودة، ستؤسس حضوراً لا مثيل له في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم."

وقال سليمان الزبن، رئيس هيونداي الإمارات: "تؤكد هيونداي الإمارات من خلال إطلاق سيارة " سانتا في" الجديدة كلياً التزامها بتقديم حلول مبتكرة ومريحة ومستدامة لعملائها، وتأتي سيارة الدفع الرباعي الرائدة في فئتها عالمياً كشهادة على التزامنا الدائم بالتميّز. ويعكس شعارنا "افتح أبوابك للعالم" طموحنا لمنح العملاء تجربة فريدة تضمن رضاهم. ومن خلال طرح الجيل الخامس من " سانتا في" في سوق الإمارات العربية المتحدة، فإننا نستكمل السير على خطى القيادة الحكيمة للدولة نحو الاستدامة، واستشراف مستقبل تبرز فيه تقنيات التنقل الهيدروجيني وحلول التنقل الصديقة للبيئة لرفع المعايير في مجال التنقل."

نمط الحياة الخارجي المتنامي

بالنسبة لأول تغيير كامل لطراز سانتا في منذ عام 2018، اعتمدت هيونداي موتور إستراتيجية تصميم غير عادية من خلال البدء من منطقة الباب الخلفي الموسعة لتسهيل الاستمتاع بالأماكن الخارجية بشكل أفضل ثم الانتقال إلى التصميم الخارجي.

يساعد الشكل الصندوقي والفعّال للطراز الجديد وقاعدة عجلاته الطويلة على إبراز حضور قوي في حين أن التصميم الخارجي القوي المصمم بدقة يتناسب تمامًا مع كل من الإعدادات الحضرية والطبيعة.

تعطي مقدمة سانتا في الجديدة بالكامل انطباعًا أوليًا قويًا بفضل غطاء المحرك المرتفع والمصابيح الأمامية على شكل حرف H والرفارف المحددة بشكل حاد. تستلهم المصابيح الأمامية على شكل حرف H وتصميم الستارة الأمامية السفلية الإلهام من شعار هيونداي لإنتاج صورة جريئة ومميزة.

تمنح قاعدة العجلات الأطول سيارة سانتا في الجديدة كليًا إحساسًا بالفخامة، ويكتمل تصميمها الجانبي النظيف بخط سقف جريء، وحجم كبير حول الرفارف، وأقواس عجلات قوية، وبروز أمامي أقصر، وعجلات قياس 21 بوصة جريئة التصميم.

يعزز المنظر الخلفي، الذي يتميز ببابه الخلفي الأوسع، الإحساس بالصلابة بينما يخلق مظهرًا نحتيًا أبسط. تتناغم المصابيح الخلفية على شكل حرف H مع مصابيح H الأمامية لتزويد سانتا في الجديدة كليًا بحضور مميز على الطريق.

التصميم الداخلي

يتناقض التصميم الداخلي الجديد كليًا لسانتا في مع المظهر الخارجي من خلال التأكيد على عناصر التصميم الأفقية والرأسية ومطابقة نغمة ومزاج المظهر الخارجي. يتم تطبيق تصميم على شكل حرف H على لوحة القيادة وفتحات التهوية لتعزيز الشعور بالانفتاح وإنشاء توازن تصميم فريد.

يأتي التصميم الداخلي الجديد مزودًا بخصائص الراحة المفيدة، مثل الشحن اللاسلكي المزدوج للهواتف الذكية، لخلق تجربة مستخدم متطورة مع عملية تشبه سيارات الدفع الرباعي. شاشة العرض المنحنية البانورامية الأولى في فئتها من سانتا في، والتي تشتمل على مجموعة رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام معلومات وترفيه، تعزز رؤية السائق وتخلق إحساسًا بالفخامة.

مع قاعدة العجلات الأطول، توفر سانتا في الجديدة بالكامل مساحة داخلية رائدة في فئتها. حيث تخلق مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطي بالكامل مساحة تشبه التراس في الخلف مع فتح الباب الخلفي الأوسع، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالهواء الطلق دون عناء. تعكس ميزة التصميم الجذابة هذه استخدام هيونداي موتور للبيانات الضخمة لتحديد اهتمام العملاء بأحدث اتجاهات نمط الحياة في الهواء الطلق، مثل التخييم في السيارات والمغامرات التي تتطلب معدات مكثفة.

يتم استخدام مواد صديقة للبيئة في جميع أنحاء سانتا في الداخلية للأسطح الناعمة، مثل بطانة السقف وحصائر السيارة وظهر المقاعد والأغطية، مثل، وسادة الاصطدام، وحافة الباب، والمقاعد. على وجه الخصوص، المقاعد الجلدية مصنوعة من مواد تقلل من أخطار صحة الإنسان وهي آمنة للأطفال حتى سن 3 سنوات.

يمتد استخدام المواد الصديقة للبيئة إلى الخارج أيضًا. يستخدم الطلاء الأسود اللامع المطبق على الزخرفة الخارجية مواد كربون معاد تدويرها.

الهيكل المرن يسهل الأنشطة الحضرية والخارجية

توفر سانتا في الجديدة كليًا سعة تخزين رائدة في فئتها وفتحة واسعة للباب الخلفي، وهو أمر رائع لأنماط الحياة الحضرية ويثير الإعجاب في الاستخدام الخارجي، مما يوفر مساحة كبيرة لكل شيء من المعدات الرياضية إلى معدات التخييم. يعمل الطراز الجديد على زيادة الوظائف الخارجية إلى أقصى حد باستخدام المقبض المساعد من النوع المخفي، الموجود في العمود C، لتحسين الوصول إلى السقف.

بالنسبة لسيارة سانتا فيه الجديدة كليًا، أعطت هيونداي الأولوية لمساحة المعيشة من خلال زيادة مساحة الأرجل في الصف الثاني والثالث. توفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) أفضل مستويات الراحة في فئتها للصف الثالث (مع إمالة الصف الثالث) وتحسينات في مساحة الرأس استجابةً لتعليقات العملاء.

زاد طول مساحة أرجل الصف الثاني لسيارة سانتا في التي تعمل بالبنزين بمقدار 35 ملم لتصل إلى 1075 ملم. زاد طول مساحة أرجل الصف الثاني الهجين بمقدار 20 ملم إلى 1،055 ملم. زاد طول حيز الأرجل في الصف الثالث بمقدار 15 ملم إلى 761 ملم.

وتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أفضل مساحة للصف الثالث في فئتها. زاد ارتفاع حيز الرأس للصف الثالث من 69 ملم إلى 958 ملم. زاد ارتفاع مقاعد الصف الثالث بمقدار 30 ملم إلى 282 ملم. تنحني مقاعد الصف الثالث بمقدار 10 درجات، وهي زيادة عن الجيل السابق.

تعزز الميزات المتميزة الراحة والملاءمة في المدينة أو في الهواء الطلق

لتعزيز تجربة المستخدم، تم تزويد سانتا في الجديدة كليًا بميزات الراحة والراحة الفائقة، والعديد منها إما الأول في العالم أو الأول في فئته أو الرائد في فئته. وتوفر سانتا في الجديدة كليًا أول مساحة تخزين ثنائية متعددة الكونسول في العالم يمكن فتحها من قبل كل من الركاب في الأمام والخلف. وعندما يتم إعاقة الرؤية الخلفية بواسطة عناصر في منطقة الحمولة، تسمح المرآة المركزية الرقمية للسائق برؤية ما يحدث خلف السيارة، كما أنها تساعد السائق على رؤية الرؤية الخلفية الأكثر قتامة في الليل بصورة أكثر إشراقًا.

من بين ميزات الراحة الأخرى في سانتا في الجديدة كليًا نظام الشحن اللاسلكي المزدوج عالي السرعة للهواتف الذكية. يتم أيضًا تضمين طرف توصيل USB من النوع C (بحد أقصى 27 وات).

يساعد نظام تنبيه الراكب الخلفي المستند إلى الرادار (ROA) على تذكير السائق بالركاب الخلفيين كإجراء احترازي للسلامة بعد إيقاف تشغيل المحرك.

توفر ميزات مساعدة السائق والسلامة الاستباقية الثقة للقيادة بثقة

تم تجهيز سانتا في الجديدة كليًا بشكل جيد مع مجموعة من ميزات المساعدة في القيادة والسلامة التي تقلل من مشاركة المستخدم وتوفر تجربة قيادة مريحة وواثقة سواء كان ذلك مجرد التنقل أو في مغامرة عطلة نهاية الأسبوع.

يمكن أن يوفر مساعد تجنب الاصطدام الأمامي 2 تحذيرًا وفرملة طارئة إذا تباطأت السيارة السابقة فجأة أو إذا تم اكتشاف خطر الاصطدام الأمامي.

يستخدم نظام المساعدة على تتبع المسار 2 كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي للمساعدة في التعرف على انجراف السيارة ويساعد على توفير مدخلات توجيه طفيفة لإعادة السيارة إلى منتصف مسارها.

ويساعد Smart Cruise Control 2 القائم على نظام الملاحة في الحفاظ على سرعة آمنة أثناء أخذ المنحنيات على القسم الرئيسي من الطريق السريع. يساعد مساعد القيادة على الطريق السريع 2 في الحفاظ على السرعة والمسافة المحددة من السيارة التي أمامك. كما أنه يساعد في تغيير الحارة أثناء القيادة على القسم الرئيسي من الطريق السريع ويساعد على توسيط السيارة في الحارة أثناء القيادة.

من بين ميزات مساعدة السائق والسلامة الأخرى في سانتا في مساعد تحديد السرعة الذكي، شاشة الرؤية الخلفية، ومساعد تجنب الاصطدام عند المرور الخلفي، وتحذير مسافة الركن الأمامي / الخلفي، وشاشة الرؤية المحيطية، ومساعد الركن الذكي عن بُعد، ومساعد الخروج الآمن.

محركات موفرة للوقود للتنقل داخل المدينة والمغامرات في الهواء الطلق

ستتوفر سانتا في الجديدة كليًا بخيارين لتوليد القوة. محرك بنزين سعة 2.5 لتر (Theta III 2.5 GDI - 8AT) بقوة قصوى تبلغ 194 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 25.1 كجم / متر.

وكذلك سيتوفر محرك البنزين سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني (Theta III 2.5T GDI - 8DCT) أقصى قوة للمحرك تبلغ 281 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 43.0 كجم / م.

اقرأ أيضًا: هيونداي أيونيك 6 تفوز بجائزة سيارة العام العالمية والسيارة الكهربائية العالمية، وأفضل تصميم سيارة في العالم للعام

هيونداي بيان صحفي اطلاق جديد Hyundai
loaing icon