هونور تقدم تقنية متطورة للتحكم في السيارة بعينيك

عرضت شركة هونور الصينية في شهر فبراير من العام 2024 تكنولوجيا مميزة تسمح للمستخدم بالتحكم في السيارة فقط باستخدام عينيه. يمثل هذا الاستخدام الرائد لتقنية تتبع العين والذكاء الاصطناعي قفزة كبيرة إلى الأمام في المزج بين ابتكارات عالم السيارات والهواتف الذكية.

تقنية رائعة جداً

تكنولوجيا السيارات

فبعد تم إطلاق جهاز Magic 6 Pro الخاص بالشركة عالميًا في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة بإسبانيا، وكجزء من مؤتمرها الصحفي، عرضت شركة هونور تقنية تتبع العين في الهاتف الذكي. هنا يستخدم الهاتف كاميرات السيلفي والذكاء الاصطناعي لتتبع المكان الذي تنظر إليه عيناك على الشاشة فيساعد ذلك الأمر في التوجه إلى المكان الذي يريده المستخدم. هذا ويحتوي التطبيق على أربعة أوامر هي: تشغيل المحرك، وإيقاف المحرك، والتحرك للخلف والتحرك للأمام.

وفي مقطع فيديو تم عرضه في المؤتمر حول هذه الميزة، أظهرت شركة هونور كيف يمكن للشخص التحديق في إحدى الأوامر لتقوم السيارة بالوظيفة التي يريدها الآمر.

على الرغم من عدم وجود أي معلومات حول ما إذا كانت هذه الميزة سيتم إطلاقها بالفعل مع شركة تصنيع سيارات، تحاول شركة هونور التسويق لهذه تقنية الجديدة في أجهزتها، حيث باتت المنافسة محتدمة بين صانعي الهواتف الذكية لاسيما مع انتشار الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. هذه التكنولوجيا، وبالرغم من أنها لا تزال في مراحلها الأولى، غير أنها تلمح إلى مستقبل يمزج بين الهواتف الذكية والسيارات بكل ما للكلمة من معنى.

هونور سوف تصبح الرقم الصعب

تكنولوجيا السيارات

بعد أن اضطرت شركة هواوي إلى بيع شركة هونور في عام 2020 إلى اتحاد من المشترين لإنقاذ العلامة التجارية من التعرض للعقوبات الأمريكية، أطلقت هونور أجهزة عدة في الأسواق، بما في ذلك الهواتف القابلة للطي كي تكون الرقم الصعب في الساحة العالمية.

واليوم تعد شركة هونور رابع أكبر شركة للهواتف الذكية في الصين، ولكنها لا تزال صغيرة على مستوى العالم، لذلك تأمل أن تساعد ميزات التفكير المستقبلي مثل تتبع العين في تعزيز جاذبية هواتفها الذكية. إضافة إلى ما ذكرنا، يشير غزو الشركة لميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مثل تقنية تتبع العين، إلى عزم هونور على الاستحواذ على حصة أكبر من قطاع الهواتف الذكية المتميزة.

ماذا عن الميزة الثانية؟

تكنولوجيا السيارات

إحدى الميزات التي ستأتي في هاتف Magic 6 Pro هي القدرة على فتح التطبيق بمجرد النظر إلى هاتفك. عندما ينبثق إشعار في الجزء العلوي من الشاشة، يمكن للمستخدم فقط التحديق فيه وستقوم تقنية تتبع العين بفتح أي تطبيق ذي الصلة.

في عالم تستمر فيه وتيرة الابتكار في التسارع، فإن خطوة هونور الجريئة في تكنولوجيا السيارات التي تعتمد على العين هي بمثابة شهادة على براعة الإنسان وتذكير بالتحديات التي تنتظرنا. وبينما نقف على حافة عصر جديد في التفاعل بين الإنسان والآلة، يبقى أن نرى كيف ستعيد هذه التقنيات تشكيل حياتنا اليومية.

اقرأ أيضاً: بالصور: الذكاء الاصطناعي يرسم سيارات من عالم مارفل وكانت النتيجة مدهشة وغريبة

تكنولوجيا السيارات
loaing icon