هل تخطط تويوتا لإطلاق نسخة هجينة من كورولا كروس؟

كشفت تويوتا عن عدة طرازات جديدة أو مطورة مؤخراً، منها GR 86 الجديدة، و Supra الجديدة والجيل القادم منTacoma TRD، وأهمها تويوتا كورولا كروس 2022.

لمحة عن نسخة هجينة

كورولا كروس

بات من المعلوم أن كورولا كروس الجديدة تعتمد على تكوينات الدفع الأمامي والدفع الرباعي، والتي تتميز بقوة 122 حصاناً من محرك 1.8 لترات من أربعة أسطوانات.

من الخارج، تستند تويوتا كورولا كروس 2021 على نفس منصة TGNA-C التي تستند عليها طرازات كورولا وC-HR، ومن حيث الحجم، نجد أنها تقع بين كروس اوفر C-HR الصغيرة وRAV4 الأكبر حجماً. وتتمتع كورولا كروس 2021 بتصميم مميز بسيط أكثر مقارنة بتصميم C-HR، مع شبك أمامي ضخم وألواح تدعيم وحماية سفلية  من مختلف الجوانب إضافة لمصابيح أمامية حادة ذات أضواء نهارية مدمجة وخطوط رفارف بارزة قليلاً.

لكن يكن هناك أي شيء رسمي حول النسخة المختلطة الهجينة. إلا أن تويوتا أظهرت لمحة عن شارة الهجينة الزرقاء الخاصة بها، مما يدفع إلى الاعتقاد بأنه سيكون هناك في النهاية تويوتا كورولا كروس هايبرد، مثل راف 4 وغيرها.

كورولا كروس

وفي حال كان هنالك نسخة هجينة، فمن المتوقع أن تحصل على مجموعة نقل الحركة من Prius AWD-e أي على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لترات يولد قوة 121 حصاناً، ومحركين كهربائين وناقل حركة متغير مستمر يتم التحكم فيه إلكترونيًا. لكن يمكننا أيضًا تخيل بعض التحسن في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم.

في جميع الأحوال إذا كان من الممكن تحويل سيارة بريوس إلى سيارة هجينة ممتعة، فلا يوجد سبب لعدم قدرة كورولا كروس إلى ذلك أيضًا.

اقرأ أيضًا: تويوتا كورولا كروس تأتي بمقصورة ستفرح بها كل سيّدة تجلس خلف المقود

تويوتا Toyota سيارات هجينة كورولا كروس شائعات
loaing icon