هل تخطط آبل لإطلاق سيارتها بالتعاون مع هيونداي؟

تخطط كم من شركة هيونداي موتور وشركة آبل لتوقيع إتفاق شراكة بشأن السيارات الكهربائية ذاتية القيادة بحلول مارس القادم، على أن يبدأ الإنتاج في حوالي عام 2024 في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة كوريا آي تي ​​نيوز المحلية.

اقرأ أيضًا: سيارات هيونداي 2021 الهايبرد والكهربائية

 

لا تعليق من آبل وهيونداي

آبل وهيونداي

من جهتها إمتنعت شركة هيونداي موتور عن التعليق على التقرير، وأكدت بأنها تلقت طلبات للتعاون المحتمل من مختلف الشركات بشأن تطوير المركبات الكهربائية المستقلة. أما آبل فلم يكن لديها أي تعليق. وأشار التقرير إن الشركتين خططتا لبناء السيارات في مصنع كيا موتورز في جورجيا، أو الاستثمار بشكل مشترك في مصنع جديد في الولايات المتحدة لإنتاج 100 ألف سيارة حوالي عام 2024. وستكون السعة السنوية الكاملة للمصنع المقترح 400 ألف سيارة. وكيا موتورز هي إحدى الشركات التابعة لشركة هيونداي موتور. وقال التقرير أيضًا إن شركة هيونداي وآبل تخططان لإطلاق نسخة تجريبية من سيارات آبل العام المقبل.

لكنه فيما بعد أزيل من التقرير موقع الإنتاج والقدرة والإطار الزمني لتوقيع الإتفاقية وإطلاق المركبات التجريبية. وعلى الرغم من تكتم الشركتين، يبدو أن آبل تمضي قدماً في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وتهدف إلى إنتاج سيارة ركاب يمكن أن تتضمن تقنية بطاريات خاصة بها في وقت مبكر من عام 2024.

هيونداي Hyundai سيارات مستقبلية أخبار السيارات
loaing icon