هيونداي IONIQ 5 2025 تحصل على فيس ليفت وطراز N Line الجديد

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم عن الإصدار القادم من IONIQ 5 المحسّنة طراز 2025 وسيارة  IONIQ 5 N Line الجديدة لمجموعة سياراتها الكهربائية المخصصة الحائزة على جوائز والتي توفر تحسينات للمنتج وميزات مبتكرة وترقيات التصميم. وتهدف IONIQ 5 المحسّنة إلى الحفاظ على المستوى المثالي للقدرة التنافسية من خلال تحسين المواصفات وتطبيق تقنيات جديدة لتعزيز رضا العملاء.

قدرة متزايدة

هيونداي

تتميز IONIQ 5 2025 التي تمت ترقينها الآن بقدرة متزايدة، حيث ارتفعت قوة بطاريتها من 77.4 كيلووات في الساعة إلى 84.0 كيلووات في الساعة، مما يؤدي بدوره إلى زيادة نطاقها الكهربائي بالكامل (لم تعلن هيونداي عن الأرقام الرسمية لكن من المهم الإشارة إلى أن النسخة السابقة يصل إلى 488 كلم وفق معيار EPA أو 507 كلم وفق معيار WLTP). 

وتشمل التحسينات الخارجية زخارف مصقولة على شكل حرف V ومصدات أمامية وخلفية معاد تصميمها تؤكد على مظهر سيارة الدفع الرباعي المنخفضة والواسعة لسيارة IONIQ 5 .

ونتيجة لذلك، زاد طول IONIQ 5  بمقدار 20 ملم ليصل إلى 4,655 ملم، بينما ظلت الأبعاد الخارجية الأخرى مثل العرض 1,890 ملم، والارتفاع 1,605 ملم، وقاعدة العجلات 3,000 ملم دون تغيير. ولزيادة تعزيز المظهر الديناميكي لسيارة IONIQ 5 وتحسين أدائها الديناميكي الهوائي، تم تمديد المشتت الخلفي بمقدار 50 ملم، كما تتميز السيارة الآن بديناميكية هوائية جديدة.

الجزء الداخلي من IONIQ 5 المحدث

هيونداي

يوفر الجزء الداخلي من السيارة سهولة الاستخدام والراحة مع الحفاظ على مساحة معيشة مريحة. وفي الكونسول الوسطي، يتميز الجزء العلوي من بزر مادي يمكنه تشغيل الوظائف المستخدمة بشكل متكرر، مثل مقاعد الصف الأول المدفأة والتهوية، وعجلة القيادة المدفأة ووظيفة المساعدة في ركن السيارة. كما تم نقل لوحة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي من الجزء السفلي إلى الجزء العلوي، مما يعزز سهولة الاستخدام بشكل كبير.

علاوة على ذلك، تم تطبيق تصميم جديد لعجلة القيادة مع أضواء تفاعلية، كما تم تحسين ترتيب أدوات التحكم في نظام المعلومات والترفيه وتكييف الهواء لتعزيز الراحة التشغيلية.

ولتعزيز تجربة الهاتف المحمول الشاملة والراحة للمستخدمين، قامت الشركة بتطبيق نظام ترفيهي من الجيل التالي يسمى قمرة قيادة السيارة المتصلة . كما تم تجهيز السيارة بتحديثات البرامج اللاسلكية عبر الهواء لضمان بقاء أدوات التحكم الإلكترونية الرئيسية في السيارة محدثة.

علاوة على ذلك، قدمت هيونداي موتور العديد من ميزات السلامة والراحة الجديدة لإفادة السائقين. وتشمل هذه عجلة القيادة للكشف العملي ومساعد الحفاظ على المسار ومساعد ركن السيارة الذكي عن بعد، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي والجانبي والخلفي. وتساهم كل هذه الميزات في توفير تجربة قيادة أكثر أمانًا وملاءمة.

ولتعزيز إمكانية التسويق، تم تطبيق العديد من الميزات المفضلة للعملاء، بما في ذلك نظام الإضاءة الأمامية الذكي والمفتاح الرقمي والكاميرا المدمجة وطي مقاعد الصف الثاني عن بعد.

المظهر الخارجي

هيونداي

تشمل التحسينات الخارجية زخارف مصقولة على شكل حرف V ومصدات أمامية وخلفية معاد تصميمها تؤكد على مظهر سيارة الدفع الرباعي المنخفضة والواسعة لسيارة  IONIQ 5. ووتم اتخاذ تدابير أخرى لتعزيز السلامة وراحة القيادة مقارنة بالموديلات السابقة.

وتحتوي سيارة IONIQ 5 2025 الجديدة على ممتص للصدمات يساعد على تخفيف الاهتزازات الناتجة عن الطريق، مما يوفر تجربة قيادة أكثر سلاسة. كما تمت مضاعفة التعزيزات في الجزء السفلي من السيارة، مما أدى إلى تحسين الاستقرار وخفة الحركة. وتم تعزيز صلابة جسم السيارة لتقليل الضوضاء ذات التردد المنخفض، كما تم تحسين التحكم في ضوضاء المحرك.

ومن حيث السلامة، تم تعزيز الهيكل والأبواب الأمامية والخلفية وأجزاء العمود B لتحسين الحماية من الاصطدام الجانبي. وتتميز السيارة أيضًا بنظام ثماني وسائد هوائية، بما في ذلك وسائد هوائية جانبية للصف الثاني، لتعزيز السلامة.

طراز أيونك 5 N Line الجديد

هيونداي

تنضم أيضًا إلى المجموعة سيارة IONIQ 5 N Line وهي نسخة رياضية سيتم وضعها بين الطراز الأساسي المحدث وسيارة IONIQ 5 N عالية الأداء. ومن المتوقع أن تلبي نسخة N Line الطلب المتزايد على التصميم الرياضي، مما يجذب العملاء الذين يبحثون عن تجربة قيادة ديناميكية.

وتتميز IONIQ 5 N Line بتصميم أمامي وخلفي رياضي أكثر عدوانية مع مصدات فريدة وعتبات جانبية أنيقة ومجموعة عجلات مخصصة من الألومنيوم مقاس 20 بوصة، للتأكيد على المظهر الرياضي للطراز.

وتتميز المقصورة أيضًا بتصميم حصري لـ N Line مع عجلة قيادة ولوحة قيادة مخصصة لـ N Line، ودواسات معدنية حصرية لـ N Line، وبطانة سقف سوداء، ومقاعد رياضية مخصصة مع شعار N، وخياطة متباينة باللون الأحمر وخيارين لتغطية المقعد، مما يخلق تجربة غامرة وديناميكية. بيئة القيادة.

ستصبح كل من IONIQ 5 المحسّنة وIONIQ 5 N Line الجديدة متاحين للعملاء الكوريين بدءًا من مارس 2024. وتخطط هيونداي موتور لطرحهما تدريجيًا في الأسواق العالمية على مدار العام.

اقرأ أيضًا: هيونداي موتور تكشف النقاب عن تقنية المصد الجانبي النشط المانع للهواء

هيونداي سيارات كهربائية اطلاق جديد Hyundai
loaing icon