هل تعلم؟ بي ام دبليو طورت سيارة مع لامبورجيني

تخيل سيارة بتصاميم لامبورجيني الجامحة ولكن مع شعار بي ام دبليو العريق...

لست بحاجة أن تتخيل كثيراً، فهكذا سيارة موجودة، إلا أنها تعود الى حقبة السبعينات.

> تابع قناتنا على يوتيوب

نتكلم عن بي ام دبليو M1 التي تعتبر أولى سيارات علامة بي ام دبليو M المتخصصة بتصميم وإنتاج نسخ عالية الأداء من طرازات BMW المختلفة.

في نهاية السبعينات، دخلت لامبورجيني الإيطالية في اتفاقية مع بي ام دبليو لصنع سيارة سباقات (اضافة الى نسخ خاصة منها يمكن قيادتها على الطرقات العامة).

تم اختيار الإيطالي جيورجيتو جيوجيارو، أشهر مصمم سيارات في العالم، لرسم خطوط هذه السيارة التي تتميز بمحرك وسطي (خلف مقصورة الركاب)، لتكون أول سيارة من هذا النوع تحمل علامة بي ام دبليو.

 

لامبورجيني لم تُكمل ما بدأته

كُلفت لامبورجيني بتصميم وإنتاج السيارة، نظراً الى تخصصها بالسيارات الرياضية الخارقة، إلا أن العلامة الايطالية لم تتمكن من تسليم السيارة في الوقت المحدد، وذلك بسبب مشاكلها المادية في تلك الحقبة... فأغضبت بي ام دبليو.

بالتالي، قررت بي ام دبليو أن تتولى تصميم وإنتاج هذه السيارة بنفسها، حيث حملت أخيراً اسم M1 وأُنتجت بين عامي 1978 حتى 1981 عبر 450 نسخة فقط.

ندرة BMW M1 تجعلها اليوم هدفاً لمحبي جمع السيارات، ويصل سعر النسخ الجيدة منها إلى 750 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن السيارة حملت محرك من نوع 6 سلندر 3.5 لتر بقوة 277 حصان، وكانت قادرة على منافسة سيارات بورشه وفيراري الرياضية، لتُصنف سيارة سوبركار، علماً أنها كانت ومازالت أول سوبركار من بي ام دبليو.

اقرأ أيضاً: هذه الفيراري المزيفة أغلى من فيراري جديدة، إليك السبب

 

بي ام دبليو لامبورجيني BMW Lamborghini قصص سيارات أخبار السيارات
loaing icon