هكذا جاءت الفروقات بين تويوتا لاندكروزر ولاند روفر ديفندر 2024

لأن الكثير من الأشخاص في منطقتنا العربية تعشق القيادة خارج الطرقات المعبدة، كان من الطبيعي أن يعشق هؤلاء سيارات الدفع الرباعي، من هنا سوف نقوم بمقارنة تتناول كل من تويوتا لاندكروزر ولاند روفر ديفندر 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات اس يو فيسيارات اس يو في

عند النظر إلى الناحية الخارجية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما متشابهتان نوعاً ما. تأتي سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 بتصميم عصري جداً وقوي في الوقت نفسه. السيارة اليابانية هذه تتوفر مع مصابيح حادة ومستطيلة تظهر على طرفي شبكة تهوئة علوية أيضاً مستطيلة الشكل. تويوتا لاندكروزر 2024 زودت بمصد سفلي مع شبكة للتهوئة ومع كشافات ضباب على الأطراف وبشكل مستطيل أيضاً.

عند النظر إلى سيارة لاند روفر ديفندر 2024 نستطيع أن نستنتج بأنها أكثر أناقة من السيارة اليابانية غير أنها جميلة وتصميمها يدل على القوة أيضاً. المصابيح الأمامية تصميمها يشبه عيون النسر الغاضبة كما وتظهر كلمة DEFENDER على غطاء المحرك. جاءت المقدمة مع مصد سفلي يحتوي على فتحة تهوئة.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات اس يو فيسيارات اس يو في

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، تأتي تويوتا لاندكروزر 2024 مع مصابيح أفقية كبيرة الحجم تتصل ببعضها البعض من خلال خط أسود اللون يحتوي على كلمة تويوتا. السيارة اليابانية هذه تأتي مع مصد ضخم ومع سبوريلر خلفي يزين أعلى الزجاج الداكن اللون.

الناحية الخلفية لسيارة لاند روفر ديفندر 2024 أنيقة أيضاً كما وتوفرت بتصميم مميز جداً للمصابيح التي عندما تضاء تظهر مربعة الشكل، هذا وزودت الشركة المصنعة السيارة أيضاً بإنارة جانبية صغيرة الحجم. على عكس سيارات تويوتا، ديفندر 2024 لديها إطار إحتياطي خارجي.

الناحية الداخلية

سيارات اس يو في

تتوفر تويوتا لاندكروزر 2024 بمقصورة مميزة تحتوي على شاشة لمس صغيرة مقاس 8.0 انش تعمل بأحدث نظام ترفيهي من تويوتا أما الإصدارات الأعلى فتحتوي على شاشة مقاس 12.3 انش تعمل بنفس النظام الترفيهي. السيارة تتصل بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتأتي مع 14 مكبر صوت من نوع  JBL.

تتضمن لاند روفر ديفندر 2024 أنظمة تكنولوجيا وترفيه عدة مثل شاشة لمسية مقاس 10 إنش، وشاشة لعرض معلومات السائق، ونظامَي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة لمسية اختيارية مقاس 11.4 إنش، إضافة إلى نظام ملاحة، وهوت سبوت واي فاي، ونظام صوت من Meridian مكون من 6 أو 10 أو 14 سماعة.

ناحية المحرك

سيارات اس يو فيسيارات اس يو في

تأتي تويوتا لاندكروزر 2024 مع محرك هجين من أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر يرافقه شاحن توربيني بإمكانه توليد قوة 326 حصانًا و630 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

تتميز لاندر روفر ديفندر 2024 بخيار من محركين: المحرك القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 296 حصانًا و 400 نيوتن متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر مع نظام هجين خفيف ينتج 395 حصانًا وعزم دوران 550 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: سيارة ديفندر 2023 في السعودية مواصفات وأسعار

لاند روفر تويوتا Toyota Land Rover مقارنة
loaing icon