هوندا تقدم وسادة هوائية الأولى من نوعها تعمل مثل قفازة البيسبول

لم تعد هوندا اختراع العجلة، إنما أعادة اختراع الأكياس الهوائية عبر تقديم وسائد هوائية هي الأولى من نوعها في العالم، حيث أنها مصممة للإحاطة بوجهك بأكمله خلال الحوادث.

سنخبرك أكثر عنها...

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

وسائد هوائية مبتكرة من هوندا

أولاً، ستقدم هوندا هذه الوسائد الهوائية لأول مرة في سيارة اكيورا TLX 2021 سيدان (علماً أن أكيورا هي فرع السيارات الفاخرة من هوندا، والمتوفرة فقط في السوق الأمريكي)، على أن تنتشر في باقي سياراتها لاحقاً.

في حوادث السير، هناك دائماً خطر الإصابة بصدمة دماغية جرّاء فتح الوسادة الأمامية الخاصة بالراكب بزاوية خاطئة، ولذلك قررت الصانعة اليابانية هوندا العمل على إيجاد حل لتلك المشكلة عبر التعاون مع شركة Autoliv الموردة لأنظمة أمان السيارات.

وسادة هوندا الهوائية

تتخذ الوسادة الهوائية الجديدة شكل قفاز البيسبول، حيث تعمل على التقاط رأس الراكب الأمامي وإبطاء تسارعه نحو الأمام بطريقة لا تدعه يفلت من "قبضتها" (علماً أن انزلاق الرأس عن الوسادة أمر يزيد من احتمال الإصابات الخطيرة).

تتألف الوسادة الهوائية الجديدة من 3 أجزاء قابلة للنفخ، مكوّنة من وسادة رئيسية في الوسط، إضافة الى وسادتين في كل جانب. وذلك إضافة الى "لوحة" تشبه شراع السفن القديمة تصل الوسادتين الجانبيتين ووظيفتها إبطاء الرأس من التسارع.
 

loaing icon