هوندا سيتي بحلة جديدة في 2021

هوندا سيتي موجودة لدى هوندا من 1981 أي ما يعادل أربعون سنة ولكن في 2021 قررت هوندا القيام بتغييرات عدة على هذه السيارة ومنها نسخة ال اكس سبورت التي بحوزتنا لتعطي هذه السيارة طابعًا رياضيًا مع المحافظة طبعا على اعتماديتها واقتصاديتها لتكون هوندا سيتي 2021 أكثر شبابية. 

طابع رياضي ياباني بامتياز

كما ذكرنا نسخة ال اكس سبورت هي جديدة كليا على سيارة هوندا سيتي 2021 واكثر ما يميز التصميم الجديد لسيتي بنسختنا هو طبعا الطابع الرياضي من شبك جديد كليا بتصميم خلية النحل وأيضا التسويد على المرايا الجانبية، هوائي زعنفة القرش وجناح خلفي اسود وأيضا جنوط الومنيوم قياس 16 انش بلونين، أضف الى ذلك الانارة الضبابية الامامية المميزة في المصد. 

ناهيك عن العناصر الرياضية في هوندا سيتي ال اكس سبورت، فقد غيرت هوندا في 2021 أيضا تصميم المصابيح الامامية بتقنية ال أي دي مع انارة نهارية لتعطي طابعًا خاصًا لمقدمة السيارة ينبع من الفلسفة اليابانية المستوحاة من سيف كاتانا، فترى خطوط السيارة شبيهة بشفرة السيف الحادة تبدأ مع غطاء المحرك والمصابيح الامامية المسحوبة على الجنب لتتابع مع الخطوط الجانبية وتصل الى المصابيح الخلفية الجديدة أيضا بشكل Z.

هوندا سيتي 2021

تكنولوجيا ومميزات عملية

قبل الدخول الى هوندا سيتي 2021، تبدأ العملانية من المفتاح حيث أصبح بإمكانك الدخول عبر البصمة وأيضا يمكن تشغيل السيارة عن بعد.

اما الإضافات فتشمل الطابع التكنولوجي من حيث الشاشة الرقمية اللمسية الجديدة المزودة بنظام ابل كار بلاي و ويب لينك لتبقى على اتصال دائم وتتمتع أيضا بموسيقاك المفضلة وأيضا فتحتي يو اس بي مع 12 فولت لشحن الموبايل، كما ان التكييف اصبح اوتوماتيكيا لمزيد من العملانية وطبعا مقود متعدد الوظائف مع مسكات تدبيل سرعات في المقود لتبقي يديك كل الوقت على المقود مما يساهم في السلامة والأمان خلال القيادة.

المقصورة الداخلية بسيطة غير معقدة، بتصميم مريح ومقاعد مريحة نسبيا، في الخلف إضافة مسند يد وسطي مع حاملات اكواب وأيضا فتحات خاصة بالتكييف لتصيف المزيد من العملانية في هوندا سيتي 2021.

هوندا سيتي 2021

المحرك وتجربة القيادة

من الناحية الميكانيكية، هوندا سيتي 2021 تأتي مجهزةً بمحرك اقتصادي يصل استهلاكه الى 21 كلم بالليتر الواحد أي ان مشوارك اليومي الى الجامعة او الى العمل لن يكلفك أكثر من ليترين الى ثلاثة كحد اقصى بسبب محرك 1.5 ليتر بقوة 121 حصانًا الذي يعتبر من الأفضل في فئته، المحرك مربوط بعلبة غيارات تعشيق مستمر (CVT) التي طبعا تساهم بقوة في اقتصادية مصروف الوقود.

الأهم بأن سيارة أصبح اقل ضجيجًا من النسخة السابقة وأيضا تلاحظ سلاسة في القيادة بسبب تقنية القير الجديد.

هوندا سيتي 2021

من ناحية أنظمة المساعدة للقيادة، هوندا سيتي 2021 تأتي مجهزة بكاميرا خلفية، مثبت سرعة وأنظمة الأمان الأساسية من ABS وغيرها وأيضا للعائلات الصغيرة تأتي هوندا سيتي بنظام ISO FIX لكراسي الأطفال.

يبدأ سعر هوندا سيتي 2021 من حوالي 15000 دولار أميركي لتكون من الاوفر من حيث السعر والصيانة.

هوندا تجارب القيادة Honda
loaing icon