هوندا تعتزم إطلاق العرض العالمي الأول لسلسلة Honda 0 ممثلة بنموذجين عالميين جديدين

كشفت هوندا عن "سلسلة Honda 0"، وهي سلسلة جديدة من السيارات الكهربائية، حيث تعتزم إطلاقها عالمياً بدءاً من عام 2026. وتعتزم الشركة تنظيم العرض العالمي الأول لنموذجي الصالون وSpace-Hub في معرض CES لعام 2024 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية. كما أطلقت هوندا العرض العالمي الأول لعلامة H الجديدة والمخصصة حصرياً لنماذج الجيل الجديد من السيارات الكهربائية من هوندا. وتخطط هوندا لطرح النموذج الأول من سلسلة Honda 0 على مستوى العالم، بدءاً من أمريكا الشمالية لتتوسع لاحقاً إلى اليابان وآسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

تجاوز القيود المختلفة

هوندا

وتعتمد شركة هوندا في مبيعاتها العالمية على شعار علامتها التجارية "The Power of Dreams – How we move you" "قوة الأحلام – كيف نحركك". وينقل هذا الشعار رسالة شركة هوندا المتمحورة حول تصنيع منتجات وخدمات التنقل التي تمكن الأشخاص من "تجاوز القيود المختلفة مثل الزمان والمكان" و"زيادة قدراتهم وإمكانياتهم". وتلتزم هوندا بتحقيق الحياد الكربوني لجميع المنتجات والأنشطة التي تشارك فيها بحلول عام 2050، مع عزمها زيادة نسبة مبيعات السيارات الكهربائية وFuel Cell ُElectric vehicle إلى 100% عالمياً بحلول عام 2040.

وترمز سلسلة هوندا Honda 0 إلى عملية التحول الكبير لمنتجات هوندا لتواكب شعار علامتها التجارية العالمية وسياسة التحول للطاقة الكهربائية. وتجسد السلسلة الجديدة التزام هوندا بمواجهة التحدي المتمثل في تطوير تصميم جديد كلياً من المركبات الكهربائية، مما يسلط الضوء على توجه العلامة للتمسك بجذورها مع تبني خمس قيم أساسية، تتمثل في توفير تصميم فني لافت، ونظام قيادة ذاتية/ نظام قيادة مساعدة متقدم لضمان السلامة وراحة البال، مع ضمان "المساحة" للأشخاص من خلال إنترنت الأشياء والتقنيات المتصلة، وتجربة قيادة مميزة تمنح شعوراً بالانسجام مع السيارة وتعزز كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية.

الرجوع إلى جذور هوندا

هوندا

"رفيع، خفيف، ذكي" هو مفهوم جديد للمركبات الكهربائية عمل خلاله فريق التطوير على الرجوع إلى جذور هوندا لتقديم رؤية جديدة لتصميم المركبات الكهربائية المستقبلية. وتهدف هوندا إلى مواصلة الابتكار من خلال تجاوز التحديات المتعلقة بتصميم مركباتها العريض والثقيل بسبب زيادة سعة البطارية، حيث تعتمد نهجاً جديداً يتمثل في "رفيع وخفيف وذكي" ويركز على المجالات التالية:

رفيع:

• يساهم هذا المفهوم في تعزيز إمكانات التصميم، بما في ذلك التصميم المنخفض للمركبة، وتحقيق أداء ديناميكي انسيابي رائع من خلال استخدام منصة EV مخصصة "رفيعة" لإنشاء أرضية منخفضة.

خفيف:

• يسهم المفهوم في توفير تجربة قيادة رياضية وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية ليتجاوز الاعتقاد السائد حول السيارات الكهربائية، وذلك من خلال تطوير تقنيات هوندا المتأصلة في جذور العلامة بصفتها شركة مصنعة للسيارات.

ذكي:

• يتمحور هذا المفهوم حول الاستفادة من منتجات التنقل المتطورة من هوندا والقائمة على البرمجيات من خلال تسخير المعرفة التي اكتسبتها هوندا والارتقاء بمستوى ذكاء السيارات من خلال تطوير التقنيات الذكية.

ويمثل نموذج "صالون" الطراز الأبرز في سلسلة Honda 0، ويجسد نهج "رفيع وخفيف وذكي" في تصميم السيارات الكهربائية. ويعتمد هذا المفهوم تطوير بنية السيارة الكهربائية لتعزيز المرونة والارتقاء بمفهوم "المساحة الأكبر للركاب والمساحة الأقل للمحرك" ليتماشى مع عصر السيارات الكهربائية. وتتميز سيارة الصالون بتصميمها الرياضي المنخفض الذي يمنحها مظهراً رائعاً ومساحة داخلية أوسع. كما تتيح واجهة التحكم التفاعلية المدمجة في لوحة العدادات إجراء عمليات بسيطة وبديهية بسهولة تامة، مما يوفر واجهة مستخدم متطورة وسلسة. وتسعى الشركة من خلال نموذج سيارة الصالون إلى توفير تجربة قيادة ممتعة تواكب متطلبات السائقين من خلال تعزيز الرؤية وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام. 

تعزيز حياة الناس اليومية

هوندا

ويرتكز نموذج Space-Hub، أحد نماذج سلسلة Honda 0، على شعار "تعزيز حياة الناس اليومية"، حيث يلتزم هذا النموذج بمفهوم التصميم للسلسلة مع التركيز على توفير مساحة متعددة الاستخدامات تتكامل بسلاسة مع أنماط حياة المستخدمين. ويتميز نموذج Space-Hub بمقصورة واسعة ورؤية ممتازة بفضل نهج التطوير المبتكر المتمحور حول توفير تصميم "رفيع وخفيف وذكي". ويساهم تصميم النموذج في تسهيل أنشطة المستخدمين ويرسخ مكانته كنموذج حيوي يعزز الروابط بين الأفراد وبين الناس والمجتمع.

وبالإضافة إلى الكشف عن سلسلة Honda 0 التي تمثل نقلة نوعية في مشهد صناعة السيارات الكهربائية، تقدم هوندا فصلاً جديداً من علامة "H" الشهيرة، والتي تتمتع بتاريخ طويل يعود إلى عام 1981. وفي لفتة معبرة للاحتفاء بالجيل الجديد من المركبات الكهربائية، عملت هوندا على تقديم تصميم جديد لعلامة "H"، ويعكس هذا التصميم تعبيراً فنياً يمثل اليدين الممدودتين، ويمثل التزام هوندا بتعزيز إمكانيات التنقل وتلبية احتياجات مستخدمي سيارات هوندا الكهربائية. ومن المقرر اعتماد علامة "H" الجديدة في الجيل الجديد من سيارات هوندا الكهربائية، بما في ذلك طرازات سلسلة Honda 0.

اقرأ أيضًا: هوندا تكشف عن طراز جديد من سيارة سي آر-في مع سبعة مقاعد

هوندا بيان صحفي معارض وفعاليات Honda
loaing icon